اندريه داغر:”I LOVE ELISSA وكارول سماحة صديقتي”

اندريه داغر:”I LOVE ELISSA وكارول سماحة صديقتي”

- ‎فيأخبار الفن

 

في اطلالته عبر اذاعة ستريك ضمن الحلقة الاخير من البرنامج الرمضاني  “قمر بيروت” مع الاعلامي غي اسود قال الاعلامي اندريه داغر انه أصبح بمقدور اي انسان بالدخول الى  الوسط الفني ان كان في التمثيل او الغناء او الصحافة وهذا الامر غلط وغير صحي املا ان يستمر فيه فقط اصحاب الموهبة .

وعن السباق الرمضاني قال داغران سيرين عبد النور ذكية جدا بطريقة دخولها الى مسلسل الهيبة معتبرا ان الدور كُتب لها وهو حقيقي وواقعي،ومن انتقد دورها كاعلامية دخلت الاعلام عن طرق ملتوية اكد داغر ان كثيرين دخلوا مجالي الاعلام والصحافة بهذه الطريقة ، اما عن الممثلة نادين نسيب نجيم قال :” انا بحبها لنادين ” ولكنني لم اقتنع بان ارى ممثل سوري كمرشح للمجلس النيابي اللبناني،وانا هنا لا انتقد اداء وموهبة قصي الخولي ولكن القصة غير مقنعة “عالقليلي كان في يحكي لبناني مكسر”.

وشرح داغر بانه تعرض لهجمة مبرمجة جراء رأيه هذا وتم اتهامه بالعنصرية، فيما هو اوضح وجهة نظره “كان فيهن يعطوا دور رئيس جمعية مثلا او انه يحكي لبناني سوري كنا اقتنعنا اكثر”، موجها سؤاله لمن اتهمه بالعنصيرة : “الم يكن هجوم الممثلات السوريات على سيرين عبد النور عندما قامت ببطولة مسلسل قناديل العشاق عنصريا؟، الهجوم على نادين نسيب نجيم عندما انحاذت للممثل اللبناني خلال اطلالتها في برنامج منا وجر لم يكن عنصرياً؟ نحن مش ضد حدا بس بدنا نعطي راينا “.

وعن ماغي بو غصن من خلال مسلسل “بروفا” قال داغر بان ماغي “عم تلعب بملعبها وحولت الساعة السابعة لبرايم تايم ” وقدمت مواضيع حياتية مهمة نعيشها في يومياتنا ،وعن ورد الخال قال “ما في اشر منها من خلال دورها في اسود ،عم بتقدم الشر المطلق واعطت الشخصية حقها وبزيادة” ، واشاد بحضور رولى حمادة ونقولا دنيال واسعد رشدان وجوليا قصار وعايدة صبرا وانجو ريحان في مسلسلات رمضان 2019.

ووجه اندريه داغر من خلال البرنامج صرخة للمنتجين اللبنانيين سائلا اياهم عن سبب تغييب النجوم الشباب اللبنانيين عن اعمالهم الدرامية “الممثل اللبناني مبدع “.

اما عن الجوائز التكريمية قال داغر معظمها مدفوع و غير حقيقي مع العلم ان التكريم الخاص بمهرجان الزمن الجميل الذي يقّدمه الدكتور هراتش هو حقيقي مئة في المئة ولا يشمل محسوبيات لانه متخصص بنجوم كبار قدّموا الكثير للوطن العربي من اعمال درامية واجتماعية ترفع لهم القبعة،واشاد ايضا بمهرجان بياف التكريمي،طالبا من ادارة الموريكس دور المحافظة على رونقها في الاعوام المقبلة.

وعن تغييب النجوم اللبنانيين عن المهرجانات اللبناني قال داغر اين نجوى كرم من مهرجانات بعلبك وهي الفنانة اللبنانية الوحيدة التي غزت العالم في اللون اللبناني ،وذكّر بالليلة اللبنانية في بعلبك مع رامي عياش والين لحود وبرجيت ياغي “كانت بتاخد العقل”،وتسال لماذا لا تتكرر هذه الليالي اللبنانية.

وعن رأيه بالنجوم وائل كفوري قال “خلي مثل ما هو وهيدا الحلو فيه” ،وائل جسار ياريت بصير الاول بلبنان مثل ما الاول بمصر والتقصير ليس منه ،رامي عياش يقدم اغنيات دسمة وحريف في الموسيقى “بحبو كثير”،جورج الراسي لوكان جارج لبنان لكان اصبح نجم عالمي،معين شريف صوته رائع ، ملحم زين روعة، راغب علامة واحد من اذكى الفنانين في لبنان والعالم العربي، عاصي الحلاني مبدع في لونه،زين العمر “بحبو كثير” ،

اليسا “I love elissa ” بحب صراحتها،نجوى كرم استاذة،كارول سماحة صديقتي وبموت فيها،نادين الراسي نجمة افتقدناها في رمضان

وفي رده عن سؤال حول الصحافة الفنية ومن هو الموقع الالكتروني الاول ،قال اندريه داغر :” لا يوجد موقع اول ،هناك خبر مهم وخبر غير مهم، ولكل مجتهد نصيب”.

وعن السؤال الذي يوجهه لنفسه قال داغر:” هل كانت هذه المهنة تستحق ان ابقى بهذه النظامة امام ربي وامام اهلي؟طبعاً انا لا اتكلم مثاليات ولدي اخطائي، ولكن اكثر ما يهمني في العالم اهلي في الدرجة الاولى .

شاهد أيضاً

مسرحية ” أرض الأحلام ” تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز

  مسرحية ” أرض الأحلام ” التي تحولت