الداخلة تستقبل نجوما ومصممين من إفريقيا بالمهرجان الدولي للموضة

الداخلة تستقبل نجوما ومصممين من إفريقيا بالمهرجان الدولي للموضة

- ‎فيأخبار الفن
291
التعليقات على الداخلة تستقبل نجوما ومصممين من إفريقيا بالمهرجان الدولي للموضة مغلقة

عبرت الفنانة المغربية دنيا باطما عن اعتزازها بالتكريم المنتظر أن تحظى به، خلال فعاليات المهرجان الدولي للموضة والأزياء، الذي سيقام بمدينة الداخلة في الفترة ما بين 8 و 11 ماي المقبل، احتفاء بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وقالت دنيا عبر تدوينات نشرتها على حسابها الرسمي على “أنستغرام” إنها سعيدة بالمشاركة بحدث ضخم كسفيرة للقفطان، مؤكدة أن الحدث ضخم ويستحق اهتمام الفنانين المغاربة. وأضافت سليلة آل باطما، في التدوينة ذاتها، “في العاشر من ماي المقبل وبمناسبة عيد ميلاد مولاي الحسن رعاه الله وحفظه، سيحتفل بهذا اليوم السعيد بالمهرجان الدولي للقفطان بقصر المؤتمرات بالداخلة، جوهرة الصحراء المغربية، كرمت عدة مرات ببلدي الحبيب كسفيرة للقفطان المغربي، لكن هذا التكريم سيكون مميزا بالنسبة لي لأنه بالأقاليم الجنوبية”.

ومن المنتظر أن تشهد التظاهرة، المنظمة من طرف حنان الوردي، رئيسة جمعية أريج للأسرة والتضامن والتكافل، والمصممة المغربية، ابنة الناظور سليمة السباعي، بدعم من رجل الأعمال محمد بوصفيحة، حضور ألمع نجوم الفن المغربي، من بينهم الفنان محمود الإدريسي، ومجموعة أولاد البوعزاوي، وسعيد موسكير إلى جانب أسماء مرموقة ومشهورة في عالم الأزياء والموضة على المستوى الإفريقي.

وسيحمل البرنامج العام للمهرجان، الذي ستقدمه الإعلاميتان سلمى عماري وسميرة البلوي، الطابع التراثي للفن والثقافة الحسانية، وسيقدم بمشاركة مصممين معروفين، أحدث صيحات القفطان والملحفة الصحراوية. ويعد المهرجان، حسب ما أكدته سليمة السباعي، في تصريح ل “الصحراء المغربية” ، فرصة لإبراز إبداعات المصممين والحرفين، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين نجوم هذا الفن القائم الذات، مع فسح المجال للمبدعين الشباب، وهو أيضا مناسبة لترسيخ مكانة القفطان والملحفة كرمز من رموز الثقافة والتراث المغربي الأصيل.

الجدير بالذكر أن التظاهرة منظمة بشراكة مع مجلس جهة وادي الذهب الداخلة، في شخص رئيس الجهة ينجا الخطاط و الوكالة المغربية للتعاون الدولي.

شاهد أيضاً

عاصي الحلاني يلتقي جمهوره المصري بحفل دار الأوبرا.. في هذا الموعد

زف فارس الغناء العربي “عاصي الحلاني” خبرًا سارًا