ذوي الاحتياجات الخاصة يطالبون الطالبة سهيلة بالاعتذار وهذه رسالتهم الى رئيسة الاكاديمية

ذوي الاحتياجات الخاصة يطالبون الطالبة سهيلة بالاعتذار وهذه رسالتهم الى رئيسة الاكاديمية

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات
90
4

رسالة وصلتنا من السيد أسامة علي يوجه من خلالها صرخة الى رئيسة الاكاديمية يطالب من خلالها بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة  أقله إحترام حالتهم ، وما قامت به الطالبة سهيلة ألمهم متأسفين على أن تكون أعاقتهم عرضة للسخرية وبناء عليه ننقل اليكم الامانة كما هي :

تحية اجلال وتقدير لكم ، والي قرائكم المحترمين ونتمنى ان يصل صوتنا من خلالكم .. حيث تفاجئنا اثناء مشاهدتنا لبرنامج ستار اكاديمي الموسم 11 من عبارات عنصريه مقيته تحقر من شريحه من شرائح المجتمع الا وهم ذوي الاحتياجات الخاصه ، وقد المنا ان تكون اعاقتنا هي محل سخريه وتحقير .

ففي الامس صدمنا من الطالبة الجزائرية سهيله اثناء شجارها مع الطالب المغربي ايهاب وبعد ان اشتد الخلاف بينهم ذكرت انه تافه ومعوق !! الفيديو

وقد اعتقدنا انها زلة لسان ، لكن الامر تكرر في اكثر من مره على طالة الطاعم وقد ذكرتها مرارا وتكررا للسخريه من الطلاب بكلمة معوق ، ولما ان مثل هذا الامر يسبب لنا الكثير من الاسى والحزن حين نتابع برنامجنا المفضل ستار اكاديمي اننا نواجه بعبارات عنصريه تحتقر ذوي الاحتياجات الخاصه
هناك اتفاقيات وقوانين تكفل لنا عدم التمييز او احتقار تلك الفئه فما بالك بهذه الالفاظ العنصريه تقال على شاشات التلفزيون ..

كفل لنا البرتوكول الخاص بذوي الاحتياجات الخاصه في الامم المتحده لسنة 2007 والمعدل في 2009 والمصادق عليه العديد من الدول من اهم المبادئ هي احترام كرامة الأشخاص المتأصلة واستقلالهم الذاتي بما في ذلك حرية تقرير خياراتهم بأنفسهم واستقلاليتهم.
وعدم التمييز

نتمنى منكم التضامن معنا في حث الاكاديمية ممثله في رئيستها مدام كلوديا بالاعتذار لنا واعتذار الطالبه الجزائريه عن سوء التصرف ، مع قيامهم بعمل الايفال الاسبوعي عن ذوي الاحتياجات الخاصه ومعاناتهم .

سهيلة

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس