زياد كبي يكشف : تالبا ستنتج الموسم الثالث من “the voice “

زياد كبي يكشف : تالبا ستنتج الموسم الثالث من “the voice “

- ‎فيأخبار الفن
16
0

أعلنت شركة “تالبا” العالمية عن إطلاق “تالبا الشرق الأوسط” ليكون مقرها في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستقوم “تالبا الشرق الأوسط” بتقديم خدماتها للدول الناطقة باللغة العربية كما وستقوم الشركة بتسويق برامج “تالبا” المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى إنتاج نسخ عربية من برامج “تالبا”.

وكانت شركة “تالبا” ومقرها الرئيس في هولندا قد أطلقت في العام 2012 “تالبا ميديا الولايات المتحدة” لتصبح بذلك “تالبا الشرق الأوسط” هي الشركة الثانية التابعة للشركة الأم والتي تملكها بالكامل خارج هولندا، ويحافظ فرع شركة “تالبا” العالمية في هولندا الذي يرأسه المدير العام “مارتين ميجس” على تواصل مستمر مع المشاريع المشتركة وشركات الإنتاج التي تملكها “تالبا” بالكامل، حيث تسعى الشركة إلى التواجد في أهم الأسواق، عبر شركات تابعة لها أو عبر مشاريع مشتركة مع شركات إعلامية محلية رائدة.

ويعتبر البرنامج الشهير The Voice أحد أهم برامج التي يضمها كتالوغ “تالبا”، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية وبرامج تلفزيون الواقع بالإضافة إلى برنامجي The Voice Kids، وThe Winner Is. وسيكون أوّل عمل إنتاجي لشركة “تالبا الشرق الأوسط” هو الموسم الثالث من برنامج “The Voice Arabia” لصالح محطّة MBC، وهو النسخة العربية من البرنامج الذي حقّق نجاحاً عالمياً.

وقد عيّنت “تالبا” المنتج المخضرم زياد كبّي لتولّي إدارة شركتها الجديدة بمنصب رئيس تنفيذي بإشراف مدير عام شركة “تالبا” العالمية “مارتين ميجس”، ويأتي ذلك بالتزامن مع توليه مهام رئيس مجلس إدارة شركة “ماكسيموم ميديا Maximum Media”، علمًا أنّ خبرة زياد كبّي الواسعة تشمل انتاج النسخ العربية لبرامج عالميّة على غرار “The Voice”، “هبة رجل الغراب” وسيتكوم “الباب في الباب”، “Deal or No Deal”، “Wheel of Fortune” و”Fear Factor Extreme”، ” Who Wants to be a Millionaire”.

وفي معرض الإعلان عن الشركة الجديدة، أشار مدير “تالبا” مارتين ميجس إلى أنّ منطقة العالم العربي تتقدّم بشكل سريع في مجالي التكنولوجيا والصناعة. وانتشار 350 مليون نسمة في هذه المنطقة الواسعة التي تشمل بلدان عدّة، يجعلها غنيّة بالفرص. كما عبّر عن سعادته لانضمام السيد كبّي إلى فريق عمله مشيراً إلى خبرته الواسعة مع كلّ محطات البثّ التلفزيوني في المنطقة وإلى اطّلاعه الكامل على كتالوغ “تالبا”.

وأعلن كبّي في هذا السياق: “أصبح بإمكاننا الآن أن نقدّم لمحطات البثّ العربية مواد كثيرة خاصة، بخبرات محلية وبإدارة نموذجية من “تالبا”، لابتكار برامج تلفزيونية مميّزة للجمهور العربي أينما كان”.

تعرّف على شركة تالبا القابضة (www.talpa.tv)

يقع المركز الرئيسي لشركة “تالبا” في لارين، هولندا، وهي شركة قابضة تشمل نشاطات جون دو مول الإعلامية. تركّز الشركة في عملها على مجالات متعدّدة من قطاع الصناعة الإعلامية العالمية. وفي السنوات القليلة الماضية، أثبتت “تالبا” نفسها كشركة إنتاج وتوزيع وتطوير خدمات للبرامج التلفزيونية بالدرجة الأولى. يرتكز المحتوى الذي تقدّمه “تالبا” على تطوير برامج مبتكرة خاصة بها كنماذج للتلفزيون والوسائط الإعلاميّة المتعددة multimedia. ويشمل انتاجها تلفزيون الواقع والبرامج الترفيهية والثقافية وبرامج الألعاب والأفلام ومسلسلات والكوميديا والأفلام السينمائية. “تالبا برودكشن” هي وحدة الإنتاج التلفزيوني الداخليّة للشركة. وتُعنى “تالبا” العالمية بترخيص نماذج (formats) محتوى “تالبا” ومسلسلاتها الجاهزة.

تملك “تالبا ميديا” شركة تسجيلات خاصة بها: 8ball Music (www.8ballmusic.nl). كما تمتلك مجموعة “تالبا ميديا” أسهمًا في شركة SBS في هولندا (www.sbs.nl) التي تدير المحطّات التلفزيونية الثلاث SBS6، NET5، وفيرونيكا. وتمتلك أيضًا إذاعتي Radio 538 وSlam FM (www.radio538.nl). بالإضافة إلى ذلك، تملك “تالبا” حصصًا صغيرة في شركة راديو 100% NL التي تدير إذاعة تحمل الإسم نفسه وأخرى بإسم Radio 10 (www.100p.nl).

في العام 2010، استحوذت “تالبا” على حصّة في شركة الإنتاج الروسية اللامعة “مير ريالتي”. وفي العام 2012 أسّست “تالبا ميديا الولايات المتّحدة” وهي شركة الإنتاج الخاصة

بها في لوس أنجلوس. كما أنّ “تالبا بريطانيا” و”تالبا إيطاليا” وتالبا دول الشمال” خير مثال على المشاريع المشتركة التي تديرها “تالبا” مناصفة مع شركات إنتاج محلية في أهمّ أسواق التلفزيون العالمية، بهدف إنتاج برامج مشتركة في هذه الأسواق استنادًا إلى نماذج “تالبا” وبإدارة محطّات بثّ محلية. ونذكر من هؤلاء الشركاء، “شيد ميديا” في بريطانيا، “شاين فرانس” في الأسواق الأوروبية الفرانكوفونية، “شاين إيبيرا” في إسبانيا والبرتغال، و”شاين أوستراليا” في أوستراليا ونيوزيلاندا، و”نورديسك فيلم تي في” و”بانيجي فنلند” في سكاندينافيا وفينلندا، و”تورو تي في” في إيطاليا و” أكسيل سبرينغرز شوارتزكوف تي في” في ألمانيا.
unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء