عاصي الحلاني : عشق الأردن بدمي وغنيت “بكفي انك اردني” تضامنا مع جيشها الباسل

عاصي الحلاني : عشق الأردن بدمي وغنيت “بكفي انك اردني” تضامنا مع جيشها الباسل

- ‎فيأخبار الفن
18
0
أوضح فارس الأغنية العربية، النجم اللبناني عاصي الحلاني، الأسباب التي دفعته لتسجيل أغنية “بكفي انك اردني”، والتي أحدثت ضجة غير مسبوقة في الأغاني الوطنية الأردنية التي يقدمها فنانون عرب وبعد النجاح الكبير جداً والغير مسبوق للعمل، الذي كان انتشاره يتعدى حدود الأردن ليحقق مشاهدات كبيرة في عدد كبير من ارجاء الوطن العربي الكبير.

قال فارس الأغنية العربية الفنان عاصي حلاني في تصريحات صحفية صدرت عنه أن عشقه وحبه للأردن شعباً وجيشاً وملكاً هو ما دفعه لغناء “بكفي انك أردني” من انتاجه الخاص.
وأضاف الحلاني: بالنسبة لأغنية “بكفي أنك أردني” فإني أعتبرها عربون محبة ووفاء وتقدير لأهلنا وشعبنا وأخواننا في الأردن وبالأخص للجيش الأردني ولجلالة الملك عبد الله.
 
وأكد الحلاني في حديثه على عشقه وتعلقه بأرض الأردن حيث انه في العادة يتعمد إطالة مدة زيارته للأردن خلال حفلاته فيها فلا تقل أي زيارة له عن أسبوع كامل.
 
ويبرر الحلاني هذا العشق والحب للأردن بأن الأردنيون يشبهونه فعاداتهم وتقاليدهم ونخوتهم رضعها منذ صغره كونه ابن منطقة بدوية  محافظة على العادات  والتقاليد البدوية والعربية  تعلم فيها منذ صغره الانتماء للأرض والعنفوان والشهامة والكرامة والكرم والبيوت المفتوحة دائما فبعلبك مسقط رأس الحلاني وبلدته تتشارك مع الأردنيين في شهامتهم وأصالتهم العربية البدوية.
كما أن الحلاني تربى على حب الخيل والذي يمثل جزء من التراث الأردني كذلك ويضيف الحلاني “تراثنا الموجود في بعلبك هو ذاته في الأردن وهو ما احبه في الأردن النشمي “
ويشرح الحلاني فكرة العمل ويقول أن العمل كان قيد التحضير مع الشاعر الأردني يوسف عطية ولكن وبعد الاعتداء الإرهابي على الجيش الأردني في مدينة اربد فقد طلبت من الشاعر عطية ان يقوم بتغيير بعض الكلمات وإدخال كلمات موجه للجيش الأردني تقديراً له على مواقفه الشجاعة والتي يفتخر بها كل العرب وهنا طلبت ان نقوم بإدخال كلمة الجيش للأغنية تقديراً منا واحتراما لهذا الجيش الباسل والبطل.
 
ويؤكد عاصي حرصه أنه طلب من يوسف عطية ضرورة وجود مفردات اردنية مثل كلمة “النشمي”، وأن تكون كلمات العمل من تراثنا وبيئتنا وحياتنا ومجتمعنا.

وفي الحديث عن الأعمال الغنائية التي قدمت للأردن يؤكد ابن بعلبك ان أغنية “بكفي انك اردني” ليست الأولى التي يقدمها للأردن فقد قام بغناء عمل خاص بالأردن إبان مشاركته في مهرجان جرش قبل عدة أعوام، ولكن لظرف ما لم يتم تسجيل تلك الأغنية في الاستوديو وهو ما أثر على انتشارها ويتأسف الحلاني على عدم تسجيل أغنيته الأولى للأردن.

وبدا الحلاني سعيداً بانتشار العمل بطريقة هائلة بعد ان اقتحم معظم البيوت والإذاعات وقنوات اليوتيوب الأردنية ويحمد الله على ذلك .
 
وبين الحلاني ان انتشار العمل لم يكن في الأردن فقط بل ان عدداً كبيراً من الرسائل وصلته من خارج الأردن وفي لبنان وعدد من الدول العربية تبارك له الأغنية وعبر العديد من أبناء الدول العربية في اتصالاتهم معه عن اعجابهم الشديد بها
 
وقال الحلاني على انه تلقى اتصالات كبيرة جدا من دول عربية مختلفة تطالبه بعمل مشابه لــ”بكفي انك اردني” لبلدانهم وهو ما رحب به على الفور واصفاً نفسه بــ “ابن الوطن العربي الكبير” فهو لبناني يتشرف بلبنانيته ويفتخر بعروبته وينتمي للوطن العربي الأم.

وحول انتاج العمل على نفقته الخاصة قال: ” لا مشكلة لدي بتسجيل أي عمل اقتنع به وأؤمن به على نفقتي الخاصة لاني أحاول إيصال رسالة هادفة لجميع أبناء الوطن العربي الكبير فقد قمت سابقاً بإنتاج عدد من الأعمال على نفقتي الخاصة ومنها اغنية عن فلسطين وأغنية “غزة جريحة ياعرب” واغنيتين لمصر بعد الثورة وبعد الاعتداءات على الجيش المصري الحبيب ومصر العظيمة “ارض الخير دايما ولادة” واغنية للعراق واغنية تتغنى بالطفولة

كما انتجت أغنية للشباب المتعاطين للمخدرات والذين يتدهور بها الحال في محاولة لتوعيتهم من خطر هذه السموم التي تذهب بزهرة شبابنا وكانت بناء على طلب من جمعية لمكافحة المخدرات.

كما أنه قام بإنتاج عمل للصليب الاحمر بالإضافة لأعمال خيرية وانسانية عديدة كان بعضها في الاردن حيث احيا حفل خيري يعود ريعه لمؤسسات إنسانية ومثلها في مصر ولبنان وسوريا ولندن وبروكسل وفرنسا كانت هناك جولات إنسانية بعيداً عن أي ربح مادي.
 
وخلال حديثه كشف الفارس الحلاني عن تعاون جديد بينه وبين الشاعر الأردني يوسف عطية مؤكداً ان ألبومه الجديد سيتضمن عملاً من كلمات يوسف دون ان يفصح الحلاني عن أي تفاصيل تتعلق بهذه الأغنية او طبيعتها
 
ويعتبر وجود عمل لفارس الأغنية العربية بكلمات اردنية انجازاً للشاعر الأردني والفن الأردني بشكل عام
وفي ياق متصل دفع النجاح الكبير للعمل المسؤولين عن التطبيق الأشهر والمختص في الأغاني “انغامي” بوضع الأغنية ونشرها ضمن التطبيق في ظاهرة غير مسبوقة حيث تعتبر الأغنية هي العمل الوطني الأول الذي تقوم انغامي بنشره
وختم الحلاني بالتأكيد مرة ثانية على حب الأردن قيادة وجيشاً وشعبا داعيا الله ان يديم على هذا البلد الأمن والأستقرار والسلام لانها “تستاهل” كل محبة فالأردن بلد العز والكرام حسب ما ختم 
https://youtu.be/iTx7IXkIoiY
download

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة