مجلة “صيد” في المؤتمر الصحافي لإطلاقها

مجلة “صيد” في المؤتمر الصحافي لإطلاقها

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات
31
0

تعيد إلى الأذهان أخلاقيات الصيد وحب الطبيعة

 

بعد مشاركتها بمعرض الصيد والفروسية الدولي في ابو ظبي مؤخرا، أطلقت مجلة “صيد” اللبنانية في لبنان عددها الأول خلال مؤتمر صحافي أقيم في القصر البلدي- جديدة المتن منذ ايام، والذي كان موضوع غلافه الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الصيّاد والبيئي الكبير، إلى جانب مقابلات عديدة لشخصيات لها تاريخها في الصيد وعالم البيئة. وقد تحدث كل من نقيب المجلات المتخصصة غير السياسية الأستاذ الياس عون، والإعلامية ريما نجم (العضو الاستشاري في المجلة)، ونائب رئيس جمعية المجلس الوطني وعضو المجلس الأعلى للصيد البري في لبنان العميد حافظ شحادة،  وصاحب ورئيس تحرير المجلة أدونيس الخطيب، وقد حضر المؤتمر حشد من الإعلاميين والصيادين والبيئيين.

تناول عون في كلمته أهمية المجلة كمطبوعة لبنانية متخصصة تحاكي الصيد والبيئة معاً، مشيراً إلى مستوى الإعلام اللبناني المتخصص وأهميته. من جهتها تناولت نجم تاريخ الصيد وأدبياته عبر التاريخ وتحوله من حاجة إلى تراث إنساني. أما العميد شحادة فتحدث عن مشاكل الصيد وإنجازات جمعية المجلس الوطني داعياً المعنيين للاقتداء بتجربة الجمعية والتعامل بجدية في موضوع الصيد من خلال فرض قوانين تقمع المخالفات أسوة بباقي دول العالم. أما رئيس تحرير المجلة لفت أن “صيد” ليست مجلة داجنة مهمتها سرد القصص وسيرة حياة الصيادين، بل لديها مهمة جادة في عالم البيئة والصيد، وقد طالب الخطيب الدولة بسنّ قانون لإعدام مُشعلي الحرائق لأنهم يعدمون شعباً ومناخاً ومستقبلاً.

وختاماً تحاور المتكلّمون مع الاعلاميين والحضور ، بعد انضمام مديرة التحرير هلا الخطيب، وانتهى المؤتمر الذي تميز بديكور الطيور والحيوانات المحنطة (للدكتور زكريا مكاوي) في الداخل، وسيارات الـOFFROAD لفريق المجلة المتخصص بتغطية وتصوير رحلات الصيد بقيادة شارل مغامس في الخارج  بنخب المناسبة .

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا تم إستبدال نانسي نصرالله ب ” ساكو ” في ديو المشاهير ؟

بعد أن كان من المقرّر أن تحلّ الفنانة