الجديد تعرض برامجها

الجديد تعرض برامجها

- ‎فيمتفرقات

مع إطلالة الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، يقدم “الجديد” باقة من أهم الإنتاجات الدرامة السورية (الدبور، أهل الراية الجزء الثاني والخبز الحرام) والبرامج الترفيهية إلى جانب برنامج الألعاب والربح “دولارات وسيارات” وللمرة الثانية مع الزميل طوني خليفة، وبرنامج الكاميرا الخفية ضمن “درب مبكل” فكرة شربل زيادة   المصري “كريمة كريمة”.

 كما يستمر عرض البرنامج التركي “قصر الحب”، إضافة ً  إلى برنامج الطبخ مع الشيف ريشارد خوري في أشهى واطيب المأكولات والحلويات لشهر رمضان والبرنامج السياسي الحواري الصباحي المباشر “الحدث”، إلى جانب نشراتنا الإخبارية في أوقاتها المعتادة.

أهل الراية (الجزء الثاني)/ بيئة شامية – يومياُ طيلة شهر رمضان

“أهل الراية” مسلسل من تأليف أحمد حامد ومن إخراج سيف الدين سبيعي، بطولة: عباس النوري، كاريس بشار، قصي خولي، سلافة معمار، صباح الجزائري، أيمن رضا، تاج حيدر، رفيق سبيعي، زهير عبد الكريم، شكران مرتجى، ضحى الدبس والعديد من نجوم الدراما السورية، ومن تركيا: كنانا يشيك يوسف، زينب آيرام ارسلان، ايرغي سمر بولكو

عمل درامي يروي حكاية اجتماعية دمشقية جرت أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر، تحمل القصة في ثناياها صراع رايات الخير بأيدي حامليها ورايات الظلم بأيدي نفوس حاقدة قست عليها الأيام وجعلتها تظلم غيرها. هي قصة الزعيم أبو الحسن (يجسدها الممثل عباس النوري) الذي اهتزت صورته وأعمدة بيته بزواجه من دلال المرأة العاقر في الجزء الأول (الذي عرض على شاشة الجديد) التي تقرر الانتقام ممن حولها. وفي الجزء الثاني تستمر حكايتنا هذه وتتنامى على محاور عدة.

 

 

“دولارات وسيارات”

 

 برنامج الألعاب والربح الوفير يعود ويطل مجدداً وللمرة الثانية على المشاهدين ضمن الأجواء الممتعة، المسلية والمرحة، مع “طوني خليفة” يومياً طيلة شهر رمضان المبارك.

يشارك المشاهدين في البرنامج من خلال الإتصالات الهاتفية المباشرة التي تخولهم الفوز بعدد من السيارات ومئات الدولارات.

 

الفكرة سهلة وبسيطة فقط إحزر وأربح!

 

 

إحصاءات وآراء

 

قامت شركة “آراء للبحوث والاستشارات” بالتعاون مع “جريدة السفير”، باستطلاع آراء المشاهدين اللبنانيين حول البرامج التي شاهدوها، وفنانيهم المفضلين بالإضافة إلى تقييمهم العام لدورة البرامج في شهر رمضان على جميع المحطات التلفزيونية.

وقد اتضح بنتائج الدراسة أن برنامج “دولارات وسيارات” الذي عرض على قناة “الجديد”، قد استأثر على الأفضلية بنسبة (51%) من المشاهدين؛ كما حاز مقدم هذا البرنامج، طوني خليفة على المركز الأول، كذلك، بين أفضل مقدمي برامج المسابقات، بنسبة (61%).

وتألفت العينة من 300 مستفتى من اللبنانيين من الأفراد الذين تفوق أعمارهم عن 14 سنة. وتم انتقاء العينة بشكل عشوائي من دليل الهاتف لتماثل التوزيع السكاني على المحافظات الخمس، وتوزيع الجنس والعمر. وفيما يلي

تفصيل تركيبة العينة:

 

تفصيل تركيبة العينة

  • التوزع من حيث الجنس

    ذكور: 49%

    إناث: 51%

  • التوزع من حيث العمر

    من 15 إلى 24 سنة: 32%

    من 25 إلى 34 سنة: 23% 

    من 35 إلى 44 سنة: 19%

    أكثر من 45 سنة: 26%

  • التوزع من حيث مناطق السكن

   بيروت : 28%

   جبل لبنان : 26%

   الجنوب : 20%

   الشمال : 14%

   البقاع : 13%

 

بناءً لشركة الإحصاءات “Stat-Ipsos” جاء برنامج الألعاب “دولارات وسيارات” في المرتبة الأولى بيِن برامج نفس الفئة التي عرضت في شهر رمضان

كما قامت مجلة سيدتي بتسليم شهادة تقدير للإعلامي طوني خليفة عن فئة أفضل برنامج منوعات ومسابقات، وذلك، بناءً لإستفتاء أجرته مع قرائها في العالم العربي.

أيضاً أجرى موقع Damas Post استطلاعاً للرأي، كشف أن برنامج “دولارات وسيارات” على قناة الجديد حصل على نسبة %11 عن فئة أفضل المنوعات والمسابقات، إذ أن طوني خليفة حاز أيضاً على نسبة %7.6 كأفضل مقدم وبذلكك يكون حقق نجاحاً آخر.

جريدة العرب/ الدوحة

حقق الإعلامي اللبناني طوني خليفة خلال شهر رمضان نجاحاً لافتاً من خلال برنامجه “دولارات وسيارات” على شاشة الجديد، إذ تميز البرنامج بالمنوعات وتقديم التسلية والربح الوفير للمشاهد ضمن أجواء مرحة وخفيفة.

 

 

 

 

 

الدبور / بيئة شامية – يومياً طيلة شهر رمضان

“الدبور” مسلسل من تأليف مروان قاووق، ومن بطولة النجم سامر المصري (شخصية الدبور) والنجم مصطفى الخاني، ومن نجوم الدراما السورية: خالد تاجا، أسعد فضة، سليم كلاس، نادين، سحر فوزي، انطوانيت نجيب، فادي الشامي، محمد قنوع، حسن دكاك، عصام عبه جي، رنده مرعشلي، جيهان عبد العظيم، أيمن بهنسي، أمانة الوالي، غزاون الصفدي، سلافة عويشق، علي كريم، ناهد حلبي و قاسم ملحو.

 

يطال المسلسل فترة زمنية مضت منذ مئة عام تقريبا عندما رحل الحكم العثماني عن البلاد العربية عموما وعن سوريا خصوصا في ثورة عربية قادها الشريف حسين وتسلم بها الملك فيصل ملكا لسوريا بدولة حكمها عربي الأصل حيث ساد فراغ سياسي في خروج الأتراك من البلاد وبدأ الحكم العربي الذي لم يدم طويلا حيث دخل المستعمر الغربي وجزء سوريا الى ست دويلات، إلى أن انتفضت المقاومة الداخلية ضد هذا المحتل وطردته بقوة السلاح عبر جماعات كانت تدعى الثوار. وقد انخرط رجال حارة الجرن مع رجال الغوطة ليقاتلوا المحتل الفرنسي في كل مكان ومن بينهم كان الدبور بطل المسلسل. قصص كثيرة جدا سيسرد الكاتب أسبابها ومعاناتها في هذا المسلسل.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة