في نوفمبر.. سيدتي تطلق حملة “حلوين من دون سكر”

في نوفمبر.. سيدتي تطلق حملة “حلوين من دون سكر”

- ‎فيمتفرقات

مع استعدادات جميع الدول لإحياء اليوم العالمي لمرض السكري، الذي يوافق 14 نوفمبر، أطلقت “سيدتي” ابتداء من اليوم ولمد شهر كامل، حملة توعوية كبيرة بعنوان “حلوين من دون سكر”، تتضمن عدة فعاليات وأنشطة مجتمعية تهدف إلى التعريف بمرض السكري وطرق الوقاية منه والتغلب على مضاعفاته وسبل علاجه والشفاء منه، والتعامل معه بنمط حياة مختلف مليء بالحهدوء والسعادة.

أهداف الحملة:
تحتل السعودية مرتبة متقدمة من حيث عدد الإصابة بمرض السكري عالمياً، ومن منطلق الخدمة الاجتماعية خصصت سيدتي صفحاتها المطبوعة ومواقعها الإلكترونية وبرامجها التلفزيونية من أجل حملة “سيدتي” لمرض السكري طوال شهر نوفمبر الحالي، حيث تستهدف مختلف شرائح المجتمع من أجل التوعية وتقديم الدعم لمرضى السكري في المجتمع.
يشارك في الحملة عدد من الأطباء والمختصين وكذلك المصابين بمرض السكري من أجل تقديم الاستشارات والمعلومات الطبية الموثوقة عن مرضى السكري، بهدف الحد من انتشاره والتعرف إلى خطورته والإرشاد حول طرق الوقاية منه، وسبل التعايش معه والسيطرة عليه لدى المرضى المصابين به.

مع عدد إجمالي قدره 344 مليون مريض حول العالم، يبدو أن مرض السكري وصل إلى حد الوباء في العالم وكذلك في بعض المجتمعات العربية، بحسب الاتحاد العالمي لمرض السكري، فإن السعودية تحتل المركز الثاني عالمياً بنسبة الإصابة بمرض السكري، وهو ما يهدد نحو 4 ملايين شخص في المملكة.

كما يعاني نحو 80% من مرضى السكري (النوع الثاني) في السعودية من زيادة الوزن (السمنة). ويكلف علاج مرض السكري ومضاعفاته والسمنة في السعودية خزينة الدولة نحو 11 مليار ريـال سنوياً
ويتسبب مرض السكري بوفيات كثيرة في المملكة، حيث يعد مرض السكري ثاني مرض يموت بسببه السعوديون بعد حوادث الطرق، ويعد المرض الأول المسبب لوفيات كبار السن.diabetes_short_new

شاهد أيضاً

بالصور المصممة منال عجاج تنافس عالمياً

  بحضور حشد اعلامي عربي وبإفتتاحية رسمية أطلقت