الإعلامية لينا الدبسي في برنامجها الاسبوعي “من بيروت “

الإعلامية لينا الدبسي في برنامجها الاسبوعي “من بيروت “

- ‎فيpages, برامج وتلفزيون, متفرقات
51
0


استضافت الإعلامية لينا الدبسي في برنامجها الاسبوعي “من بيروت ” الذي يبث عبر قنوات ART   اميركا ، واستراليا.  رئيس جمعية المستهلك – لبنان الدكتور زهير برو الذي تحدث عن  فيروس H1N1 مؤكدا ان الامر لا يستدعي  الهلع الذي نراه عند البعض  وهذا الفيروس اصبح واحدا من الفيروسات التي تنتشر كأنفلونزا موسمية وعوارضه تشمل الحرارة المرتفعة،  وجع الراس  ، سعلة ناشفة واكثر الاشخاص عرضة  للإصابة بالفيروس هم : الاطفال دون سن الخمس سنوات ، النساء الحوامل والمصابون بأمراض مزمنة من الكبار في السن والمدخنين  . مؤكدا ان سبل الوقاية الاساسية في مواجهة هذا الفيروس يكون في  تعزيز وتقوية التدفئة ، والتعرض بكثرة لأشعة الشمس والجلوس في اماكن خالية من الرطوبة ،مشيرا الى ان عملية   اللقاح خلال الاصابة  بالفيروس  لا تنفع ، والوقت المناسب لأخذ اللقاح بين شهري ايلول وتشرين الاول من كل عام .     

كما استضافت الدبسي  رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة في وزارة الترابية والتعليم العالي منيرة جبرايل التي تناولت موضوع “عيد الابجدية” الذي اقر رسميا في ال11 من شهر آذار من كل عام واهمية هذا اليوم في لبنان حيث اصدر الوزير الياس بو صعب تعميما الى كافة الدارس والمؤسسات التعليمية للاحتفال بهذا اليوم لتوعية الطالب بان لبنان كان اول من صدر الحرف الى العالم ، جبرايل اشارت الى انه واحتفاء بهذا اليوم سيقام  مهرجان شعري في مدينة جبيل على ان يصبح تقليدا سنويا يستضيف شعراء من لبنان والدول العربية .هذا عدا عن النشاطات المتنوعة التي ستشهدها المناطق اللبنانية .

ومن ضيوف برنامج من بيروت “المخرج الابداعي في شركة “phenomena” سامي صعب  صاحب فكرة فيديو كليب “ابو الغضب” المواطن اللبناني الذي وجه صرخة قهر ووجع بوجه المسؤولين وذلك ب 30 ثانية وما كان من صعب الا ان عبر عن اعجابه بهذا المواطن من خلال فيديو يعبر عن غضب الشارع اللبناني من الاوضاع السياسية الراهنة وقد حصل على نسبة عالية من المتابعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كما حل ضيفا على البرنامج  المزيّن اللبنانيّ طلال طبّارة  الذي قدم مجموعة تسريحاته الجديدة لموسم الأعراس الخاصّ بربيع وصيف 2014، والتي حملت عنوان “Curvaholic Collection”.

طبارة، اعتمد على المنحنيات والتقوّسات التي جعلها موضوعاً استوحى منه ابتكاراته الفنيّة لهذا الموسم. حاكى بها خياله الإبداعيّ الواسع ليجعل من الشعر مادة ليّنة بين يديه يشكّلها ويطوّعها لخلق تسريحات مذهلة تجمع ما بين الرقيّ، والبساطة، والأناقة الرفيعة في آن معاً. المزين طلال طبارة اكد وانه كما يستطيع ان يقدم منحوتة فنية من شعر المرأة يستطيع ان يقدم تسريحة لا تخلو من البساطة بطريقة فريدة ومتنوعة.

 unnamed (17) unnamed (16) unnamed (15) unnamed (14)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،