التقليل من إستعمال الملح يفقدك وزنك

التقليل من إستعمال الملح يفقدك وزنك

- ‎فيpages, برامج وتلفزيون, متفرقات
30
0

salt

الملح هو العنصر الذي يجعل الجسم يحتفظ بالماء، فعندما تستهلك كميات زائدة من الملح تزيد كمية المياه في الجسم، ويؤدي ذلك تلقائياً إلى زيادة بسيطة في الوزن، وعندما تتناول كميات أقل من الملح يتم فقدان قدر قليل من الوزن. لكن يمكن تقليل الملح واتخاذ إجراءات أخرى تعزز التخسيس.

العنصر الرئيسي في الملح هو كلوريد الصوديوم، ويقوم بوظائف عديدة في الجسم، أهمها أنه يحفظ توازن السوائل في الدورة الدموية، ويعزز وظائف العضلات والأعصاب.
مع ذلك يمكن أن تؤدي كثرة تناول الملح إلى إخلال بوظائف أخرى، حيث تؤدي زيادته إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن بقدر بسيط.
ينصح الأطباء الشخص السليم بتناول 2.4 غرام من الملح يومياً. ويجب التنبه إلى أن أية زيادة في كمية الملح تتطلب زيادة في الماء لأن الملح يحتاج ترطيباً إضافياً، ونتيجة اختزان الماء يزداد الوزن قليلاً. 
إذا تناول الإنسان 5 غرامات من الملح، بدلاً من الكمية الموصى بها، ستحتاج الزيادة إلى لتر من الماء يستوعبها، ويزن اللتر حوالي 990 غراماً.
يعني ذلك أن خفض كمية الملح تؤدي، نظرياً، إلى خفض الوزن بمقدار 990 غرام مقابل كل 3 غرام من الملح يتم اقتطاعها من النظام الغذائي. وإذا أردت استمرار ذلك عليك مواصلة اقتطاع هذه الكمية من الملح الذي تتناوله.
من فوائد تقليل الصوديوم تجنب ارتفاع ضغط الدم، الذي يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة، ويعتبر مساهماً رئيسياً في الوفاة المبكرة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء