أحدهم قاد المظاهرة والأخرى تصرخ “أنا جعت”.. مشاهير شاركوا في مظاهرات لبنان

أحدهم قاد المظاهرة والأخرى تصرخ “أنا جعت”.. مشاهير شاركوا في مظاهرات لبنان

- ‎فيأخبار الفن, متفرقات

اندلعت منذ أيام مظاهرات عمت أرجاء الأراضي اللبنانية، طالب الشعب من خلالها بحياة كريمة وتحسين الظروف الإقتصادية التي تدهورت مؤخرًا.

ولاحظنا خلال الساعات الماضية مشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير في هذه التظاهرات بهدف التضامن معهم ومساندتها.

وفي هذا التقرير، يرصد لكم خبر عاجل  أهم النجوم الذي شاركوا في المظاهرات بلبنان وأيضًا من ساندها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

 

نادين الراسي

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو تظهر فيه نادين وهي تشعل إطار السيارات وسط المتظاهرين وتصرخ قائلة: أنا جعت وتراكمت الديون علي.

 

وسام حنا

شارك الممثل وسام حنا في المظاهرات اللبنانية وأعلن دعمه الكامل لها.

 

ورد الممثل اللبناني وسام حنا، على تغريدة النائب في كتلة لبنان القوي زياد أسود، بتغريدة أخرى حملت رسالة شديدة اللهجة.

وعلق وسام حنا قائلًا: ‏”وحياة العذراء و كل الأنبياء .. كرمال أشكالك رح نضل بالشارع .. ومنيح لصار عندك يخت يا جوعان”.

وكان زياد أسود قد علق قائلًا: “انتهت اعمال الشغب يابختي، مسافر الليلة في يختي”.

من جانب آخر، شارك وسام حنا في المتظاهرين ووقف إلى جانبهم يردد معهم مطالبهم في حياة كريمة للبنان.

كما تضامن وسام حنا مع متضرري الحرائق في لبنان وذهب في مهمة إنسانية لمساندتهم.

وسام حنا هو ممثل وعارض أزياء لبناني، وقد حصل على لقبي ملك جمال لبنان عام 2005 وملك جمال العالم عام 2006.

 

هشام الحاج

حرص النجم الجماهيري هشام الحاج على التضامن مع أبناء وطنه اللبنانيين، وشارك معهم في التظاهرات الموجودة وسط بيروت في ساحة رياض الصلح.

وقد أعلن هشام الحاج عن تأييده للتظاهرات في تصريح له قائلًا: اليوم الشعب يقول كلمته وعلى الجميع الاستماع له، فالوضع السياسي بالبلد مرفوض.

ونشر الحاج كلمات حماسية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلًا: الدعوة لكل فنانين لبنان و محبيهم الى المشاركة بالتظاهرة الساعة ٥:٣٠ امام جامع الامين ساحة رياض الصلح على ان ينضم الينا الزملاء الاتون كافة المناطق اللبنانية .دعونا نطلق صرخة ايضاً ونشارك الناس في صرختها فالوجع يؤلم الجميع.

 

نادين نسيب نجيم

ودافعت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن المظاهرات اللبنانية وعن متطلبات المتظاهرين.

وشاركت معهم وحملت العلم اللبناني مساندة أبناء وطنها في ثورتهم ضد الحكومة الحالية.

وقالت نادين: استغربت من قلة عدد المتظاهرين وأن عدد الشعب اللبنانى أربعة ملايين نسمة ولا يوجد فى الشارع سوى مليون واحد .. ضحت وتركت أولادى فى المنزل واستغرق الطريق معى ساعتين لأصل إلى ساحة الاعتصام.

 

نيكول سابا تدافع عن لبنان وتقف في وجه الساخرين من ثورة الشعب

 

نشر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس تغريدة علق فيها على الأوضاع الراهنة في لبنان وإندلاع النظاهرات هناك.

وعلق نجيب ساويرس قائلًا: قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ماحسيت ان مراتي دخلت حولت على حرب اليمن.

ولكن يبدو أن هذه التغريدة قد استفزت النجمة اللبنانية نيكول سابا الذي اعتبرت هذا الكلام ماهو إلا سخرية من نجيب ساويرس واستخفاف باحساس الشعب اللبناني والتظاهرات السلمية.

ولذلك قامت بالرد عليه عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر وقالت: ‏والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها!!

وأضافت: والغريب انو حضرتك حتى تتبنّى هاي النكتة يعني مستخفّ باحساس شعبها يلي ما بتخايل هلّق وقت انك تنكّت معو!، نكتك بايخة، ‎عيب.

من جانب آخر، اعتذرت نيكول سابا عن عدم إحياءها لحفل “جامعة العلوم والتكنولوجيا” في محافظة المنيا المصرية، وذلك بسبب الأوضاع اللبنانية الراهنة.

وعلقت نيكول سابا عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات تويتر قائلة: ‏اعتذر من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا في المنيا والقائمين عليها عن عدم قدرتي احياء الحفل غداً.

وأضافت: وذلك نظراً للظروف التي نمرّ بها نحن اللبنانيون والتي يمرّ بها بلدي لبنان مما حال دون مجيئي وسفري الى القاهرة.. على امل ان اراكم مجددا بحفل اخر
ورجاءً ادعوا لبلدي.

 

كارمن لبس

وشاركت أيضا النجمة اللبنانية كارمن لبس في المظاهرات اللبنانية وكتبت مناشدة عبر موقع تويتر قائلة: ”مناشدة للجميع ما تقطعوا الطرقات لساحة رياض الصلح وساحة الشهدا الناس ما عم تقدر توصل بدنا نتجمع بأكبر عدد ممكن. لازم نكون كتار”.

 

راغب علامة

منذ الوهلة الأولى لإندلاع التظاهرات اللبنانية، وقرر راغب علامة دعمها ومساندة الثورة بشكل مستمر بكلمات حماسية بأكثر من تغريدة عبر تويتر.

 

عاصي الحلاني

وحرص النجم اللبناني عاصي الحلاني على مساندة الشعب اللبناني في ثورته المجيدة، ونشر فيديو للمتظاهرين معلقا: بيكفي انك لبنان.

 

الوليد الحلاني يشارك بطريقة سلمية

وشارك الفنان الوليد الحلاني في المظاهرات بلبنان بطريقة سلمية راقية أشاد بها جمهوره.

 

كارول سماحة

وساندت النجمة اللبنانية كارول سماحة المتظاهرين اللبنانيين وعلقت قائلة: ‏إخوتي وأهلي اللبنانيين لا يوجد حرية ودمقراطية حقيقية إلا بفصل الدين عن السياسة وتكوين مجتمع مدني علماني حر ! ما نشهده اليوم هو نتيجة التلاعب بغرائزكم الدينية لدعم زعمائكم وطوائفكم! لو فعلا أردتم أن تكونوا أحرارا كونوا إخوة بالوطنية، وإنتموا لطائفة واحدة ودينا واحدا هو ‎#لبنان.

 

إليسا

ولم يختلف موقف النجمة اللبنانية اليسا عن باقي النجوم الذي دعموا انتفاضة لبنان، حيث علقت على فيديوهات المتظاهرين بكلمة “شي بكبر القلب”.

 

شاهد أيضاً

تامر حسني يوجه رسالة مؤثرة إلى رامي جمال

توجه النجم تامر حسني برسالة مؤثرة للمطرب رامي