انطلاق دورات تدريبية وورش عمل MBC Edutain من “MBC الأمل” لصقل المواهب والمهارات السعودية

انطلاق دورات تدريبية وورش عمل MBC Edutain من “MBC الأمل” لصقل المواهب والمهارات السعودية

- ‎فيأخبار الفن

 

باختصاصات تشمل التمثيل وكتابة السيناريو والإخراج والإنتاج، انطلقت مبادرة “MBC Edutain” من “MBC الأمل” لـ وُرش العمل والدورات التدريبية المكثفة، بهدف تأهيل وتدريب جيل جديد من المواهب والطاقات السعودية الشابة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، وتحديداً ما يتعلق بمفاصل العملية الانتاجية بشقّيها السينمائي والدرامي.

في هذا السياق، اختتمت ورش عمل الدورة الأولى فعالياتها في جدة بعد امتدت من 6 ولغاية 10 أكتوبر الجاري، حيث تلقّى المتدرّبون خلال الدورة معلومات ومعارف تخصّصية نظرية وعملية تتعلّق بالمجالات التي تقدموا إليها. وقد أشرف على كل مجموعة متدرّبة أساتذة ومتخصصين ومدرّبين عالميين، هم

– عن فئة الإخراج: المخرج العالمي بيتر ويبر المرشح للعديد من الجوائز العالمية أبرزها 3 جوائز اوسكار و2 جائزة غولدن غلوب، و10 جوائز BAFTA.

– عن فئة الإنتاج: غاريث أليس أنوين، الحاصل على جائزة أوسكار عن فيلم The King’s Speech

– عن فئة كتابة السيناريو: سايمون ميرين، في جعبته العديد من الأعمال العالمية مثل السلسلة الدرامية Criminal Minds، ومسلسل Art Of War، وغيرهما.

– عن فئة التمثيل: مروة جبريل، التي كانت ضمن قسم اختيار الممثلين للفيلم العالمي Aladdin من ديزني.

كما شارك المخرج الإمارتي علي مصطفى كضيف في ورش العمل ضمن جلسة خاصة مع المتدرّبين تطرق فيها إلى تجربته في عالم الإخراج. من جانبهما شارك كل من الفنانة مروة محمد والإعلامي راجح الحارثي في جلسة حوارية سلّطت الضوء على واقع ومستقبل الفيلم السعودي.

وفي نهاية الدورة تقدم المتدرّبون من جميع الاختصاصات بمشاريع ختامية مشتركة تعاونوا جميعاً في إعدادها وتمخّضت عن 21 فيلماً قصيراً اعتمدوا في تنفيذها على خلاصة ما تلقّوه من معلومات ومعارف.

بموازاة ذلك، تستعتد العاصمة الرياض لاحتضان ورش تدريب الدورة الثانية التي من المزمع انطلاقها في 17 أكتوبر لتمتد حتى 21 اكتوبر 2019.

الجدير ذكره أن الخرّيجين الأكثر تمّيزاً في كلتي الدورتين سيحصلون على منحٍ تدريبية عملية في كل من “MBC Studios” وقسم إنتاج المحتوى في MBC، ليُشكّلوا بالتالي رافداً من المواهب السعودية المبدِعة لعددٍ من المشاريع والإنتاجات القادمة.

 

 

شاهد أيضاً

المؤلف حسين سادة ينتهي من كتابة “أبو علي” لعرضه بعد رمضان المقبل

انتهي المؤلف والكاتب حسين سادة، من كتابه مسلسله