شركة ت. غرغور وأولاده تعزّز التّوعية حول أهميّة السّلامة في قطاع المحروقات

شركة ت. غرغور وأولاده تعزّز التّوعية حول أهميّة السّلامة في قطاع المحروقات

- ‎فيمتفرقات
22
0

بيروت، آب 2014: أقامت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري والوحيد لمرسيدس- بنز في لبنان، مؤتمرًا في فندق هيلتون سنّ الفيل بحضور عدد من زبائنها المحترمين وذلك لزيادة التّوعية حول السّلامة في قطاع المحروقات.
رحّب السيّد سيزار عون المدير العام لمرسيدس-بنز و سمارت في شركة ت. غرغور وأولاده بالحاضرين وشكرهم على تلبية الدّعوة مشدّدًا في سياق كلمته على “مدى أهميّة قطاع نقل المحروقات في العالم اليوم والتطوّر السّريع الذي يشهده ، لا سيّما من حيث التوجّهات المستقبليّة، والسّياسات المُطبّقة، وتطوير إدارة الاساطيل، وتطبيق القوانين التي تهدف إلى تنظيم هذا القطاع.”
والجدير بالذّكر أنّ لمرسيدس-بنز ماضٍ عريق في لبنان، إذ قامت شركة ت. غرغور وأولاده بتعريف السّوق اللّبنانيّة في أوائل الخمسينات على هذه الماركة العالميّة. فمنذ تأسيسها، وشركة ت. غرغور وأولاده تسعى إلى إدخال أحدث الابتكارات العالميّة إلى لبنان، حيث أظهرت التزامًا لا مثيل له بتوفير الخدمات الممتازة التي تهدف دومًا إلى تقديم التّجربة المثاليّة لكلّ زبون، ممّا يعزّز سمعة مرسيدس-بنز في لبنان. وقد نجحت بفضل جهودها المتواصلة في كسب ثقة زبائنها سنة بعد سنة.
من جهة أخرى، تسعى شركة ت. غرغور وأولاده إلى توسيع شبكة صالات البيع ومراكز الخدمة التّابعة لها. كما أطلقت في عام 2013 خدمة خاصة تؤمّن التقسيط للزبون مباشرة مع الشّركة بدفعة أولى نسبتها %25 من ثمن الشاحنة وبفائدة 3,9 % على مدى 3 سنوات.
وتضمّن الحدث مداخلة للسيّد شادي مغبغب، مدير مبيعات قسم الشاحنات، الذي استعرض وضع الشّاحنات على الطّرقات اللّبنانيّة حيث تطرّق إلى الأخطار التي يمكن أن تنجم عن سير الشّاحنات، بالإضافة إلى تعريف وزن الحمولة الإجمالي المسموح به GVW، وعمليّة إصدار التّراخيص الخاصّة بالصّهاريج، فضلًا عن النّقاط المشتركة بين المرسوم رقم 5509 وقانون السّير. واختتم كلمته معددًا كافّة التّقدمات التي يحصل عليها زبائن مرسيدس- بنز لدى شراء شاحنة Actros، ونذكر منها سُبل التّمويل، وتوفير هيكل لصهريج المحروقات، وتأمين الرّخصة لتسهيل تسجيل الشّاحنة.

ومن جهّته أشاد السيّد روس دايفز، مدير المبيعات الإقليميّ لشاحنات مرسيدس- بنز، بسمعة شاحنات مرسيدس- بنز الرائدة في العالم مشيرًا إلى أنّ: “هذه الشّاحنات تشتهر منذ سنوات عدّة بالقّوة، والسّلامة، والتّوفير. ولا عجب أنّها تشهد طلبًا متزايدًا لا سيّما في مناطق تتميّز بظروفها القاسية.” وتطرّق السيّد دايفز إلى الاتّفاق الأوروبيّ الخاص بالنّقل البرّي الدّوليّ للمواد الخطيرة ADR الذي تمتثل لشروطه ومعاييره شاحنةActros الحديثة.

وفي النّهاية قام المهندس سامي حرب رئيس قسم المراقبة والتدقيق في معهد البحوث الصناعية بالتحدّث عن إصدار التّراخيص في لبنان والطّرق المعتمدة لاختبار الصّهاريج بحسب ما نصّ عليه المرسوم رقم 5509. كما بلّغ الحضور عن دراسة تطبيق المعايير الأوروبيّة الخاصّة بنقل المواد الخطرة ADR في لبنان. والجدير بالذّكر أنّ قطاع نقل المحروقات هو من القطاعات الأكثر تنظيمًا في لبنان حيث باتت تُطبّق القوانين في مرحلة التّسجيل. ويتمّ حاليًا السّعي إلى تطوير هذا القطاع وتحسينه للحدّ من نسبة الأخطار التي يمكن أن تتسبّب بها الصّهاريج القديمة التي ما زالت بعض الشّركات تستخدمها.
وفي النّهاية، شدّدت شركة ت. غرغور وأولاده على أهميّة تطبيق القوانين للحفاظ على سلامة الجميع في أيّ مكان تتواجد فيه الصّهاريج، علمًا أنّ مركز الصّيانة المتنقّل في شركة ت. غرغور وأولاده يؤمّن الخدمات لزبائنها من أصحاب مركبات مرسيدس-بنز التجاريّة على مدار السّاعة طوال أيّام الأسبوع في كافّة المناطق اللّبنانيّة.
unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس