روتانا تدعم الإنتاج العربي… وإستطاعت أن تتصدى للقرصنة

روتانا تدعم الإنتاج العربي… وإستطاعت أن تتصدى للقرصنة

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
31
0

 28-1300958306

منذ سنوات وشبكة قنوات روتانا تعمل على نشر الثقافة العربية من خلال دعمها للفنون، إن كان على مستوى الشعر أو الغناء أو حتى الإنتاج الدرامي والسينمائي العربي. وقد دأبت على تقديم أجدد المسلسلات وأقوى الأفلام العربية بشكل أول ومجاني لجميع مشاهديها المقيمين ضمن الدول العربية أو المغتربين الذين باتت تشكل لهم قنواتها صلة وصل مع وطنهم الأم ولغتهم الأولى.

غير أنه ومنذ فترة، وبعد الثورة المصرية تحديداً، شهدت الأقمار والفضائيات فوضى غير مسبوقة لناحية قرصنة الأعمال السينمائية بسبب غياب الرقابة والمحاسبة الفعالة، مما أرخى بظلاله الثقيلة على أكثر من جهة تعمل في هذا المجال، منها القنوات الشرعية التي تبث هذه الأعمال، والجهات المنتجة لها، وتمادت بمفاعيلها لتطال حتى النجوم الذين بدأت أعمالهم تتأثر بفعل القرصنة على الأفلام. فـ”روتانا سينما” و”روتانا أفلام” القناتان الأبرز في العالم العربي اللتان تقدمان أجدد الأفلام العربية وأبرزها مجاناً لمشاهديها، تقفان بوجه حوالي ثلاثين فضائية غير مرخصة قامت مؤخراً بسرقة الأفلام من أكثر من مصدر وعرضها عبر شاشاتها التي هي بالأساس غير قانونية وتبغى الربح من خلال التسوق المنزلي، فتقوم باستعمال هذه الانتاجات العربية الضخمة كمجرد “كومبارس” عبر شاشاتها لجذب المشاهدين. وفي حين تقوم شبكة قنوات روتانا بدفع مبالغ ضخمة للمنتجين مقابل كل فيلم وفي حين أنها تقوم بانتاج عدد من الأعمل أيضاً على نفقتها،  بدأت سرقة هذه الأعمال من قبل بعض الفضائيات الثانوية  تحمّل صناعة السينما العربية أعباءً غير مسبوقة تضاف إلى ما تعانيه هي أصلاً بسبب الأوضاع العامة في الدول العربية.

وبالرغم من كل هذا تصر إدارة شبكة قنوات روتانا على محاربة هذا الجهل الإعلامي الذي هو جريمة بحق الثقافة العربية وبحق قطاع سينمائي يُعتبر المتنفس الأكبر للمواهب العربية، من خلال سعيها إلى تفعيل قوانين تحاسب السرقة والقرصنة، وتستمر  بنشر ثقافة الوعي ومبدأ احترام الملكيات الفكرية والفنية من خلال تقديمها عدد من الانتاجات السينمائية الضخمة عبر قناتي روتانا أفلام وروتانا سينما. ومن الأعمال التي يمكن للمشاهدين انتظارها في الأشهر المقبلة: “مصلحة”، “عبدو موته”، “هلق لوين”، “بنات العم”، “حرامي والعبيط”، “تتح”، “ساعة ونص”، “غايم اوفر”، “اكس لارج”،  ” تيتا رهيبة”، “الانسة مامي”، وغيرها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق