مشروع تمويل “شوية صور”

مشروع تمويل “شوية صور”

- ‎فيأخبار الفن
13
0

بعد تفكير طويل قررت تانيا صالح خوض تجربة التمويل الإلكتروني مع ذومال، الموقع الألكتروني لدعم وتمويل المشاريع والأفكار العربيه.

http://www.zoomaal.com/p/taniasaleh

“ليس لدي أي حل آخر. فشركات الإنتاج العربيه تموّل “فنانات” من طراز معيّن ، وليس لديها اهتمام بنوع موسيقي جديد. فإما أن أتوقف عن الغناء وإما أعطي فرصة لهذه الفكره الجديده على عالمنا العربي”.

“شويّة صُوَر” هو الألبوم الرابع لتانيا صالح من إنتاجها بمساعدة المنتج النروجي إيريك هيلستاد. رحلة رومنسية تروي عن قرب قصّة امرأة لبنانية عربية تركب قطار هذا العالم المجنون. يشكّل الألبوم بحثًا موسيقيًّا عن الحب وسط الحقد والدم والانقسامات والصراعات التي لا تنتهي. ويطرح أسئلة عن فلسفة الحياة، وجنون الإنسانية، وعدم المساواة بين الجنسين، ووهن وجودنا وهشاشته.
“إذا الرجال العربي بدو الحرب، المرا بدا السلم‫.‬ بتشتغل من كل قلبها بكل حب وإيجابيه‫.‬ لو شو ما صار دايما‫”‬ واقفه حد بيّها، خيّها، زوجها أو إبنها‫.‬ الحب اللي بتعطيه بلا حدود وبلا مقابل وهي دايما‫”‬ مصدر للخير والمحبه والجمال‫.‬‬‬‬‬‬‬
هالألبوم لإلها‫” تقول تانيا صالح‬. “برأيي ‘ نار الحب متل نار الحرب، هيّنه تولّعها بس صعبه تطفّيها ‘ كما يقول أحد الفلاسفه”.‬

كما لم نعتد على تانيا صالح من قبل، يعزف ألبومها الجديد على أوتار ونغمات جديدة. فهي تتمسك بهويتها المتجذرة في الأنغام والإيقاعات الشرقية وتمزجها مع نوتات عالمية تتأرجح بين الموسيقى الكلاسيكيه، الجاز والـبوسا نوقا البرازيليه. بالنسبة إليها، عندما يتعلّق الأمر بالموسيقى تتلاشى حدود الدول وتصبح الأرض واحدة.

منذ 1997، أطلقت تانيا ألبومين مسجّلين وألبومًا حيًّا كما ألّفت أغنيات عدد من الأفلام السينمائية كـ”وهلّأ لوين؟” و”سكّر بنات” للمخرجة نادين لبكي وفيلم “ميراث” للمخرج فيليب عرقتنجي.

https://itunes.apple.com/us/artist/tania-saleh/id280219742

تعاونت تانيا في أعمالها السابقه مع عدد من الموسيقيين اللبنانيين والأجانب: زياد الرحباني، عصام حاج علي، شربل روحانا، توفيق فرّوخ، خالد مزنّر، طوني حنّا، ريّس بيك، ناتاشا أطلس، RZA، شارلوت كافي، نايل رودجرز، ستيفن لاست وغيرهم.
في ألبومها الجديد تعاونت تانيا مع أهم الموسيقيين في لبنان. كما أن حلول المؤلفين الموسيقيَّين عصام الحاج علي، شربل روحانا وكلود شلهوب كضيوف شرف أغنيا الألبوم كثيرا”.

كما يتميّز الألبوم بظهور مميّز لفنانين نروجيين كـكجيتيل بجيركستراند (المؤلّف والموزّع للفنانين العالميين راي تشارلز، آوت ليمبر وديدي بريدجواتر)، وماتياس آيك (وهو موسيقي جاز تعاون مع مانو كاتشيه، تشيك كوريا وبات ميتيني) بالإضافة إلى موسيقيين عريقين من الأوركسترا النروجية ” Norwegian Radio String Orchestra ” الذين عزفوا مما كتبه للألبوم الموزع العظيم إدوارد توريكيان.

وفيما تتصارع الكثير من القوى حولنا لمحو تراثنا، وتسخيف ثقافتنا، وإلغاء هويّتنا، يهدف ألبوم تانيا صالح الجديد “شويّة صور” إلى تعزيز ما يحاول الآخرون هدمه، والحفاظ على نبض الموسيقى العربية والارتقاء بها.
تانيا، أسوة ببعض الفنانين المستقلين في المنطقة، تقود مهمة راقية لتقدّم موسيقى ذات نكهة جديدة، بكلماتها الفريدة، وموسيقاها الانتقائية، ورسومها المميّزة، لتطوف بها في كل أرجاء العالم لتعرض الصوره الحقيقيه لشعوب هذه الأرض.
“هيدي واجباتي كل ما أنا عايشة” هكذا تقول تانيا.

unnamedunnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة