أذربيجان وجهكتم المقبلة .. وNakhal تقدّم أفضل العروض والخدمات !

أذربيجان وجهكتم المقبلة .. وNakhal تقدّم أفضل العروض والخدمات !

- ‎فيمتفرقات

قد تبدو أذربيجان وجهة غير مألوفة للسوّاح العرب واللبنانيين بشكل خاص وذلك مع نشاط السياحة إلى شرم الشيخ ، تركيا ، اليونان وقبرص والتي أصبحت شبه تقليديّة . إلا أنك عندما تزور هذا البلد الذي خرج من عنق الإتحاد السوفياتي وأصبح مزيجاً للحضارات تكتشف غير ذلك .

وفي خطوة لافتة وبارزة ، وإيماناً منها أن الجسم الصحافي والإعلامي يساهم بنشر الخبر وله تأثير كبير ، دعت شركة Nakhal  بعضاً من الزملاء الصحافيين إلى السفر إلى أذربيجان في رحلة إمتدّت ل4 أيام جمعت مزيجاً من الوسائل الإعلامية المكتوبة والمرئية .

ونقلت طائرة تابعة للخطوط الجويّة القطريّة الوفد الإعلامي من مطار بيروت إلى قطر ثم إلى أذربيجان حيث أن الشركة تستعد قريباً لإطلاق رحلات مباشرة عبر خطوط طيرانها Wings Of Lebanon بأسعار مدروسة .

ولاقى الجسم الصحافي والإعلامي ترحيباً وإهتماماً بارزاً من قبل المنسقّة الإعلامية للشركة ومندوبتها ضحى قزّون التي حرصت على الإهتمام بالأشخاص فرداً فرداً وتأمين كافة المستلزمات لهم .

وما إن وصل الوفد الإعلامي مطار حيدر علييف الدولي في أذربيجان حتى كان بإستقباله مندوبين للشركة في أذربيجان ، ليُنقل بعد أن تناول الغداء إلى فندق Boulevard الذي بني منذ سنوات بطريقة هندسية مميّزة حتى بات يحتوي على أكثر من 800 غرفة .

وشملت هذه الرحلة زيارة لعدد من الأماكن التراثية والتاريخيّة في مدينة Baku كان أبرزها ساحة الشهداء التي تضمّ مقابر من لقوا حتفهم في مجزرة “يناير الأسود” على يد الجيش السوفياتي، ونصباً تذكارياً للشهداء، “الشعلة الأزلية”، حيث النيران لا تنطفئ.

من يزور أذربيجان لا يمكن إلا أن يمرّ في شارع ” نظامي ” الذي بني بأسلوب معماري مميّز لا يختلف كثيراً عن أعرق الشوارع في العواصم الأوروبية .

مطاعم ومقاهي ، نوادي ليلية ، محلات تجارية لأشهر ماركات الألبسة ، وحياة صاخبة مليئة بالمارة الذين يمضون أجمل الأوقات في هذا الشارع الذي يكاد لا ينام طيلة الأسبوع .

تشتهر أذربيجان ايضاً ب وجود ” معبد النار ” أو آتشكاه الذي بناه تجار الهنود الزرادشتية في القرنين السابع عشر والثامن عشر حيث تشتعل النار بسبب الغاز الطبيعي المتسرّب إلى سطح الأرض .

إضافة إلى تك الأماكن ، لا بد من رؤية جبل النار المشهورة في أذربيجان والتي تقع في إحدى قرى أبشوزان حيث أن هذه النيران متأججة منذ أكثر من 4000 عاماً ولا تنطفئ على مدار السنة رغم العواصف والرياح والأمطار .

كما زار الوفد الإعلامي قصر الشروانشاهيين الذي وصفته اليونيسكو بأنه أحد ” لآلئ العمارة الأذربيجانية ناهيك عن ممشى البوليفار الشهير الذي يقصده المواطنين للإستمتاع بالطقس المميّز المعتدل وتنشّق الهواء النظيف .

رغم أن أذربيجان وجهة سياحية غير تقليدية بالنسبة إلى اللبنانيين إلا أنه ومن المؤكّد فإن النشاط السياحي لهذا البلد سيتطوّر كثيراً خصوصاً مع تسيير شركة نخال رحلات مباشرة إبتداءً من شهر تموز بأسعار مدروسة جداً . كما يقدّم نخّال حزمة سياحية تشمل إضافة إلى أذربيجان زيارة إلى جورجيا ما يتيح التعرّف على أكثر من بلد وثقافة في العطلة ذاتها.

 

 

شاهد أيضاً

ربيع الأسمر يتواجد بين خلدة وطرابلس… وإليكم السبب!

لبّى النجم ربيع الأسمر دعوة إدارة جامعة AUC