بولا يعقوبيان ترشح نادين لبكي داخل مجلس النواب و ” تلبك ” المعترضين !

بولا يعقوبيان ترشح نادين لبكي داخل مجلس النواب و ” تلبك ” المعترضين !

- ‎فيأخبار الفن
330
التعليقات على بولا يعقوبيان ترشح نادين لبكي داخل مجلس النواب و ” تلبك ” المعترضين ! مغلقة

أعيد انتخاب الرئيس نبيه بري لرئاسة مجلس النواب بـ98 صوتاً للمرة السادسة في مقابل 29 ورقة بيضاء وورقة ملغاة احتسبت بعد اعتراض النائب بولا يعقوبيان على عدم قراءة الصوت الذي أدلت به واعتبِرَ بدايةً ورقة بيضاء فيما دونت اسم المخرجة نادين لبكي التي فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي.

وذكرت يعقوبيان بعد تلاوة الأصوات وتبيان ان صوتها لم يقرَأ أو يحتسَب ضمن الاوراق الملغاة: “لم انتخب الرئيس نبيه برّي ولا ورقة بيضاء بل انتخبت نادين لبكي ولكن لم يتم ذكر ذلك”، ورد النائب نواف الموسوي على تصويت بولا يعقوبيان قائلاً “بلا لبكي”. لكن بري وبعد اعلان فوزه اعتبر ان النائب يعقوبيان “معها حقّ لأنه لا وجود لنائب اسمه لبكي بل هناك لبكي غير شكل”.

التصويت للمخرجة نادين لبكي من قبل بولا يعقوبيان لم يكن عبثاً ، بل أرادت من خلال تصويتها أن توصل الصوت لمن ” يستهبلون ” ويعتبرون بأن السلاح هو ثقافة الحياة ، على عكس ما يؤيد الكثيرون بأن الفن هو ثقافة الحياة والسلاح هو ثقافة الموت .

بولا يعقوبيان أصابت الهدف ورفعت صوتها عالياً حتى وصل صداه الى أبعد الحدود ، ونجحت في إختيارها ، ووضعت على الورقة إسم نادين لبكي لتلبك المجلس بأكمله وتثير الجدل داخل المجلس وخارجه .

جدير بالذكر بأن الأوساط الثقافية والفنية والإعلامية قد إنشغلت خلال الأيام الماضية بفوز المخرجة اللبنانية نادين لبكي بجائزة مهرجان “كان” السينمائي، عن فيلمها الدرامي “كفر ناحوم” الذي يعالج قضية إساءة معاملة الأطفال لأول مرة في المهرجان، والذي نال استحساناً بالغاً من الجمهور عقب عرضه الأول على الشاشة، مما أسهم بالحصول على جائزة لجنة التحكيم وهي أرفع الجوائز الممنوحة في المهرجان السينمائي الفرنسي الشهير. وفي المقابل، أحدث الفيلم الكثير من الجدل والتراشق الكلامي بين السياسيين والإعلاميين، الأمر الذي دفع الكثيرون إلى الدفاع عن الفيلم والمخرجة نادين لبكي.

أخيراً وليس آخراً نبارك لرئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه برّي على توليه منصب رئيس مجلس النواب للمرة السادسة ، وأعتقد بأن لا بديل له لانه هو وحده من يستطيع ان يوازي الامور داخل المجلس .

 

شاهد أيضاً

هاني العمري يشعل الأجواء في ” ديردوريت “

أحيا الفنان هاني العمري يوم السبت 4 آب