بالصور .. اتفاقية سلمى بن عمر وميساء مغربي

بالصور .. اتفاقية سلمى بن عمر وميساء مغربي

- ‎فيأخبار الفن
30
0

في الـRoyal Suite بفندق “أتلانتس – جزيرة النخلة” في دبي، والذي تبلغ قيمة إيجاره في الليلة 100 ألف درهم، وهو أيضاً الجناح الذي سبق أن تم فيه تصوير فيديو كليب أغنية «مرت سنة» التي قدمها “دويتو” المطربان محمد عبده وعبد المجيد عبد الله، تم الاعلان مؤخرا عن مشروع مصممة الازياء والقفاطين المغربية سلمى بن عمر، والفنانة المغربية ميساء مغربي، والذي بموجبه أصبحت ميساء مغربي هي الوجه الاعلامي والاعلاني التي تمثل مجموعة قفاطين سلمى بن عمر لهذا العام في شهر رمضان الكريم، وهي المجموعة التي انتهت مؤخرا سلمى من تصميمها، وبدأ اقبال وطلب سيدات المجتمع والمشاهير ومتذوقات الاناقة عليها. ولم يقتصر تعاون سلمى وميساء على القفاطين، بل ايضا تشارك سلمى بن عمر صديقتها ميساء، نجاح مسلسلها الجديد “سمرقند” الذي سيعرض في رمضان المقبل على عدة قنوات فضائية وستلعب ميساء مغربي بطولته الى جانب النجوم :عابد فهد ويوسف الخال وامل بوشوشة واخرين، وفية تتولى سلمى بن عمر تصميم الأزياء التي سترتديها “الملكة تركان” وهي الشخصية التي تجسدها ميساء في العمل.

 

وحول هذا التعاون تقول سلمى:” ما دفعني لدخول مغامرة تصميم ازياء شخصية الملكة “تركان” التي تجسدها ميساء في مسلسل “سمرقند” هو ان “تركان” هي من أكثر شخصيات “سمرقند” تعقيداً في بنائها النفسي وتعدد ملامحها وقدرتها الهائلة على التلون. وطبعاً، الملكة تركان كان لها دور كبير في تحريك القرارات السياسية في الحقبة السلجوقية التي كانت تعيش خلالها. وفي وقت آخر، سنرى لها علاقة مباشرة بالحكم. ومثل هكذا شخصية قوية تستفزني لا سيما اني ابحث دائما في المرأة التي ترتدي تصاميمي أن تكون شخصيتها قوية، لتأكيد أن القفطان المغربي الذي اصممه وتميزت به، يُعطي صاحبته ثقة بالنفس وقوة الشخصية، وكل هذا يجتمع في ميساء، التي تمثل الوجه الاعلامي لقفاطيني المغربية، كما ترتدي من أزيائي في مسلسل “سمرقند” والتي استوحيتها من الحقبة السلجوقية”. ومصممة الأزياء سلمى بن عمر التي تعد نموذجاً مشرفاً ومشرقاً للفتاة المغربية، وتقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا إمارة دبي، استعدت لرمضان هذا العام مبكراً، فأطلقت هذا الشهر مجموعة أزيائها لربيع وصيف 2016، والتي تمثل أيضاً أحدث القفاطين التي قامت بتصميمها، والمكونة من 25 قطعة، أطلقت عليها اسم «فلورا» مستوحية فكرتها من الورود، واختارت لمجموعتها الجديدة الألوان الهادئة، وتحديداً ألوان الـباستيل التي تحبها، مثل: (البيج، الأخضر الفاتح، البنفسجي الفاتح، الوردي الفاتح)، لاسيما وأننا على أوائل فصل الربيع، حيث الإيجابية والسعادة والتفاؤل التي يدخلها هذا الفصل الدافيء على قلوبنا. كما أضافت ثلاثة ألوان لا تنتمي إلى ألوان الباستيل كالأحمر والأزرق (درجتان منه) وذلك كي ترضي جميع الأذواق، وتحديداً حواء، التي تميل إلى الألوان الداكنة. وعلى صعيد الأقمشة، اعتمدت سلمى بن عمر على الأقمشة الصيفية الربيعية، فاستخدمت لقفاطينها الجديدة أقمشة (الكريب، الشيفون، التول والبروكات) والأخير هو قماش يستخدم أكثر لفصلي الخريف والشتاء، لكن سلمى استخدمته بطريقة مخالفة، إذ دمجته مع أقمشة أخف حتى يلائم الربيع والصيف. وبعد ثلاثة أو أربعة أشهر من التفكير وزيارة المعارض وأسابيع الموضة في أوروبا وجمع الأفكار وعمل الرسوم وتجربتها على الـ«مانيكان» ومزج الألوان وغير ذلك الكثير، أطلقت سلمى مجموعة قفاطينها الجديدة. وحول سبب اختيار سلمى بن عمر، للفنانة ميساء مغربي كي تكون الوجه الإعلاني والإعلامي لمجموعة قفاطينها لرمضان 2016، تقول :”ميساء مغربي هي فنانة غنية عن التعريف. كما أنها معروفة بأنوثتها وأناقتها، أيضاً معروف عن ميساء قوة شخصيتها وهي الأهم. وأنا أحب أن يرتبط اسمي بشخصيات متألقة في مجالها”. وتضيف سلمى بن عمر:” أنا وميساء تربطنا صداقة قديمة أيام الدراسة في المغرب، حتى عادت وجمعتنا دبي على صعيد الفن والجمال والأناقة، وهي من الشخصيات التي أحب أن ألبسها كونها تضيف أناقة وجمالاً لتصاميمي. وللعلم،على الرغم من أن المذيعة لجين عمران كانت في العام الماضي هي الوجه الإعلامي الذي يُمثل تصاميمي، لكن هذا لم يمنع أني حينها لبست ميساء مغربي في برنامجها الرمضاني الحواري «ريتينغ»، وفي أكثر من ظهور في مناسبات رمضانية من قفاطيني. ومؤخرا ابرمت مع ميساء اتفاقية تكون بموجبها الوجه الاعلامي والاعلاني الذي يمثل مجموعتي الجديدة من القفاطين، والتي أطلقتها هذا الشهر وسأباشر إطلاقها من خلال عرض الأزياء الكبير الذي سأقيمه في شهر مايو المقبل في دبي، مقابل أجر مادي اتفقنا عليه، خاصة أنني سأستفيد من ارتدائها مجموعتي 2016″.
الجدير ذكره ان مصممة الازياء المغربية سلمى بن عمر تعاملت مع الكثير من الفنانات والاعلاميات اللواتي ارتدين قفاطينها، فعدا ميساء مغربي ولجين عمران، هناك: ديانا حداد، شذى حسون، أسماء لمنور، المذيعة مريم سعيد واخريات تعاونّ معها. وعن الفنانات اللواتي تطمح سلمى بن عمر ادخالهن عالم القفاطين المغربية من خلال تصاميمها، تقول :”عربيا، هناك المطربة اللبنانية نجوى كرم والفنانة هيفاء وهبي، فالفنانة نجوى كرم شامخة في اللون الجبلي الأصيل، لذلك سيكون القفطان المغربي رائعاً عليها. ومن الجانب الأنوثي هناك الفنانة هيفاء وهبي، فهي فتاة جميلة وأنيقة وأحب أن أراها بالقفطان المغربي”. أما عالمياً، فتقول سلمى:”أتمنى أن أرى النجمتين العالميتين أنجلينا جولي ومونيكا بلوتشي بالقفطان المغربي”.
من جانبها، تقول الفنانة ميساء مغربي بعد ان أبرمت مع مصممة الازياء سلمى بن عمر عقدا تكون بموجبه الوجه الاعلامي لمجموعة قفاطينها لرمضان 2016 :” في نظري، سلمى بن عمر بأصالتها وأخلاقها وإبداعها، هي خير من يمثل تراثنا المغربي، ولأنها تحتاج دعماً، كنت إلى جوارها الوجه الإعلامي لمجموعة قفاطينها لرمضان 2016، كما انها ايضا ابدعت في الازياء التي صممتها لي كي ارتديها في مسلسلي الرمضاني الجديد والضخم “سمرقند” ، وستنبهرون بما سترونه من ازياء. وأنا أدعو الله لسلمى بن عمر بالتوفيق، وأكتفي بالقول إنها فعلاً مبدعة”.
0U8A2182 0U8A2359 0U8A2592 2A4A3700a copya

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق