حملة تشويش وانقطاعات متعمّدة ومنظّمة يتعرّض لها بثّ القنوات

حملة تشويش وانقطاعات متعمّدة ومنظّمة يتعرّض لها بثّ القنوات

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات
20
2

حملة تشويش وانقطاعات متعمّدة ومنظّمة يتعرّض لها بثّ القنوات المنتمية لـ باقةMBC وقناة “العربية” على القمر الصناعي نايل سات  

 

دبي 9 مارس 2011: تعرّض البثّ الفضائي لمجموعة القنوات المنتمية لـ باقة “MBC وقناة “العربية”، لحملة تشويش متعمّدة ومنظّمة على القمر الصناعي “نايل سات“، مصدرها جهات مجهولة، مما تسبّب بانقطاعات في البثّ، متكرّرة ومتواترة ومتصلة، استمرّ آخرها لساعات مما أدّى إلى غياب صورة وصوت معظم قنوات المجموعة عن الشاشة غياباً كاملاً. لذا، فإن “مجموعة MBC” تعتبر حملة التشويش والإنقطاعات المنظّمة هذه بمثابة هجوم لا يستهدف بثّ قنواتها فحسب، بل يستهدف كذلك جمهور الملايين من مشاهديها في كل مكان.

ومن جهتها، إعتبرت قناة “العربية” أن الجهات التي تقوم بمهاجمة بثّها تهدف إلى الحيلولة دون تمكّن المشاهدين من متابعة أخبار القناة المتواصلة وأخبارها العاجلة وبرامجها وتغطياتها المباشرة للأحداث الساخنة التي تجري في عدّة مناطق وبلدان في الوطن العربي، ولا سيّما بعد تغطياتها الجريئة وغير المنحازة للأحداث، وآخرها تلك التي حصلت في تونس ومصر وليبيا. وتأتي هذه الهجمة على البثّ لتُضاف إلى تعرّض طاقم عمل التغطيات المباشرة في قناة “العربية” لاعتداءات متكرّرة على الأرض في عددٍ من تلك المناطق وغيرها. وقال مصدر موثوق في “العربية” أن التشويش المتعمّد على بثّ القناة إشتد ليلة أمس أثناء ذروة مشاهدة “العربية” التي دأبت في الأيام الأخيرة على تكثيف تغطيتها للأحداث الجارية في ليبيا.

وريثما تتم عودة البث الفضائي للقنوات المنتمية لـ “مجموعة MBC“، على القمر “نايل سات” عبر تردّداتها السابقة، توفّر المجموعة لمشاهديها في كل مكان مروحةً من التردّدات البديلة والمؤقتة -على نفس القمر “نايل سات”- بالإضافة إلى تلك المتوفرة على “عربسات” كي تضمن استمرار وصول الصورة والصوت إلى الملايين من مشاهديها من المحيط إلى الخليج.

وفي هذا السياق، تلتزم “مجموعة MBC” تجاه مشاهديها بمتابعة الموضوع عن كثب مع الجهات المعنيّة الموفّرة للبثّ الفضائي، كي تصل إلى تحديد هوية ومكان ومسؤولية الجهات التي تقف وراء تلك الهجمات وبالتالي ملاحقتها قضائياً، والحدّ من إمكانية حصول مثل هذه الهجمات في المستقبل.

· فيما يلي الترددات البديلة والمؤقتة للقنوات المُنتمية لـ باقة “MBC و”العربية” على القمر الصناعي “نايل سات 

 

القناة

 

(Channel) 

التردد

 

(Frequency) 

القطبية

 

(Polarization) 

معدل الترميز

 

(Symbol Rate) 

 

معدل تصحيح الخطأ

 

(FEC) 

 

MBC1

12437 MHz

Horizontal

27.500 Mbps

FEC: ¾.

MBC2

12437 MHz

Horizontal

27.500 Mbps

FEC: ¾.

MBC4

12437 MHz

Horizontal

27.500 Mbps

FEC: ¾.

MBC Action

12437 MHz

Horizontal

27.500 Mbps

FEC: ¾.

MBC MAX

12437 MHz

Horizontal

27.500 Mbps

FEC: ¾.

العربية 

12341 MHz

 

Vertical

27.500 Mbps

FEC:

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من