اختتام مهرجانات جونيه الدولية مع فرقة ادونيس اللبنانية

اختتام مهرجانات جونيه الدولية مع فرقة ادونيس اللبنانية

- ‎فيأخبار الفن

 

توافد إلى مسرح مهرجانات جونيه الدولية ليلة الخميس 18 تموز أكثر من ألفين شاب وشابة من كافة المناطق اللبنانية للاحتفال بإطلاق الألبوم الجديد لفرقة ادونيس. المسرح المطل على خليج جونيه حضن أعضاء الفرقة الأربعة، الذين قدموا أغانٍ متنوعة، منها الراقصة الإيقاعية، ومنها الرومانسية العاطفية، وسط استقبال وتصفيق الجمهور الحار، الذي شارك الفرقة بالغناء لمدة أكثر من ساعتين من الوقت.

 

كما استقبلت الفرقة على المسرح الفنانة دانا حوراني، التي قدمت أغنيتها الخاصة “إلا إنت” بالإضافة إلى ديو مع الفرقة بعنوان “كوكب تاني”، والفنان الأردني عزيز مرقة، الذي أشعل الحضور بأغنيته “يا باي”.

 

حضر الحفل وجوه اجتماعية وثقافية عديدة ومنها نور عريضة والمخرج جاد شويري والممثلة لورا خباز.

 

ألبوم ادونيس الجديد يحمل عنوان “12 ساعة”، ويتضمن ١٠ أغانٍ من كلمات وألحان الفرقة، وتوزيع سليمان دميان. وقد ذكر مغني الفرقة “انطوني من ادونيس” أنه نص كلمات الألبوم بكامله على متن رحلة جوية من نيويورك إلى بيروت، مدتها اثنا عشرة ساعة. وقد سبق وطرحت الفرقة أغنيتان منفردتان من الألبوم خلال الأشهر السابقة، “شايف” و-“ما بتمنالك”، وقد حصدت كل منها حتى الآن أكثر من نصف مليون مشاهدة على يوتيوب.

 

يذكر أن الألبوم السابق للفرقة الذي طرح في ال-2017 كان من إنتاج الملحن والموزع جان-ماري رياشي، وساهم بتحقيق انتشار واسع للفرقة في العالم العربي.

 

وفي مبادرةٍ ملفتة من لجنة المهرجان والفرقة، عاد قسم من ريع الحفل إلى جمعية BraveHeart التي تعنى بتأمين العلاج لأطفال يعانون من أمراض في القلب في لبنان.

 

 

 

شاهد أيضاً

مسرحية ” أرض الأحلام ” تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز

  مسرحية ” أرض الأحلام ” التي تحولت