ستوديو الفن 2010 : أكثر من 10.000 طلب وحوالى 300 مشترك.

ستوديو الفن 2010 : أكثر من 10.000 طلب وحوالى 300 مشترك.

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات
60
1

ستوديو الفن 2010 : أكثر من 10.000 طلب وحوالى 300 مشترك.

دارين حدشيتي ضيفة من أهل البيت ومن زمن الوفا

غدي غانم أول العنقود في ال 2010

 

مساء السبت 3 نيسان، افتتحت الدورة الرابعة من برنامج “ستوديو الفن” على شاشة ال “أم تي في”. ستة أسابيع تفصل المشاهدين والمشتركين عن نهائيات لبنان حيث يتبارى الفائزون بالميداليات الذهبية في كل الفئات على كأس سيمون أسمر وكأس رعاة البرنامج. برنامج ستوديو الفن الذي لطالما اعتمد على إبراز وإطلاق المواهب الواعدة، أفسح هذه السنة في المجال لأعداد هائلة من المواهب بالتقدم بالطلبات. إذ استقبل البرنامج أكثر من 10.000 شخصاً في طلبات للمشاركة. وفي نهاية هذه الدورة الرابعة، يكون عدد المشاركين في البرنامج قد قارب ال 300. لذا يكون برنامج “ستوديو الفن” البرنامج الوحيد في لبنان والعالم الذي يستقبل هذا العدد من المشتركين.

 

في هذه الحلقة 19، حلّت الفنانة دارين حدشيتي ضيفة وقدّمت أغنيتين: “مشتاقة” و “كل القصة”. وفي دردشة مع مقدمة البرنامج، إلسا زغيب، قالت حدشيتي:” الميدالية البرونزية التي استلمتها من ستوديو الفن في العام 2002، هي التي أعطتني ثقة بالنفس وهي التي حفزتني لأشتغل أكثر. وبدوري أتمنى للمشتركين النجاح وأنصحهم بأن يشتغلوا على نفسهم، وأن يحسنوا الإختيار ويحدّدوا ماذا يريدون لكي يستقرّوا على الساحة الفنية.” وعند سؤالها عن أغنية “يا زمان الوفا” للمطربة نجاح سلام، والتي أدّتها عندما كانت مشتركة في البرنامج، عادت وأدت منها مقطعاّ أطربت فيه الحضور المشاهدين.

 

أما مفاجأة السهرة فكانت مع المشترك الذي حصل على الميدالية الفضية عن فئة الأغنية الشعبية في الدورة الأولى من هذا الموسم 2010. غدي غانم الذي تجاوب معه الجمهور لما يتميّز به من إطلالة واثقة وحضور لافت، وبخاصة عندما ارتدى الشروال خلال مشاركته، وخصصت له مجلة نادين زاوية على غلافها، كان هذه المرة ضيفاّ. قدّم غدي غانم أغنيته الخاصة الأولى، – زيحوا من طريقا- من كلمات وألحان ياسر جلال. لكن لماذا غدي؟ ومن بعده؟ عن هذه الأسئلة والتساؤلا أجاب سيمون أسمر:”ببساطة، لأننا لا نستطيع العمل على الحائزين على الميداليات الذهبية لأنهم سيتبارون قريباَ على نهائيات لبنان. فنختار حكماّ الذين خرجوا من المباراة. أما بالنسبة إلى خيار غدي، اعتبرنا في مكتب ستوديو الفن أن هذا النوع من الأغاني الشعبية ونوع المغني مطلوبين هذه الأيام. فوقع اختيارنا مع شركة الإنتاج على غدي وعلى صبية وشاب آخرين سيطلان معنا في الأسابيع اللاحقة.

 

أما بالنسبة إلى نشاط أعضاء اللجنة الحكم، كانت هذه المرة محطة مصوّرة مع رودي رحمه، الشاعر والرسام والنحات، والذي افتتح منذ حوالى الأسبوع المعرض الدائم الخاص به والذي يحمل اسمه. غاليري رودي رحمه حيث أجمل ابداعات الفنان وحيث يجتمع الإزميل والريشة والقلم في مساحة بين الضوء والكلمة والخطوط.

 

مع انطلاق الدورة الرابعة، انضمت لجنة إعلامية جديدة إلى أسرة البرنامج، لتساهم في عملية التصويت للمشترك الأفضل: ميرنا غرزوزي، مقدمة ومراسلة في تلفزيون “الحرة” في بيروت- إيمان ابراهيم، مراسلة جريدة القبس الكويتية في بيروت- باتريسيا هاشم، المتخرجة من برنامج ستوديو الفن 96، صاحبة ورئيسة تحرير موقع بصراحة الإلكتروني ومستشارة إعلامية لعدد من الفنانين- دانيال قزح، معدة ومقدمة برامج على إذاعة صوت الغد- هادي جبالي، المتخرّج من برنامج ستوديو الفن 80، معدّ ومقدّم برامج إذاعية وتلفزيونية وحالياً مقدم برامج على إذاعة الشرق- بيروت.

 

الأسماء بالأحمر هي التي انتقلت إلى تصفيات الدورة

اليان الاشقر باميلا ايليا  الأغنية الكلاسيكية / بنات
ماريان ابراهيم كريستين داغر تقديم برامج / بنات
رائد نصار رامي الصيفي الأغنية الشعبية / شباب
وائل منصور أنطوني فدعوس  الأغنية الكلاسيكية /شباب
شيمان القزي فاتن نفاع عرض ازياء / بنات
وسام طربيه ماغي  RAP
 رينا الحلبي  باتريسيا مراد الأغنية الشعبية / بنات
  باميلا الخوري  الرقص الشرقي
بشير شقير   كلود سلّوم تقديم برامج/شباب
إيلي العشّي سهيل فرنسيس الشعر
جوزيف شاهين حنا مطر  عرض ازياء/ شباب
نور بهلوان سليمان عبدو  الأغنية الطربية / شباب
  أنطوني صهيون  التقليد والمونولوج
هبه ديب   سيبال الجردي الأغنية الطربية / بنات

 

 

اللجنة الأكاديمية الثابتة:

رونزا – جان ماري رياشي – سعاد قاروط العشي – رودي رحمة – نادرة عساف – عقل فقيه – سيمون أسمر

الرأي العام ممثلاً بزينة الخوري

اللجنة الإعلامية للجولة الثالثة(ست حلقات):

 ميرنا غرزوزي- إيمان ابراهيم- باتريسيا هاشم- دانيال قزح- هادي جبالي

إشراف وإعداد – سيمون أسمر

إخراج – بشير أسمر

تقديم – إلسا زغيب

قيادة الأوركسترا – المايسترو إيلي العليا

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،