مؤسسة “يدُنا” ومركز “صحة قلب المرأة” يحتفلان بنضال النساء لمكافحة أمراض القلب

مؤسسة “يدُنا” ومركز “صحة قلب المرأة” يحتفلان بنضال النساء لمكافحة أمراض القلب

- ‎فيصحة وتغذية, للنساء فقط, متفرقات

بيروت، في 18 آذار 2016: للسنة الثالثة على التوالي، نظمت “مؤسسة يدُنا” حفل العشاء السنوي الهادف لجمع التبرعات دعماً للفعاليات المخصصة لأمراض القلب والشرايين لدى النساء من برامج توعوية، وأبحاث ودراسات، ودورات تثقيفية للمجتمع. ونجح الاحتفال الذي حضره أكثر من خمسمئة مشارك، في جمع التبرعات التي عاد ريعها لمركز صحة قلب المرأة بهدف تحسين صحة شرايين وقلب المرأة والحد من عبء هذه الأمراض من خلال التوعية، والوقاية، والكشف المبكر والعلاج الأولي.

وتحت شعار “قلبك وسع المدى!”، شرّفت النساء بحضورهن الآسر المخضّب بظلال الأحمر الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيس مركز صحة قلب المرأة، وكرّمت دعم المتبرّعين السّخي الذي ساهم في تمويل الأبحاث، والكشف المبكر، ومبادرات التوعية والتثقيف حول صحّة قلب المرأة على المستويين المحلّي والوطني.

وحول الموضوع، قالت السيدة وفاء سليمان، رئيسة مؤسسة “يدُنا”: “أجرت مؤسسة يدُنا- مركز صحة قلب المرأة في العام الماضي أكثر من 1060 فحصاً، مما ساهم في إنقاذ حياة نحو مئة امرأة من أمراض القلب والشرايين. وهذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا دعم الأصدقاء وتبرّعات الشركاء، لذا نحن نشكر التزامكم بهذه القضيّة”، مضيفةً: “إن تحسين صحّة قلب المرأة يساهم في تحسين صحة العائلات والمجتمع ككل. ومع انتقال السياسات الصحّية في لبنان من التركيز على رعاية الأمراض الى الوقاية منها، أصبح من الممكن تخفيض عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب لدى النساء وتأمين حياة أفضل للنساء المصابات بأمراض القلب والشرايين”.

يذكر أن الاحتفال الذي قدّمه الاعلامي وسام بريدي وأحيته فرقة سامي الحاج، للرقص، ضمّ شخصيّات رائدة في ميدان مكافحة أمراض القلب والشرايين لدى النساء، والمدافعين والمساندين للمرضى، والمؤثّرين، وممثلي وسائل الإعلام المناضلين في سبيل مكافحة هذا المرض الصامت الذي يعتبر القاتل الأول للمرأة.

تجدر الإشارة إلى أن أمراض القلب والشرايين تشكل العامل الأول لوفاة النساء في العالم. ففي الواقع، 56% من الوفيات لدى النساء ناتجة عن أمراض القلب والشرايين، بينما 64% منهن لم تظهر لديهن أية عوارض سابقة. لذا ينبغي على السيدات اللواتي تجاوز سنّهن الخامسة والأربعين إجراء الفحوصات الوقائية. ويقدم “مركز صحة قلب المرأة” بالتعاون مع أطباء القلب والشرايين من المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وكلية الطب في جامعة القديس يوسف هذه الخدمة التي يمكن للنساء الاستفادة منها مهما كان وضعهن الاجتماعي، حيث تشرف جمعية “يدُنا” الأهلية التي لا تبغي الربح على إدارة المركز.

At the Gala Dinner Board Of Trustees Gala Dinner Entertainment How Big Is Your Herat Mr. & Mrs. Sleiman Mr. Sleiman & her invitees Mrs Wafa Sleiman Party moderated by Wissam Breidy Wissam Breidy Yaduna Board

شاهد أيضاً

جمعية رسالة سلام تقيم حفل عشائها السنوي برعاية سيادة المطران غي بولس

اقامت جمعية رسالة سلام التي تعنى بالأشخاص ذوي