بالصور.. فعاليات مهرجان نفرتيتي إنطلقت أمس على أرض مدينة الاقصر التاريحية ..

بالصور.. فعاليات مهرجان نفرتيتي إنطلقت أمس على أرض مدينة الاقصر التاريحية ..

- ‎فيمتفرقات

20160407_221301(0)

انطلقت في مدينة الأقصر التاريخية،  مساء امس الخميس، فعاليات مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة بحضور نخبة من نجوم مصر والعرب والعالم، ومشاركة مجموعة من أشهر مصممي وعارضي الأزياء في العالم، وذلك برعاية وزير السياحة المصري، ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر.
وقالت منظمة المهرجان مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري إن المهرجان يسعى لاستحضار صورة مصر القديمة وثقافتها وفنونها وأزيائها التي تسجلها جدران معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في مدينة الأقصر، مشيرة إلى أن النساء في مصر القديمة عرفن أدوات التجميل والعطور وقص الشعر، وما يعرف من طرق حديثة اليوم في تقوية الشعر وتنعيم بشرة الجسم، بجانب ارتدائهن للملابس الشفافة والملابس المطرزة بقطع من الحلي.
المهرجان شارك فيه أكثر من 500 شخص من نجوم مصر والعرب والعالم، ومن مصممي وعارضي وعارضات الأزياء الشهيرات، وعشاق فنون الموضة من بلدان العالم، وأن العرض الذى أقيم في معبد الأقصر الفرعوني، شارك فيه تسعة من مصممي الأزياء العالميين من فرنسا واسبانيا وإيطاليا وبلغاريا والعراق والامارات ولبنان، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من شباب المصممين المصريين.
ومن أبرز الشخصيات التي شاركت في فعاليات المهرجان الذي سيستمر يومين، الشيخة نورة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والفنانات صفية العمرى وإلهام شاهين ووفاء عامر وفيفي عبده وهالة صدقي وبوسي وعبير صبري وداليا مصطفى وبوسي شلبي وايمي وهبة الأباصيري ومي كساب من مصر .
ومن الإمارات المطربة رويدا المحروقي والمطربة اريام والمطربة رانيا شعبان، وشفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ومن لبنان النجم هشام الحاج الذي سيغني ” يا مصر ” الاغنية الجديدة المخصصة للمهرجان ولمصر ، ومن سوريا المطرب خالد الحجار، ومصمم الأزياء  جينو عون ،   ومن المغرب الفنانة سكينة . ومن أوروبا تشارك ملكة جمال السياحة الأوروبية وعارضة الأزياء التشيكلية الشهيرة لينكا جوزيفيوفا، والمطربة الفرنسية دياز التي غنّت باللغة العربية ( حلوة يا بلدي)  والمطربة البريطانية ناتاشا التي ارتدت زياً فرعونيا وقدمت أغنية خاصة عن الملكة نفرتيتي .

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة