بلا طولة سيرة يُلقي الضوء .. وردة فعل قوية !

بلا طولة سيرة يُلقي الضوء .. وردة فعل قوية !

- ‎فيمتفرقات
27
0

بعد ساعات قليلة على مؤتمره الصحافي الذي شكل قنبلة اعلامية استحوذت على اهتمام اللبنانيين، تناول برنامج “بلا طول سيرة” في حلقته السادسة ردود الفعل على اعلان وزير الصحة وائل ابو فاعور مخالفة بعض اهم واعرق المطاعم ومحلات السوبر ماركت للسلامة الغذائية العامة. وأعلن عن لائحة بالمخالفين مؤكداً ان المخالفات جسيمة واللبناني لا يعرف ماذا يأكل، والدولة قاصرة جدا في المراقبة.

رئيس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي قال انه فوجىء بالمضمون، خصوصاً ان الوزارة لم توجه اي انذارات الى المؤسسات المعنية. واعتبر ان ما جاء في المؤتمر الصحافي يضر بقطاع الغذاء ويسيء الى سمعة المطاعم والمؤسسات الغذائية، مشيراً الى دور النقابة في التأكد من سلامة الغذاء.

صاحب مدونة “نو غارليك نو اونيونز”، وهو احد اشهر نقاد المطاعم في لبنان، الدكتور انطوني رحيّل اشار الى انه من الافضل ابراز صورة جيدة عن لبنان، وقال ان لا معايير لسلامة الغذاء في لبنان، معتبرا ان القطاع السياحي هو الوحيد الواقف على رجليه فلماذا ضربه؟

وكانت اتصالات من الامين العام لاتحاد النقابات السياحية في لبنان جان بيروتي ونائب رئيس جمعية الصناعيين وعميد الصناعات الغذائية في لبنان جورج نصراوي ونقيب تجار اللحوم في لبنان جوزف الهبر الذين تحدثوا عن سلامة الغذاء وامكانات الرقابة.

رئيس مجلس ادارة شركة بويكر ميشال بيوض تحدث في اتصال مع البرنامج عن الحلول الممكنة لحماية المواطن في غذائه، فيما اشارت مديرة قسم الجودة والسلامة الغذائية في قصر الحلو لينا بو غصن الى ان طريقة نقل العينات لم تكن واضحة وسريعة.

في الفقرة التالية، استضاف زافين خبيرة الموضة ومصممة الملابس الداخلية النسائية وصاحبة التجربة المميزة ببرنامج الموضة كلير دمعة التي اشارت الى اطلاقها مجموعة جديدة من الملابس الداخلية النسائية تحت عنوان “طلاق” مهداة الى المرأة التي تستعيد حياتها من جديد. وتحدثت عن تجربتي الطلاق اللتين عاشتهما، مشيرةً الى عقدة الرجل الذي يتربى بطريقة خاطئة منذ نشأته.

وفي فقرة الدراما اللبنانية تحدث كل من الممثلة-النجمة تقلا شمعون والمخرج طوني فرج الله عن ورشة العمل التي تنظمها الاكاديمية اللبنانية للسينما في اطار مهرجان الافلام الطلابية في جامعة سيدة اللويزة، ومشروع تأهيل كوادر فنية جديدة للدراما اللبنانية وتأمين وظائف للشباب.

وتحت عنوان هل الدراما اللبنانية امام عصر ذهبي او صناعة وهمية او فورة مؤقتة، تناولت النجمة شمعون وضع الدراما اللبنانية والاعمال ذات الانتاج المشترك وتأثير الإنتاجات اللبنانية – السورية – المصرية المشتركة على صناعة الدراما اللبنانية. ووجه المخرج فرج الله تحية الى المخرج السوري الراحل أديب خير الذي أراد أن يحقق مشروع انشاء الاكاديمية.

التجربة الاجتماعية في هذه الحلقة تناولت عنواناً له علاقة بالغذاء: كيف يتفاعل اللبنانيون مع سندويشة فلافل مجهولة المصدر؟ وجاءت النتيجة ان 60 في المئة اكلوا سندويش الفلافل، و40 في المئة امتنعوا عن الاكل.

الفقرة الاخيرة خصصت لموضوع مولدات الكهرباء، وكيف يدفع المواطن لتأمين الكهرباء مرتين: مرة لشركة الكهرباء ومرة لمافيا موتورات الكهرباء. وكان ضيوف الفقرة، العضو في جمعية حماية المستهلك ، المهندسة ميساء عجمي، رئيس لجنة المولدات في قضاء المتن داني قوديشو، رئيس جمعية تجار زحله ايلي شلهوب وممثل عن اصحاب مولدات الكهرباء في زحله والبقاع طوني مينا. تطور الحديث في هذه الفقرة الى سجال حول الكهرباء في زحلة دفع زافين الى تأجيل حساب الربح والخسارة على القلم والورقة الى الحلقة المقبلة.

يُعرض برنامج “بلا طول سيرة” مع زافين قيومجيان الثلاثاء الساعة 8:30 مساءً على تلفزيون المستقبل.
unnamed (1)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس