كيف جمع فؤاد عبدالواحد 5 مطربين في ألبومه مع “روتانا”؟

كيف جمع فؤاد عبدالواحد 5 مطربين في ألبومه مع “روتانا”؟

- ‎فيأخبار الفن

“ربما الشكر لا يكفي ولا يمكن أن يكون بقدر الجهد الكبير الذي بذله معي كل شخص ذكر إسمي بالخير وساهم معي في إنجاز عملي الأول، وكان معي بكل حب وإندفاع لثقتهم فيني وبصوتي، فأنتم أصدقاء النجاح الآن والمستقبل بإذن الله. شكراً إخواني الفنانين والشعراء والملحنين والإعلاميين…أنا بكم أكبر، وشكراً من أعماق قلبي لجمهوري الحبيب الذي يمنحني القوة لأقدم أجمل ما عندي”.
كان هذا ما أعلنه المطرب اليمني الشاب فؤادعبدالواحد وهو يطرح أول ألبوماته بعنوان فؤادعبد الواحد 2016″ من إنتاج شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”، وهو الألبوم الذي يتضمن 18 أغنية مميزة (بغير جو، ليل ومغرب، ولا يهمك، دكتور نفسية، كذاب عود، حيل الله، قلبي الصغير، لا تكابر، رشيق القد، أنا من يوم ، حبك غريب، صوت الباب، بزعمك، ياحب، وأنا لحالي، ما طاوعتو، جيناكم خطاب، خصام الوقت) تعاون فيها مع نخبة من أبرز الكتاب والملحنين، والموزعين الموسيقيين، فعلى صعيد الألحان كان نصيب الأسد للملحن ياسر بو علي (أغنيتين) كلاهما من كلمات الشاعر قوس هما “صوت الباب” و”حيل الله”. أيضاً قام تركي الشريف بتلحين وكتابة عملين في الألبوم هما “بغير جو” و”جيناكم خطاب”. والعدد نفسه من الألحان قدمه علي صابر في الألبوم لأغنيتيّ “أنا من يوم” كلمات عدنان الأمير و”حبك غريب” كلمات فراس الحبيب. وعلى صعيد الكلمات كان نصيب الأسد من أغاني الألبوم لكل من الشعراء عبد اللطيف آل الشيخ وأحمد علوي وتركي الشريف وقوس، بمعدل أغنيتان لكل منهما. أما على صعيد التوزيع الموسيقي فالكفة الكبرى عددياً كانت لصالح الموزعان هشام السكران وزيد نديم بمعدل ثلاثة أغاني لكل منهما، تلاهما الموزع عصام الشرايطي (أغنيتان)، فيما قام كل من: عبدالله العلي، أشرف رجب، سيروس، خالد عز، مهند خضر،حسين القناعي، ربيع صيداوي، زيد عادل ووليد فايد، بتوزيع أغنية واحدة في الألبوم. ومن مفاجآت الألبوم أنه جمع تعاون المطرب فؤادعبدالواحد مع 5 مطربين على صعيد التلحين. حيث قدّم له “فنان العرب” محمد عبده لحناً جديداً من كلمات

الشاعرة غيوض بعنوان “خصام الوقت” وأكد محمد عبده أنه لم يمنح هذا اللحن لفؤاد إلا بعد أن وثق بصوته وذلك عند فوز فؤادعبدالواحد بلقب برنامج إكتشاف المواهب الغنائية “نجم الخليج” على قناة دبي، وذلك قبل ستة أعولم تقريباً. أيضاً

لحن المطرب وليد الشامي أغنيته في الألبوم لفؤاد عبد الواحد من كلمات أحمد علوي بعنوان “ياحب”. وثالث المطربين الذي تعاون معهم فؤاد في جديده هو المطرب العماني الشاب صلاح الزدجالي حيث لحن لفؤاد أغنية عنوانها “كذاب عود” من كلمات حميد البلوشي. أما المطرب و”سفير الألحان” فايز السعيد فلحن في الألبوم أغنية “رشيق القد” من كلمات الشاعر حسان العبيدلي. ولحن المطرب البحريني أحمد الهرمي لفؤاد من كلمات هشام الشروقي أغنية “ولا يهمك”.
وكان فؤاد إضافة إلى أغاني الألبوم الـ18، قد سجل أغنيتين جديدتين هما “ويش ضامة” و”ناوي شر” وطرحهما فقط عبر المتاجر الإلكترونية. عدا ذلك تحظى أغنية “قلبي الصغير” التي قام بتصويرها مؤخراً مع المخرج ياسر الياسري على طريقة الـOneshot، وتعرض حالياً عبر قنوات “روتانا” ، على نسبة مشاهدة عالية. لاسيما وأنها تحمل إنقلاباً على صعيد الصورة التي إعتاد محبوا و متابعوا فؤاد عبدالواحد أن يروه عليها منذ تخرجه من “نجم الخليج”.
وكان فؤاد قد عاد مؤخراً من مدينة ميلانو الإيطالية ، حيث قضى هناك عدة أيام اعتبرت بمثابة نقاهة بعد التعب وحالة التوتر التي لقيها في تسجيل أغاني ألبومه الجديد، ويستعد ألأسبوع القادم بالتوجه إلى دولة الكويت لإحياء أحد الأعراس هناك، عدا عن قيامه بإجراء العديد من اللقاءات الترلفزيونية والإذاعية والصحفية التي ستواكب نجاح ألبومه الذي يحتل أحد المراكز العشرة الأولى في تطبيق “أنغامي” للأغاني الأكثر إقبالاً وتداولاً.
وكان فؤاد عبدالواحد الذي وقع عقداً مع روتانا على إنجاز ثلاث ألبومات، عبّر عن سعادته بدعم وتشجيع “روتانا” ، واعداً أن يكون على قدر ثقتهم به، خاتماً كلامه: “كما وعدوني بالدعم.. وعدتهم بالعطاء وكل هذا لأجل جمهوري”.

ea024e53-596b-473c-94e5-fd97656c5756

915edee3-e9cd-40c4-b072-a1780c0a5aec

7a714e79-70e3-475f-b7da-267959c5882b

5b87c662-8da0-4c73-885f-26f888b51a66

شاهد أيضاً

نقيب الفنانين الأردنيين يكلف الشاعر رامي اليوسف باوبريت للقدس

استقبل نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد الشاعر رامي