ART NEWS مجلة فنية جديدة برعاية الهيئة العليا لإربيل

ART NEWS مجلة فنية جديدة برعاية الهيئة العليا لإربيل

- ‎فيpages

pic news - Copy

صدر العدد الاول من مجلة (ﻫﻪولير ART NEWS )، وهي مجلة فنية شهرية ترعاها الهيئة العليا المشرفة على فعاليات اربيل عاصمة السياحة العربية للعام الجاري 2014.
وتقع المجلة التي تصدر باللغتين الكردية والعربية في 50 صفحة من الجحم الكبير وبالالوان الزاهية. فقد ضم العدد الاول، شهادات حية لعدد من الفنانين العرب والاجانب الذين زاروا مدينة اربيل خلال الفترات المنصرمة ونذكر منهم على سبيل المثال فنانون عرب معروفون ك : عادل امام ، راغب علامة ، عاصي الحلاني وهيفاء وهبي .
كما ازدانت صفحات المجلة بالعديد من الصور الفوتوغرافية الخاصة بالانشطة والفعاليات الفنية والثقافية والموسيقية والمعالم التاريخية والتراثية والحضارية والمتنزهات والحدائق العامة والاماكن السياسية لمدينة اربيل.وستوزع هذه المجلة مجانا على الضيوف والسياح الذين يتوافدون الى اربيل خلال العام الجاري، هذا فضلا عن توفرها في مختلف الاماكن السياحية.
يذكر انه في بداية عام 2012 عرضت وزارة السياحة و الآثار العراقية بشكل رسمي طلب ترشيح مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان_العراق، للقب عاصمة السياحة العربية لسنة 2014 او 2015. ولكونها شهدت ازدهارا قل نظيره من الناحية الاقتصادية ، الثقافية والعمرانية والاستقرار الامني والسياسي هذا فضلا عن تمتعها ببنية خدماتية ، حصلت على اللقب خلال اجتماع وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية في أكتوبر 2012.

pic news

شاهد أيضاً

” ستار نيوز ” له رونق خاص مع الاعلاميين الجزائريين جواد وبلقيس ..

إعتدنا .. كما عوّدنا  قراء موقع ” خبر