طلال طربيه وعودة .. الأصالة !

طلال طربيه وعودة .. الأصالة !

- ‎فيمتفرقات
24
0

فتح صدره للكلمة الجميلة الراقية والاصيلة المعبرة عن تراثنا الفني وارثنا الادبي , بصوته الجبلي العذب اعطى الأغنية مدى وصدى وعنفوان . أحب لبنان لدرجة أن جعله من ابيات شعره وأغنياته المفضلة . أحب الحب فغنى له , عشق الاغنية فارتبط معها على مدى عشرين عاماً حتى أصبحت منه . أحب الأغنية لدرجة اعطائها من حنايا صوته العذب …

لمع اسمه منذ عقدين ومازال مستمراً بعطاء لا مثيل له , مشاركاً حاضراً في قلوب محبيه ومستمعيه .

أنه المطرب الاصيل طلال طربيه الذي دار بيننا وبينه الحديث التالي نصه مفصحاً عن حقيقة شعوره تجاه الاغنية والطرب والوضع الفني ككل …

  • منذ متى بدأ المطرب طلال طربيه بالغناء وفي اي مناسبة انطلق ؟

منذ حوالي العشرين عاماً بدأت الغناء في المدرسة والثانوية حيث كنا نقيم الحفلات , وبعدها بدأ اسمي يلمع في اوساط القرية والمحيط حيث اتجهت للغناء مع المطربين اللبنانيين والعرب مشاركاً اياهم مهرجانات الصيف والحفلات , ولقيت تشجيعا كبيرا من الاهل والاصدقاء ومن نقاد الفن .

كيف يختار طلال الكلمة لتأديتها ؟

ابحث عن نوعية الكلام المعبر والراقي والذي يحوي معنى . اغني الحب والحياة بما تعنيه لنا من اوجاع وافراح , كما واغني الوطن الذي احب . لبنان يستأهل أن نغنيه ليل نهار وننظم له اشعارا والحانا خاصة به .

وهل لديك ميلا للكتابة او انتقاء الكلمة من فكرك وشعورك واحساسك بها ؟

نعم . كتبت العديد من الاغنيات التي أديتها كما واني جربت التلحين مرتين والحمدلله نجحت به . وهذا مرده لشغفي وحبي بالكلمة الراقية الاصيلة , وهذا ما أبحث عنه دائما .

كل هذا , وابتعادك عن الاعلام لمدة طويلة , الا تعتقد بانه أثر على مسيرتك الفنية ؟

أبدا , الركود في الاسواق وبعض الهبوط في المستوى الفني لدى العديدين جعلني ابتعد قليلا, لكني ما زلت على تواصل مع جمهوري من خلال الحفلات والمهرجانات التي أحييها .

يعني انك تتهم الفن بهبوط مستواه ؟

ابدا . انما تراجع بعض الشيء وهذا مرده لذوق المستمع الذي اتجه لفترات الى المستويات الشعبية البعيدة عن اصالة الاغنية وتراثنا الفني , لذا اعتبر نفسي من الزمن القديم والجيل الفني القديم الذي حافظ على الاغنية وحماها من الابتذال .للاسف اصبحت الاغنية في ادنى مستواها , لكن حاليا تستعيد بعضا من عافيتها .

وعلى من يقع اللوم بكل هذا التدهور والهبوط الفني برأيك ؟

اللوم الكبير بنظري يقع على بعض الاعلاميين الساعين لدعم فلان وفلان بغض النظر عن مستى اداءه ونوعية الكلمة المختارة واللحن المسروق, كما وان الذوق الشعبي يلعب دورا مهما في هذا المضمار حيث انه بات يصفق ويرقص حتى على موسيقى نشرات الاخبار … كما والوم بعض الشعراء الساعين لانتاج اكبر عددج ممكن من الاغاني بغض النظر عن النوعية والبحث عن الاصالة الفنية ونوعية اختيارهم لموضوعها .اصبحنا في زمن نقتل الاغنية وندفنها بايدينا . الوعي الفني يجب ان يبدأ من المطري والشاعر والملحن ويتبعه الاعلام .

ماذا عن جديدك الذي تعدنا به مع بداية الموسم الجديد ؟

انا بصدد تسجيل ثلاث اغنيات جديدة , كا واني انتهيت من تسجيل اغنية حديثا ستبصر النور على الفضائيات وعبر اثير الاذاعات قريبا جدا انشاءالله . كما واني وقعت عقودا لموسم الاعياد ورأس السنة في لبنان والاردن لالتقي جمهوري الحبيب اللهث وراء الاغنية الطربية الاصيلة .

هل تعتبر ان الدعم المعنوي يأتي فقط من الجمهور والمستمع ؟

ابدا . الدعم ياتي من خلالي بحيث اني ادعم الاغنية بالكلمة الجميلة والرصينة التي أختارها ونوعية اللحن الغير مسروق وهنا يكمن الدعم الحقيقي , اما بالنسبة للاعلام الذي اشطكره على دعمه لي فهو من اهم الداعمين لنا بحيث ينشر اسمنا واعمالنا اينما كان..

كيف تقييك طلال طربيه الفنان ؟

انا والحمدلله راض عن نفسي عمليا ,. ولكني من الباحثين دائما عن التجدد والتجديد , ومواكبة العصر وطلب الجمهور . الحمدلله نجحت في زرع اسمي بغابة من الفنانين كبيرة وواسعة وتقييمي لا يأتي الا من خلال نقد الاعلام البناء لي ومحبة الجمهور لي ولاعمالي الفنية .

سمعنا بانك بصدد الدخول لعالم التمثيل , ما صحة هذه الاخبار ؟

نعم انا انسان محب للفن بكل تفاصيله , واشعر بان نجاحي بالغناء سيكون له رديفا في عالم التمثيل , لدي ميلا كبيرا بالتمثيل اذا وجدت نصا جميلا ودورا يعطيني حقي الفني واعطيه من قلبي واهديه حقه .

وهل تعتبر نجاحك في الغناء باباً لدخول عالم التمثيل ؟

ابداً . الفن كغناء وتمثيل وكتابة وتلحينا جزء لا يتجزأ من الفن الكامل , والحمدلله انا نجحت بما قمت به لاني اعمل باقتناع ودراسة لكل خطواتي ,

ما هي أهم النجاحات التي قمت بها على صعيد الغناء ؟

الحمدلله نجحت باشتراكي باكبر عدد من المهرجانات والحفلات الى جانب أكبر عدد من المطربين اللبنانيين والعرب المشهورين اضافة لحفلاتي التي لاقت نجاحا كبيرا,

كل هذا وانت بعيد كل البعد عن الاعلام . لماذا ؟

ابتعدت لفترة وجيزة , كنت بصدد التحضير لاعمال جديدة بوقت كانت الاسواق في حالة ركود , والفن باجازة مؤقتة , وبهذه الفترة عملت بالتجارة مؤقتا .وعلى الله الاتكال , ومن ثم على دعم الجمهور لي …

أقوم به لجانب الغناء , انتظر هذه الفرصة قريبا حيث وضعنا خطة مفصلة لدخولي عالم التمثيل الى جانب الغناء .

12207758_10208149709646090_812659935_n

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى