والدة منال العاصي : لا اتمنى الموت لقاتل ابنتي… وسأدّعي على كل من يشوه صورتها

والدة منال العاصي : لا اتمنى الموت لقاتل ابنتي… وسأدّعي على كل من يشوه صورتها

- ‎فيpages, متفرقات
72
0

استضافت الاعلامية لينا الدبسي في برنامجها الاسبوعي ” من بيروت ” الذي يبث عبر قنواتart    اميركا و استراليا. مستشار الكلية الدولية  للمملكة المتحدة ورئيس المركز الثقافي في لندن الدكتور خالد حنقير الذي تحدث عن موضوع تأمين المنح للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير لمختلف الاختصصات ، مشيرا الى ان البداية كانت منذ خمس سنوات واول منحة اعطيت لطالبة خريجة الجامعة اللبنانية – قسم الاعلام – لمتابعة دراسة الماجستير في لندن ، ومن ثم تطورت الامور لتشمل الاختصاصات كافة وفق معايير علمية للراغب في الحصول على منحة سواء على صعيد المستوى العلمي واللغة او على تمتعه بقدرة لإتباع البرنامج المقرر في الجامعة،لافتاً الى انه بالاضافة الى مكتب بيروت هناك آخر مماثل في العراق ومؤخراً تم افتتاح مكتب في اربيل بهدف تامين المنح الى اكبر عدد ممكن للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم العليا واننا نؤمن بان هولاء هم الركن الاساس لانطلاق مستقبلية واعدة ولن نتأخر في دعمهم وفق الامكانيات المتوفرة والتي نسعى على تأمينها قدر المستطاع .

وعن المشاريع في المدى المنظور قال الدكتور حنقير :” نعمل على تنظيم مؤتمر الحوار العربي – الاوروبي الذ سيقعد في لندن اول شهر ايار المقبل بهدف تنشيط سوق الاعلانات والاستثمارات بين العرب والأوروبيين ، وستوجه الدعوات الى مجموعة من الاعلاميين للمشاركة وبحضور شخصيات اكاديمية واقتصادية وثقافية واجتماعية ، وقد تحضر شخصيات سياسية نظرا لاهمية الاحدث . كما سيقام على هامش المؤتمر ورش عمل   بهدف تبادل الخبرات في مجالي الاعلام  والاعلان .

ومن ضيوف برنامج ” من بيروت “السيدة ندى العاصي والدة الضحية منال التي قضت على يد زوجها امام مرأى من اعين اهلها ،والتي شددت على انها لا ترغب الاعدام لقاتل ابنتها بل السجن المؤبد لجعله يذووق لوعة العذاب والحرقة وهوالرجل الذي قتل الى جانب ابنتها بناته الاثنتين اللوات يذهبن للمدرسة ليجدن اعين الناس والمجتمع حولهم يهمس ويشير اليهم. “ام محمد العاصي” قالت بان ما حصل ما ابنتها جريمة بشعة ونكراء لا يمكن ان توصف . واكثر ما يؤلمني ما تحيكه بعض الاقلام وتتناول سمعة ابنتي التي يشهد لها بالنزاهة والاستقامه وخاصة انها تحت التراب ولا يمكن ان تدافع عن نفسها ولهؤلاء اقول :” سادعى بالقانون على كل من ينتاول ابنتي بالسوء ويكفي ما حصل !.

 وتوجهت بالشكر الى منظمة “كفى” التي دعمتها في قضيتها ووقفت الى جانبها واعطتها الشجاعة والعزيمة والاندفاع ودعت كل من تتعرض للتعنيف من زوجها عدم السكوت وتتسلح بالمواجهة  والارداة  في وجه معنفها كي لا تصبح  ضحية مثل منال .

     والدكتور احمد يوسف مؤسس مركز بان للاستشارات النفسية والاجتماعية تحدث عن موضوع العنف الجسدي والمعنوي بمرحلة الطفولة وتأثيرها على تصرفات وسلوك الفرد عندما يكبر كما حصل مع محمد النحيلي قاتل منال العاصي ودعا الاهل الالطلاع على كل ما يتعلق باساليب التربية الحديثة التي قد تساعد على تنشئت الاطفال.

 وعما اذا كان ذلك ينطبق على سلوك قاتل منال قالت والدتها :” في الواقع  ليس عندنا خلفية عن الظروف التي عاشها قاتل ابنتي ، وما يهمني اليوم هو ان ياخذ القانون مجراه   بعد صدور القرار الظني في موضوع الضحية منال ، وهذا  يشعرني بالطمأنينة ان لا يزال اولاد حلال لديهم ضمير ويخافون من رب العالمين ، وانا بانتظار ان يقول القضاء كلمته لاننا جميعا تحت سقف القانون

 unnamed (10) unnamed (11)

 

 

 

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر