تنظيم المعرض الدولي لمستحضرات التجميل في ماي المقبل بمراكش‎

تنظيم المعرض الدولي لمستحضرات التجميل في ماي المقبل بمراكش‎

- ‎فيمتفرقات

ينعقد في الفترة الممتدة ما بين 06 و 08 ماي المقبل بمراكش، المعرض الدولي لمستحضرات التجميل “COSMET EXPO ” الذي تنظمه شركة Global Event، والذي سيشكل فرصة لتبادل الخبرات والمهارات في ميدان التجميل ومستحضراته، ويمثل هذا المعرض حسب المنظمين، منبرا لمجموعة من اللقاءات بين مهنيي الصناعة التجميلية، كما يستهدف الأسواق الناشئة، لاسيما المنطقة المغاربية، أفريقيا والشرق الأوسط. وقد أتى تنظيم هذا المعرض، تبعا لطلب المهنيين الذي ازداد في الاونة الاخيرة في هذا القطاع، سواء فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة، او التدريب الخبرة في مجالي العناية والتجميل،

ونظرا للمساطر الإجرائية المعقدة بمنطقة الاتحاد الاوربي”شنغن”، فإن مهنييو التجميل الأفارقة والشرقيون، باتو يواجهون في الكثير من الاحيان صعوبة في السفر نحو الدول الأوروبية، مفوتين عليهم فرصة مهمة للقاء نظرائهم من نفس المهنة.

واستنادا للإحصائيات، فإن القارة الأفريقية تمثل نسبة بالمائة من الحضور بالمعارض الدولية، الأمر الذي يدل على اتساع الهوة على هذا المستوى، هذا، وتعتبر أفريقيا اليوم بلا منازع، فاعلا رئيسيا في مجال التجميل،فالقارة الأفريقية تنتج المواد الأولية، والمنتجات الطبيعية، بالإضافة إلى الزيوت الأساسية ذات الشعبية العالمية، كما تعتبر مسألة العناية بالجمال داخل القارة الأفريقية ، بمثابة فن يومي، من طقوس الأجداد إلى الوصفات تقليدية، قائمة من الوصفات التي تقدم من طرف المراكز التجميلية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم.

وحسب المنظمين، فإن الذي يشكل بالنسبة لنا فنا يوميا، يقدم كتجربة للآخرين، كما أن العودة إلى المنتجات الطبيعية هي عودة إلى الجذور.

لهذا ، فمعرض “COSMET” يعتبر بلا شك، المكان الأنسب الذي يسمح للصناع و المنتجين تطوير شراكتهم مع القارة الأفريقية. كما إن اختيار المغرب وبالضبط مدينة مراكش ليست صدفة، بل يستجيب لمنطق بسيط يتمثل في سهولة الولوج، بدون قيد أو شرط، للعارضين والزوار للمعارض الدولية المنظمة بالمملكة .

ومن هنا، يظهر المغرب كمركز رئيسي، يوفر كافة البنيات والتسهيلات والخبرات في تنظيم مثل هذه التظاهرات، بل وأبعد من ذلك، سيصبح مدينة مراكش باستضافتها لمعرض COSMET ” ” عاصمة الجمال.

هذا، وستنظم على هامش معرض”COSMET”، الذي سينظم بفندق Palmeraie Golf Palace” ، لقاءات ومناظرات مهنية من أجل الغوص في أعماق عالم الجمال بحضور خبراء ومهنيين مختصين، وسيتم تقسيم المساحات المتاحة للتنظيم في أربع فضاءات:

فضاء مخصص للماكياج والعناية بالأظافر.

فضاء مخصص للعطور.

فضاء مخصص لتصفيف الشعر.

فضاء مخصص لمراكز العناية والتجميل.

بالاضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية بفضاء الماكياج وتصفيف الشعر.

وفي هذا الإطار، ستعقد مسابقتان يومي 6 و 7 ماي 2016 في الفضاء الأول، وذلك تحت الإشراف الفني لفرانك بوفي متخصص في حلاقة السيدات، والمغربية سونيا نكادي، متخصصة في الماكياج، ومديرة ماكياج بالعديد من الأفلام الأمريكية المشهورة.

وستقام المباراة النهائية يوم 8 ماي 2016، حيث سيتم منح الجائزة الكبرى ” COSMET EXPO” لفئتين، المبتدئين والخبراء.

وستكون جل المسابقات مفتوحة في وجه مصففي الشعر ومحترفي الماكياج داخل القارة الأفريقية، الذين يرغبون في التعبير عن مواهبهم في ظل بيئة تنافسية، الأمر الذي يتيح لهم الحصول على اعتراف الجمهور وكبار المهنيين حول العالم. ويامل المنظمين من خلال هذه المسابقات، إخراج المواهب المغمورة في قارتنا إلى الوجود، وربما نجوم المستقبل

632eea66-b819-4138-ade7-506f03f4be31 e14e2419-dde8-43ae-ad46-8ef902456e61

شاهد أيضاً

لوس انجلوس تشهد على نجاحات ادم عفارة واحلام تؤكد ذلك!

يتابع المصمم العربي العالمي ادم عفار تحقيق النجاحات