مسرحية إكرام الحلم دفنه تواصل نجاحها على مسرح تياترو آفاق تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز

مسرحية إكرام الحلم دفنه تواصل نجاحها على مسرح تياترو آفاق تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز

- ‎فيأخبار الفن

بين الرائع والمدهش إستمرار مسرحية ” إكرام الحلم دفنه ” على مسرح تياترو آفاق بوسط البلد ، ضمن فعاليات المرحلة الثانية لمهرجان ” آفاق مسرحية ” الدورة السادسة التي تحمل أسم ( سمير خفاجى ) والتابعة لمركز ” آفاق ” للثقافة والفنون .

فقد تحولت المسرحية إلى ظاهرة تجذب إقبالاً من الجمهور من مختلف الأعمار من الصغار والشباب والكبار ، فوسط إقبال جماهيري ملحوظ، نلاحظ أن المسرحية تزداد حباً وعشقاً لدى الجمهور ، فأصبحت المسرحية تستعيد الجمهور الغائب ، وصارت كفنارة يهتدي إليها الجمهور .

فأكثر ما يميز المسرحية أنها أكثر من مجرد خشبة مسرح أو فتح ستار أو آداء تمثيلي فمسرحية « إكرام الحلم دفنه » هي إحياء للتراث المسرحي الهادف الباحث عن قضايا ومشاكل المجتمع ، حيث أن المسرحية مزيج بين الواقع الجاد والكوميديا الساخرة ، حيث أن العرض يتسم بالجرأة على الصعيد الإجتماعي، فالمسرحية تحمل رسالة ورؤية جديدة خاصة في العلاقة بين الآباء والأبناء في صورة الصراع بين حب وتدخل الأهالي في مستقبل وكيان الأبناء.

فبحضور جماهيري ضخم الذين تلفتهم الحيوية التي يؤدي بها الممثلون العرض المسرحي ، إستمرار عرض مسرحية ” إكرام الحلم دفنه ” تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز ، فالكثير ينظر للمسرحية على أنها إحياء للتراث المسرحي الكوميدي الإجتماعي الهادف الذي يخلو من الملل والبعد عن الإفهات المبتزلة.

مسرحية ( إكرام الحلم دفنه ) … هي المزج بين الواقع والمستقبل ،،، وتطرح سؤال هام للجميع … هل من الممكن أن تحقق حلمك في ظل الظروف التي تُحيطك من جوانب الحياة ،،، أم إكرام الحلم دفنه ؟؟؟!!.

مسرحية ” إكرام الحلم دفنه ” بطولة كلاً من : أحمد عبد الصبور ، أحمد القاضي ، سماح المصري ، محمد عجيبة ، يوسف مصطفى ، ضحى محمد ، نيرة العربي ، هاجر حسن ، مها عادل ، أحمد شاهين ، خالد الهلالي ، صالح عادل ، إبراهيم محمد ، أحمد جابر ، محمود عبد الغني ، مصطفى النفيلي ، رحاب إبراهيم ، عاصم محمد ، هشام محمد ، محمد حسن.

مسرحية ” إكرام الحلم دفنه ” مأخوذة عن مسرحية ” فوتوشوب ” للمؤلف / محمد خليفة، والمسرحية دراماتورج وإخراج / محمد سامي، ومساعدي الإخراج كلاً من : أحمد بيومي، عاصم محمد ومخرج منفذ / شيماء شمس الدين ، وإعداد موسيقى / أحمد أشرف ، وإدارة مسرحية / إيهاب النجار.

والجدير بالذكر أنه قد صرح مسبقاً في بداية المهرجان ” هشام السنباطي ” مؤسس وأمين عام مهرجان ” آفاق مسرحية ” التابع لمؤسسة ” في عشق مصر” أنه تم إختيار 33 عرضاً مسرحياً من 6 محافظات مصرية للمشاركة في الدورة السادسة من المهرجان وهم : ( القاهرة ، الجيزة ، الإسكندرية ، أسيوط ، الغربية ، الفيوم ) ، والدورة السادسة للمهرجان مهداة لروح الفنان الراحل ” سمير خفاجي ” ، وتحت شعار ” نحو مسرح عربي “.

وأن الدورة السادسة من مهرجان ” آفاق مسرحية ” تقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي والهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية ، ورئيس شرفي المهرجان المخرج الكبير / جلال الشرقاوي ، ورئيس المهرجان المخرج الكبير / خالد جلال.

شاهد أيضاً

حسين الجيدة ينتهي من تسجيل أغنيته الرومانسية “كله بالحب يهون”

انتهى المطرب الخليجي حسين أحمد الجيدة، من تسجيل