شاب ينال براءة إختراع عن جهاز بمجال الإتصالات

شاب ينال براءة إختراع عن جهاز بمجال الإتصالات

- ‎فيpages

نال الشاب الفلسطيني إبن مدينة صيدا ” محمد عيسى عوض ” براءة إختراع من مصلحة حماية الملكيّة الفكريّة في وزارة الاقتصاد والتّجارة بالتّعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة للملكيّة الفكريّة في لبنان

INTELLIGENT COMMUNICATION NETWORK(ICN)

 

وأتمَّ الشّاب محمد عيسى عوض دراسته الجامعيَّة في جامعة بيروت العربية، كلية العلوم قسم الفيزياء وتخرج عام ٢٠١٥ بتقدير جيد.

 

وعن الاختراع الذي قدّمه عوض فهو!

 

تعريف الجهاز

 

يرتبط هذا الجهاز بمجال الاتّصالات بشكلٍ خاص، إذ يتعلَّق بتقديم العديد من خدمات الاتّصال والتّواصل في المجتمعات كافّة، نذكر أهمها خدمة إصدار شرائح الاتّصالات (SIM CARD)، وتوفير بطاقات التّشريج المدفوعة سلفًا، وتعبئة الرّصيد، ودفع الفواتير، وتقديم خدمات الانترنت، وتحويل واستلام الأموال داخل حدود البلد الواحد. كما ويتميَّز هذا الجهاز بإمكانيّة الدّفع مُقابل هذه الخدمات نقدًا أو عبر بطاقات الائتمان مع توفير خاصِّيَّة الصرافة في هذا الجهاز عند الدّفع بالعملتين الدولار الأميركي والليرة اللبنانيّة .

 

تمَّ ابتكار هذا الجهاز لخدمة المجتمع على صعيد لبنان والوطن العربي فإنَّ هذا الجهاز وُجد لتسهيل حياة النّاس عامَّةً ومن أساسيّات هذا الجهاز تواجده في الأماكن العامَّة والخاصَّة بعد الحصول على التّراخيص اللّازمة لذلك مثل المستشفيات بشكلٍ خاصّ والمطارات ومحطّات القطار والمراكز التّجاريّة والعديد العديد.

وشارك محمد عيسى عوض خبرعاجل هذا الإنجاز قائلاً : ” أسال اللَّه أن يكون في جهازي هذا خيرًا ونفعًا لشعبنا الفلسطيني واللّبناني وشعوب العالم وأيضًا لي ولعائلتي وأصدقائي وللَّذين ساندوني ماديًّا ومعنويًّا ” .

شاهد أيضاً

هل سيوقف الاتحاد اللبناني لكرة القدم رئيس نادي الانصار ؟!

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يتجه لحرم جمهور الانصار