عبد الكريم حمدان يغني للأم ويعترف والدتي ضربتني

عبد الكريم حمدان يغني للأم ويعترف والدتي ضربتني

- ‎فيأخبار الفن
97
0
أطلق النجم عبد الكريم حمدان أغنيته الجديدة مهداة للأم في عيد مستديم لا يقتصر على يوم واحد في السنة على حد تعبيره.
ولحّن حمدان الأغنية التي ألفها الشاعر طارق زياد حمزة بينما تولى توزيعها شيرو منان.
وأكد عبد الكريم أنه يتقدم بهذه الأغنية بهدية لكل أم وكل أخت وكل فتاة ستصبح أما في المستقبل، مشيرا إلى أنه يرغب من خلال الألم الذي اعتراه من كلمات الأغنية أن يساهم ببعث أمل في نفوس الناس في الوضع الراهن.
وحول سبب عدم طرحه الأغنية في عيد الام، رأى حمدان أن عيد الأم هو في كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة وكل ثانية، معتبرا أن وجود الأم هو عيد بحد ذاته:” لا يجوز حصر المناسبة بيوم واحد في السنة”.
وتحدث عن كلمات الأغنية فأعرب عن مشاعر جياشة انتابته لدى قراءته لها، معترفا بأن الكلمات أوجعته في العمق.
وعن علاقته بوالدته، بقال إنه اشتاق لها كثيرا برغم قربها كثيرا منه، كاشفا عن أن اسراره في الحياة لا يعلمها إلا الله وهو ووالدته بشكل خاص:” لا يخفى عليها شيء بخصوصي.. تعرف كل شيء وهذا يسعدني”.
وعن موقف يتذكره من والدته أيام الصغر ولا يبارح خياله قال:” كانت والدتي تعلمني عندما كنت في المرحلة الابتدائية وخاصة درس الحروف ورسمها، وكانت تكرر معي كل حرف خمس مرات وأكثر، وعندما أرسمه كنت أخطأ، فكانت تضربني”.
وتابع الذكريات:” لا أنسى أنها ووالدي كانا يوقّعان على الجلاء المدرسي ويكتبان وصايا لإدارة المدرسة بأنهما يسامحان المدرسين على الضرب الذي يبرحوننا إياه، وكانت ملاحظة والدتي في إحدى السنوات قد شهدت وصية لا أنساها ومختصرها:” لكم اللحم ولنا العظم”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر