ريتشارد الحاج بمهرجان Midem: الموسيقي العربية بعيدة عن الحسابات العالمية

ريتشارد الحاج بمهرجان Midem: الموسيقي العربية بعيدة عن الحسابات العالمية

- ‎فيأخبار الفن
84
التعليقات على ريتشارد الحاج بمهرجان Midem: الموسيقي العربية بعيدة عن الحسابات العالمية مغلقة

حضر المنتج ريتشارد الحاج فعاليات مهرجان ومعرض Midem العالمي للموسيقى، في فرنسا، والذى يقام تحت شعار “الموسيقي في عالم الذكاء الصناعي”، وشمل العديد من المؤتمرات و الجلسات لصناع الموسيقي في العالم.
” ريتشارد” قال في تصريحات صحفية: “المهرجان حضره أهم شركات الإنتاج، وصناع الموسيقي، و عدد كبير من كبار المطربين، وجهت لي الدعوة من قبل المنظمة الافريقية للموسيقى، خاصة وان الدورة الحالية تهتم بشكل كبير بتسليط الضوء على الموسيقى الافريقية، ولكوني مهتم بعودة مصر اصوليا إلى القارة الأفريقية في الموسيقي للتأكيد على امتلاكنا موروث كبير أفريقي وليس عربي مصري فقط في الموسيقي “.
وأضاف: الموسيقي الافريقية موسيقي عالمية ومصر جزء منها وهو ما سعيت للتأكيد عليه في المعرض، كوني امتلك رصيد كبير من الاغانى النوبية و مؤخرا تعاقدت مع فريق بلاك تيما لتقديم هذا النمط من الموسيقي.

وتابع : تواصلت مع عدد كبير من المنظمات الافريقية، وعدد كبير من المسئولين في المتاجر العالمية للموسيقى بحثا عن تسويق الموسيقي العربية بصورة أفضل وللأسف هي بعيدة عن الحسابات العالمية “.
وشدد” ريتشارد”: ” طلبت من القائمين على المهرجان أن تخصص الدورة المقبلة للتركيز على موسيقى مصر،
من موسيقي عربية و نوبية وقبطية وإسلامية وأفريقية إضافة إلى موسيقي البحر الأبيض المتوسط للتأكيد على أهمية ومكانة مصر في الموسيقي عالميا”.

شاهد أيضاً

ريم الشريف تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة ورومانسية

تطل النجمة اللبنانية ريم الشريف على جمهورها من