مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

- ‎فيرياضة, متفرقات
48
0

الهولندية كلينكينبيرج بطلة الجولة الثانية من مونديال “أم الإمارات”
الحدث أقيم بمضمار كولفيلد الاسترالي الشهير

ملبورن ()

توجت الفارسة الهولندية سيندي كلينكينبيرج على صهوة الجواد “نازك فارو” ، وتملكه وتدربه كيم نوبل بطلة لسباق الجولة الـثانية من بطولة مونديال “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار”، لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو وهو الأغلى في العالم للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة، والذي أقيم أمس الأول بمضمار كولفيلد الشهير باستراليا، ويقام السباق تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وشهد حضور جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية.

وحلت في المركز الثاني الفارسة المحترفة مينا يو من كوريا الجنوبية على صهوة “كوليندا بارك وينستون” التي انطلقت من الخانة الرابعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة الألمانية ايفا ماريا هيرستثال على صهوة الجواد “جستس فور أوول مي” من الخانة العاشرة.
وتمكن الجواد البالغ من العمر 11 عاماً والذي انطلق من الخانة السادسة من قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر في زمن وقدره 1:54:63 دقيقة.
عقب ختام الشوط قامت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وماليسا ويثرلي وماثيو هايلاند ممثلي ريسنج فيكتوريا، ومس وداد بتقديم الجوائز للفائزين.
ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
ويقوم برعاية المهرجان شركة “أيادي”، وشركة “بلوم”، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وبترومال، وشركة حياتنا، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك”، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي ابوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي “جنة”، وريسنج بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجميل، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

سحوبات وهدايا
ملبورن ()
وبمناسبة انطلاق الجولة الثانية من مونديال أم الإمارات للسيدات في مضمار كولفيلد الشهير، والذي صادف عطلة في استراليا بمناسبة “اليوم الوطني”، تم السحب مجاناً على هامش السباق على جوائز عبارة عن عطلة لشخصين في فندق القرم الشرقي في ابو ظبي مدفوعة التكاليف في نوفمبر عام 2016، إلى جانب ثلاثة آي فون 6 وثلاثة ميني باد، وجوائز للأطفال.

إيمان الريسي
ملبورن ()
تقدمت إيمان الريسي سكرتير ثاني في سفارة الإمارات بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة برياضة المرأة في الدولة على دعمها ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية والخليجية خاصة في سباقات الفروسية العالمية.
وأعربت إيمان الريسي عن سعادتها بالتنظيم الرائع لسباق الجولة الثانية لمونديال أم الإمارات ، وقالت بانه فخر لنا أن نشاهد هذا الحدث الإماراتي غير المسبوق، والذي أقيم في ملبورن باستراليا مما يعكس الوجه المشرق للدولة في رياضة الفروسية والسباقات النسائية بصفة خاصة.
وأكدت بان المهرجان اكتسب سمعة عالمية كبيرة وأصبحت جميع الدول التي تستضيف جولاتها تترقب هذا الحدث مما يعد شرف لسمعة الإمارات في هذه الرياضة التراثية.
واختتمت قائلة بان إقامة سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية، وترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.

صوايا :
ملبورن ()
وقالت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، والرئيس الدولي لاتحاد أكاديميات سباقات الخيول (ايفهرا)، رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي “افهار”، أن المهرجان شهد انطلاقة تاريخية لسباق مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في معقل مضمار كولفيلد الاسترالي الشهير.
وهنأت البطلة الهولندية على فوزها وتأهلها للنهائيات التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل بمضمار نادي ابوظبي للفروسية وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لإتاحة هذه الفرصة،” كما أكدت أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للمرأة في شتى المجالات، أسفر عن وجود فارسات يتمتعن بالقوة و الإرادة القوية وأشارت إلى أن استمرار ذلك الدعم سيكون له المردود الايجابي على تشجيع المرأة للإقبال على ممارسة رياضة الفروسية.a1dd8fc0-a691-4f4e-802b-bcb264141460 a181e107-fb64-485e-8ec2-91cea1da281d

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة