ما صلة سوزان نجم الدين بالملكة “نفرتيتي”؟

ما صلة سوزان نجم الدين بالملكة “نفرتيتي”؟

- ‎فيأخبار الفن
58
0

وصلت النجمة السورية سوزان نجم الدين إلى ثاني مراحل المنافسة على لقب أفضل ممثلة عربية في “الموركس دور” لعام 2015 عن دوريها في مسلسلي “امرأة من رماد”، و”وش تاني”.

وتحت عنوان “الفن مرآة الجمال، التاريخ والحضارة”، تقود نجم الدين حملتها الإعلانية نحو الفوز باللقب، فأبدعت بإنشاء تصميم ملفت يعكس وجهها على المرآة ليظهر وجه الملكة “نفرتيتي” في دلالة على القوة والجمال والنفوذ والرقي.

مؤخراً، بدت سوزان نجم الدين كالذهب العتيق الذي يزداد قيمة مع مرور الأزمان، فتألقت في العام الماضي على أكثر من صعيد وسجلت الإنجاز تلو الآخر، وأشعت نجومية كبريق الألماس.

بدايةً، عادت إلى الدراما السورية بعد غياب عامين بشخصية وصفها كثيرون بالأكثر تعقيداً لسنوات كثيرة، حيث وقفت أمام كاميرا المخرج نجدة أنزور مجدداً في مسلسل “امرأة من رماد”، وجسدت فيه شخصية “المدام جهاد” التي تعاني خللاً نفسياً له مسبباته, لكن هذا الخلل غير واضح المعالم بسبب قدرتها في السيطرة عليه بفضل قوة شخصيتها. مضاعفات هذا الخلل النفسي يجعلها تنتقم من كل من هو سعيد, وبالأخص من الأطفال بعمر ابنها الذي وافاه الأجل بحادث مؤلم (تفجير) تعرّضا إليه معاً, وفقدته على إثره، فلا ترى سوى أشلاء وبقايا من ثيابه، وتقنع نفسها بأنّه لم يمت، على أن تبدأ الأحداث بزمن ما بعد الحادثة بسنة تقريباً.

تعيش نوعاً من الفصام، حين تلجأ إلى التبنّي، لكنّها تجابه بالمانع الديني، ثمّ تتمكن من شراء طفل خاصة أنها فقدت قدرتها على الإنجاب، فتثير تصرفاتها غير المنطقية التساؤلات باعتبارها تسبب الأذى لأطفال بريئة.

أما العمل الثاني فصورته في مصر وهو “وش تاني” وجسدت فيه شخصية “مها” السيدة المشهورة بقراءة الفنجان، وعلى علاقة بكبار الشخصيات في الدولة، وهي إنسانة ذكية جداً، وعندما تضع هدفاً في رأسها تستطيع أن تصل إليه بسهولة، وشكّل الدور علامة فارقة في الدراما المصرية هذا العام.

ولم تكتف نجم الدين بالتألق الدرامي، بل تعدت ذلك لتنال العديد من التكريمات والجوائز، فحازت لقب “نجمة الشام” ضمن فعاليات مهرجان السياحة العربية وهو بمثابة أوسكار مُنح للنجمة الأكثر شعبية على مستوى الدراما العربية، كما حصلت على لقب “سفيرة الحب والسلام” في مهرجان (المحبة والسلام) الذي أقيم في القاهرة تكريماً لها على مجمل أعمالها حيث اتخذت الفن رسالة كبيرة، عالجت فيها قضايا مجتمعية في الوطن العربي، كما نالت درع بابل التكريمي في مهرجان “بابل” العالمي للثقافات والفنون، ونالت بعدها تكريماً من جمعية “لايونز” العالمية عن دورها في مسلسل “وش تاني” بمصر.

وحلت ضيفة شرف على مهرجان “اتحاد الإذاعات العربية” بدروته الـ16، ونالت درعاً تكريمياً وشهادة تقدير لعطائها الوفير وإبداعاتها الراقية التي أضاءت الفضاء الفني السمعي البصري بالمنطقة العربية لعدة سنوات.

أخيراً، فإنها نالت لقب “سوشيال ستار” أي نجمة التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية وذلك من قبل شركة سوشيال إنترناشينال غروب العالمية المتخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي ومقرّها روما، وجاء الاختيار لما تتمتع به من مكانة ومتابعة بين جمهورها ومعجبيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

suzan najmaldeen

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى