ميوزيك نايشن تختتم دورة تدريب في تركيز الصوت والإلقاء برعاية رسمية فرنسية

ميوزيك نايشن تختتم دورة تدريب في تركيز الصوت والإلقاء برعاية رسمية فرنسية

- ‎فيمتفرقات
21
0

 unnamed (1)

أختتمت شركة ميوزيك نايشن الإعلامية يوم الجمعة في 26 سبتمبر دورة تدريبية تمحورت حول تركيز الصوت والإلقاء، وعقدها الإعلامي فادي مطر، مسؤول التدريب في البلدان العربية في أكاديمية إذاعة فرنسا الدولية، فرنسا 24 ومونت كارلو الدولية.

وقد وزعت الشهادات على المتدربين في حفل أقيم في مركز الشركة برعاية وحضور الملحق السمعي البصري الفرنسي الإقليمي في الشرق الأوسط  تانغريد دو لا مورينوري الذي عبر عن سعادته بعقد هذه الدورة التي أُقيمت بإشراف أكاديمية إذاعة فرنسا الدولية، فرنسا 24 ومونت كارلو الدولية المعروفة في مجال التدريب  الإعلامي على الصعيدين العربي والعالمي. كما هنأ دو لا مورينوري ميوزيك نايشن على تمكنها من تنظيم الدورة وجمع متدربين من بلدان عربية مختلفة في وقت تشهد فيه المنطقة العربية توترات كبيرة على الصعيدين السياسي والأمني وبدوره توجه خالد أغا مؤسس شركة ميوزك نايشن بالشكر لأكاديمية فرنسا للتدريب كما شكر كل من تلفزيون المستقبل وتحديدا” برنامج عالم الصباح واذاعة الشرق الشريك الاعلامي في هذه الدورة.

من ناحيته، عبر المدرب فادي مطر عن سعادته بعقد هذه الدورة للمرة الأولى في لبنان وشكر ميوزيك نايشن على ثقتها بأكاديمية إذاعة فرنسا الدولية، فرنسا 24 ومونت كارلو الدولية .

وفي حفل توزيع الشهادات، أُعطيت الكلمة أيضا للمتدربين الذين أجمعوا على استفادتهم من الدورة بشكل كبير رغم خبرتهم الطويلة في مجال التقديم التلفزيوني، وشكروا المسؤولين والمنظمين على إعطائهم فرصة المشاركة فيها. وقد أقيمت دورة تركيز الصوت والإلقاء على مدى خمسة أيام بمشاركة 10 متدربين من العراق بالإضافة إلى 4 متدربين من لبنان ومتدرب واحد من الأردن. وتناول التدريب مختلف التقنيات التي تسمح للمذيع باستعمال صوته جيدا والتحكم به وتطويعه تبعا لما يريد أن يقدمه للمتلقي مشاهداً كان أم مستمعاً. واعتمد مطر في أسلوبه كثيرا على التطبيق العملي وركز على جميع العناصر المكونة للصوت كالطبقة والقوة والنبرة والسرعة، بالإضافة إلى تمارين في التركيز والتوازن والحضور وامتلاك الذات والسيطرة على الخوف والانفعالات، الخ. هذا وتخلل الدورة مشاركات قيمة لكل من الاعلاميات المتخصصات: تانيا عوض غرة حول اللفظ وكيفية استخدام نبرة الصوت في مختلف  الاعلانات . أما الاعلامية لمى لوند فتكلمت عن أهم الطرق الخاصة باللوك وعن كيفية التعامل مع الكاميرا فيما ركزت خبيرة التغذية كارلا حبيب مراد على أهم الاساليب الخاصة بالمحافظة على الرشاقة.هذا وصرح أغا عن استكمال دورات التدريب في مركز الشركة بالتعاون مع كبريات المعاهد الدولية المتخصصة.

unnamed (2) unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء