فؤاد مخزومي يدعم ميراث… ويطلب من الشباب النزول إلى الشارع

فؤاد مخزومي يدعم ميراث… ويطلب من الشباب النزول إلى الشارع

- ‎فيpages, برامج وتلفزيون, متفرقات

لمى المعوش

فيلم ميراث الذي يروي السيرة الذاتية للمخرج فيليب عرقتنجي حيث يجسد التاريخ والماضي في عمل إبداعي فني يحمل رسالة إنسانية، رسالة مُرسلة منه ومن ماضيه لكل الشعب اللبناني وخصوصاً الشباب الصاعد الذي يتجه يوماً بعد يوم نحو الإنجرافات السياسية دون وعي وقرار، السيرة الذاتية الذي جسدها عرقتنجي في فيلمه هي سيرة كل عائلة لبنانية واجهت المصاعب وآلام الحرب وجعها.

يسرد الفيلم أحداث علة عرقتنجي من الجد إلى الأب وإلى الإبن أي المخرج “فيليب عرقتنجي” الذي هو بدوره ينقلها إلى أولاده بهدف توضيح أسباب هجرتهم أثناء الحرب، كما يُظهر العديد من الوقائع الحقيقية للحرب الأهلية وعن خسارته أحد أعز رفاقه بسبب مشاركته بها ومن ثم يُفسر لأبنائه الكثير من الأمور التى تسكنه من ويلات الحرب وسلبياتها ويمر الفيلم بعددة فصول حتى ينتهي في الفصل الأخير  حيث قام فيليب بإصطحاب أولاده إلى راشيا قلعة الإستقلال وعرفهم عن تاريخ وإستقلال لبنان، وبعدها قاموا بنفخ منطاد كبير وملئوا أكياس التراب وكتبوا عليها كل شيء من الماضي وثبتوا بها المنطاد وبعد قرروا أن يطيروا رموا الأكياس ” أي حمل وذكريات الماضي” وطاروا بالمنطاد.

والعبرة أنه يجب علينا أن ننسى الماضي ونتعلم منه لبناء مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة، فمن حقنا أن نعيش ومن حقنا أن نتمتع بالحرية والسلام والأمان… لعل أن نتعلم من أخطائنا وأن نعترف بها ونستطيع أن نرمي حمل الماضي لكي نحلق عالياً ونستمر بالتحليق.

ولهذا السبب قام حزب الحوار الوطني ومؤسسة مخزومي ممثلان برئيسها السيد فؤاد مخزومي بدعم ورعاية هذا الفيلم الذي يحمل رسالة يسعى كل رجل سياسي ووطني إيصالها، وأكد مخزومي أن ما علينا فعله هو التغيير لكي نصعد ببلدنا والإستمرارية، وعلى نظام الحكم أن يتغير ويتجدد وتكون روح الشباب مساهمة في النظام الجديد بهدف بناء بلد أفضل وسلطة تمثل الرأي الحقيقي للشعب اللبناني.

ميراث’فيلم لا بد له من أن يجذب كل لبناني ذاق مرارة الهجرات المتكررة، أو هاجر للأسباب نفسها وبقي حيث هو بفعل الحروب المستدامة. ولا بد أن السيرة ذاتها عاشتها شعوب عربية عدة وبخاصة في منطقة بلاد الشام. هو فيلم فيه من لبنان ومن الشرق برمته فعل القلق، وفعل الإقامة على ارض فيها جاذبية عشق، لكنها تستولد الحروب ولا تمل.

وهذا ما صرح به المهندس فؤاد مخزومي لموقعنا:

4 5 9 - Copy

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة