المصممة الإماراتية العالمية منى المنصوري تتحدى الإرهاب بتعانق الموضة على أرض “معبد الأقصر”

المصممة الإماراتية العالمية منى المنصوري تتحدى الإرهاب بتعانق الموضة على أرض “معبد الأقصر”

- ‎فيللنساء فقط, متفرقات
33
0

ما أحوجنا إلى سيدة حديدية كالسيدة منى المنصوري، وكم نحن متعطشين لامرأة ذكية، مثقفة، حضارية كحضارة امرأة اسمها منى المنصوري.


كم من أوطان تحتاج إلى أمثال هذه المبدعة التي رسمت إبداعها على أرض المبدعين، المثقفين والحضاريين، على أرض الفراعنة، وعلى أرض “الطيبة”.


الحلم كان يُراودها منذ سنين، ولم يتشتت، حتى حان الوقت لتنفيذه على أرض الواقع، رسمته بيدها الجبارة، وبعبقريتها السليمة، وبدأت بتنفيذ حلمها التي أطلقت عليه عنوان ” مصر الحضارة .. المحبة .. والسلام ” من بلد الحب والكرامة والتآخي والتعايش والسلام جاءت هذه السيدة الخارقة التي وعدت حلمها بأنها لن تخذله ستناضل من أجل تحقيقه، لأنها إذا وفت بتحقيق حلمها قد تكون حققت حلم الكثيرين الذي ينتظرون هذه اللحظة ، جاءت منى من الأمارات لتحقق حلمها على أرض وطنها الثاني مصر، واختارت منها مكاناً يشبه الحلم بتراثه وحضارته وثقافته الدينية والفنّية وغيرها ..


أمس أضاءت منى المنصوري شمعة الأمل أمام عدسات الصحافة الذين حضروا من مختلف دول العالم للمشاركة في عرس المحبة ومهرجان السياحة ، وصدحت موسيقى الأناشيد الوطنية لكل البلدان العربية أمام عدد كبير من نجوم مصر ولبنان والأمارات وسوريا والمغرب وفرنسا وإيطاليا واسبانيا ..


أمس ولدت أبجدية الفراعنة من جديد والتي لم تمت يوماً ، وولد حلم المنصوري وحلم كل مصري وعربي يحب السلام ، ولد مهرجان ” نفرتيتي ” على معبد الأقصر الشهير الذي تأسس سنة 1400 قبل الميلاد، وتعانقت جميع الأوطان من خلال إحياء الموضة التي تمثل تراث الأقصر بكل معانيه الجميلة وعدنا آلاف السنين بالتصاميم التي مرّت على المسرح كلوحات مرسومة بريشة مبدعين ، تعرفنا على ” رمسيس ” الذي قام بتشييد صرح كبير وهو عبارة عن بوابة ضخمة يتوسطها مدخل المعبد ، كما تعرفنا على ” كليوباترا” ابنة بطليموس الثاني عشر المصري ، والكثير من المماليك وغيرهم ، كما تعرفنا على حضارة وثقافة وتراث كل بلد من خلال المصممين الذين خصصوا تصميم قطعة تمثل تراث بلدهم من خلال الموضة ونذكر منهم فرنسا وايطاليا واسبانيا ولبنان وغيرهم الكثير .


منى المنصوري اسمك يترفع على كل الألقاب ، وما قمت به أمس إنجاز ٌ وطنيٌ بامتياز، إنجازٌ سياحي ثقافي حضاري بكل للكلمة من معنى، لنرفع لك القبعة وننحني أمام إبداعك ورقيك وإخلاصك ووفاءك واحترامك للمعنى الحقيقي للعروبة ، نحن كعرب نفتخر بعروبتك وبجذورك، أنت ِ خير مثال للمرأة الإماراتية العربية .


ما قمت به أمس هو المعنى الحقيقي لمحاربة الإرهاب الذي يسعى لأن يسيطر على بلادنا العربية، نعم وألف نعم بأن الرصاصة تقتل مرة واحدة لكن ليعلموا أعداء السلام بأن ثقافتنا تقتلهم في النهار الاف المرات .


كم جميل يا سيدة منى ما شاهدناه أمس ، انه المعنى الحقيقي والصادق لتعانق الأوطان وليست الشرقية فقط إنما الغربية معاً، ألا تسمى هذه حضارة يا أصحاب المعالي ؟!!

سنوافيكم قريباً في لقاء مصور مع السيدة العظيمة المصممة المبدعة صاحبة هذا المشروع والحدث الكبير منى المنصوري فور جهوده .

20160407_143948 20160407_131920 IMG_0424 20160407_19423520160407_221301(0)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق