ممثلة تونسية تتالق في هولندا

ممثلة تونسية تتالق في هولندا

- ‎فيمتفرقات
42
1

منيرة الحاج منصور:

 

                ممثلة تونسية تتالق في هولندا

 

 نونس – ثامر الزغلامي / خبر عاجل

 

 بعد مشاركتها في السلسلة الهولندية ” سبانقس” وهي اسم مكان في “امستردام” اصبحت منيرة الحاج منصور التونسية الاصل  محط اهتمام عديد المخرجين الهولنديين لنجاحها في اداء دور فتاة عربية في هذا المسلسل الذي تعرض الى عدة مواضيع جمعت بين الاجتماعي و الثقافي و النفسي.

 منيرة الحاج منصور درست المسرح و كانت البداية بدور صغير في عمل درامي لتتوالى المشاركات في اعمال تلفزية نالت شهرة واسعة في هولندا .

 

 مع الممثلة الشابة منيرة بالحاج منصور  التونسية الاصل و الهولندية المنشا كان لنا الحوار التالي :

 

** كيف كانت البداية مع التمثيل ؟

 

درست المسرح لمدة ثلاث سنوات و ترشحت للعمل في عديد الاعمال …الى ان اتيحت لي الفرصة و شاركت في مسلسل درامي صغير عرض على شبكة جهوية ….ثم كان دوري في “”spangs… وهي سلسلة تناولت مشاكل الشباب في هولندا … كان هذا الدور فاتحة لشهرة واسعة في بلد الورود بعد ان اجمع المشاهدون و النقاد على نجاحي في اداء دور فتاة مغربية في هذه السلسلة  التلفزية .

 

** هل واجهت صعوبات في هولندا خاصة و انك من اصول عربية؟

 

… انا لي معرفة بالثقافتين العربية و الهولندية… و يبقى النجاح على ما اعتقد رهين العمل الجاد و التعلم باستمرار … و انا احاول دائما ان اثري تجربتي و احرص على الترشح دائما الى كل  فرص العمل المتاحة  على الساحة الفنية الهولندية .

 

** هولندا بلاد الورود و الفن التشكيلي…ماذا يمكن ان نعرف على السينما و المسرح في هذا البلد ؟

 

.. هناك حركة مسرحية نشيطة في هولندا و قد كانت لي مشاركة في مسرحية موجهة للاطفال لاقت نجاحا في كل ربوع هولندا…. لكن السينما و على غرار كل البلدان تعاني من منافسة شديدة من السينما الامريكية التي تعرف رواجا كبيرا لدى الشباب .

 

**هل لديك فكرة عن الاعمال الفنية العربية ؟

 

…طبعا انا اتابع الحركة السينمائية المصرية و العربية عموما و شاركت في عديد التظاهرات على غرار مهرجان القاهرة….كما اتابع الاعمال التلفزية التونسية و قد اعجبت كثيرا السنة الماضية بسلسلة ” شوفلي حل ” التي اعتبرها ناجحة على مستوى التصور و التنفيذ و اداء الممثلين .

 

** من هم الممثلون الذين ترغبين في السير على خطاهم ؟

 

 تعجبني كثيرا ” كلاوديا كاردينال” الممثلة التونسية – الايطالية و احس انني قريبة منها جدا و ارغب في تحقيق جزء من تجربتها …. كما احب كثيرا ” انجيلا جولي ” التي لها اعمال انسانية كثيرة و اعتبرها الافضل حاليا في السينما الامريكية .

 

** هل لديك طموحات للمشاركة في اعمال تونسية ؟

 

 الحركة المسرحية و السينمائية في تونس تتطور باستمرار و اتمنى ان تتاح لي فرصة المشاركة في احد الاعمال الفنية لاثراء تجربتي… انا اتقن الهولندية و الانقليزية و العربية” اللهجة التونسية ” و اعتقد ان العمل الجاد سيفتح لي افاقا ارحب للحصول على عروض مميزة .

 

** ماهي مشاريعك في المستقبل ؟

 

 انا اعمل باستمرار على تطوير معرفتي بفن التمثيل و حاليا سيكون لي لقاءات مع عدد من المنتجين و المخرجين في هولندا و تونس لمناقشة بعض العروض .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق