مع دموع طوني عيسى إنتهت حلقة العمر مشوار

مع دموع طوني عيسى إنتهت حلقة العمر مشوار

- ‎فيأخبار الفن
38
0

حاز على جائزة الـ Murex D’or كأفضل ممثّل لبناني لعام 2014، ومن أسبوعين تُوّج نجم برنامج Celebrity Duets الممثّل طوني عيسى حلّ ضيفًا على برنامج “العمر مشوار” على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدكتور عماد عبيد في حلقةٍ إحتفاليّة بـ”الأستاذ” كما أطلق عليه المؤلّف الموسيقي أسامة رحباني.
بداية اللقاء كانت مع دموع طوني عندما فاجأته والدته باتّصالٍ مباشر لتهنّئه أمام ملايين المستمعين وتقول له كم هي فخورة به لأنّه حافظ على التربية التي زرعتها فيه وختمت قائلة “بدّي اسمع كلمة Téta من أولادك!”
طوني تحدّث عن التّمثيل وقال نعم أنا صرت نجم أوّل في لبنان، ورفض أن يكون “مقبرة العروض” كما يُتّهم وبرّر حضوره بمعظم الأعمال “لأنّه مطلوب” تحدّث عن نجاح مسلسل “سمرا”، واعتبر “قصّة حبّ” كان بطيئًا نوعًا ما، وقال إنّه لم يتابع “ذات ليلة” أمّا عن “متل القمر” فقال ينقصه شيءٌ ما وأضاف نصحت ستيفاني صليبا ببعض الأمور وقلت لوسام إنّه يريد منه عصبًا أكثر في التّمثيل وهذا ظهر في الحلقات الأخيرة، فما كان من الممثل وسام صليبا إلاّ الاتّصال ليؤكّد أنّه عمل بنصيحة طوني وقال: ربحت من “ديو المشاهير” أخًا وفعلاً سررت لنيل طوني اللقب لأنّه يستحقّه وأضاف أنّ “متل القمر” مكوّن من 40 حلقة وهناك جزء ثانٍ له، وكشف وسام وطوني أنّ هناك عملاً دراميًّا سيجمعهما قريبًا دون أن يكشفا عن الجهة المنتجة.
بلدة عمشيت كانت حاضرة في حلقة “العمر مشوار” فكانت مداخلة من رئيس بلدّيتها ومن صديق طوني ليثنيا على شخصيّة طوني ومدى غيرته على بلدته وأبنائها وعبّرا أنّ كل ما فعلوه من تجييش اصوات كانت حملة إنتخابية شريفة وعادلة لأنّ طوني يستحقّ.
وعن “ديو المشاهير” تحدّث طوني ونفى أن يكون قد قبض من البرنامج وعن المشتركين العرب قال: لا أعرف إن قبضوا مقابل مشاركتهم! وعندما سأله د. عماد عن أعضاء لجنة التحكيم إن كانوا في المكان المناسب قال: في أوّل حلقتين كنت أقول منى أبو حمزة ليست في مكانها المناسب فما علاقتها بالفنّ والصّوت والغناء؟! وعندما قال له د. عماد: إنّها تمثّل رأي الشعب المستمع، أجاب: كنت أرى فنّانًا اكثر، وعن ملاحظات أسامة قال طوني: كثر من المشتركين كانوا ينزعجون من ملاحظاته ويقولون: غنّيت منيح ليه قلّي هيك؟! ولكنه أثنى على مدى حرافية أسامة بالنقد البنّاء وقال: استفدت من ملاحظاته كثيرًا, أمّا عن طارق أبو جودة و الـLook الذي ظهر به في كلّ حلقة فقال طوني: طارق كاراكتير وحضوره كان محبّبًا. وعن سؤال إن كان يرى اللجنة نفسها في الموسم المقبل، أجاب: طبعًا. وعن الشيك قال طوني: لم أستلمه بعد ربّما هذا الأسبوع أستلمه لأسلّمه بدوري إلى جمعيّة Kids First .
د. عماد فاجأ ضيفه بفيديو نادر يجمعه بصديقه الرّاحل عصام بريدي وهما يغنّيان “تعا ننسى” للموسيقار ملحم بركات في إحدى جلساتهما الخاصّة فدمعت عينا طوني وعندما قال له د. عماد: كنت ذكيًّا في إهداء اللقب لروح عصام فنلت استعطاف الجمهور أجاب طوني: أبدًا، من اندفاعي ووفائي فعلت ذلك ونفى أنّه يزور قبر عصام وقال: لا أستطيع ذلك بعد، ولكنّي أصلّي له كلّ يوم!

نعم أم لا؟
– أغنيتي الـ SINGLE قريبة؟ نعم

– سأتوقّف عن التّمثيل وأمتهن الغناء؟ لا

– سأحيي مهرجانات وسهرات وحفلات؟ نعم

– كثيرون من الزملاء اتّصلوا وباركوا لي؟ نعم

– كثيرون أرى في عيونهم غيرة؟ لا

– أصبحت أطلب أجرًا أعلى على أدواري؟ نعم

– أنا مغرم؟ نعم

– “كبرت الخسّة في راسي” وتغيّرت مع المقرّبين والغرباء؟ لا

– جمّعت ثروة؟ لا

– منافسي الوحيد في لبنان هو الممثّل يوسف الخال؟ نعم

– أسير على خطى كارلوس عازار؟ لا

– سيصدر لي CD كامل؟ لا

– سآخذ جائزة الـ Murex D’or هذه السّنة؟ نعم

– على الدراما اللبنانيّة أن تعود لبنانيّة – لبنانيّة؟ لا

– سأشارك في برنامج dancing with the stars؟ لا

– هناك عمل مسرحي سيجمعني بالمؤلّف أسامة رحباني؟ نعم

طوني فصّل بعض النقاط ووجّه الحديث إلى الممثّل يوسف الخال وقال: في حلقة “هيدا حكي” تمّ مونتاج الحديث فبدا كلامي موجّهًا إلى يوسف ولكن لم يكن كذلك كان قصدي أنّ الممثّل بشكل عام يجب أن يصطبغ بالشّخصية التي يؤدّيها والآن كثيرون يقارنون بيني وبين يوسف وهذا تنافس شريف وختم عندما إلتقينا بسوريا في مسلسل “خاتون” قلت له: جمعتنا سوريا!

أمّا عن أعماله الغنائيّة فقال طوني إنّه يحضّر لأغنيته الأولى وهو يقرأ أكثر من نصّ وعندما سأله د. عماد عمّا حصل في حفلة عيد العشّاق في حفلة الفنانين مروان خوري ووائل جسّار قال طوني: وائل رحّب بالجميع وعندما نادى الحاضرون باسمي رحّب بي شخصيًّا ودعاني إلى المسرح وغنينا معًا “بتعاتبني على كلمة” لسلطان الطّرب وكان أوّل ما وصل ركع على المسرح ليغمرني ويرحّب بي. كبير هالإنسان!

وختم واعدًا محبّيه بجولة أوروبيّة وأميركيّة حيث سيحيي مجموعة حفلات بين شهري آذار ونيسان وقبل ختام الحلقة فاجأته شقيقته من كندا وباركت له عن اللقب وهي التي لم تره من حوالى الثلاث سنوات وتذكّرا معًا الطفولة والضيق وقالت: طوني لم ولن يتغيّر سيبقى حنونًا ويشارك الجميع كلّ ما لديه.

مع دموع طوني انتهت حلقة “العمر مشوار” وختم موجهًا كلامه للدكتور عماد عبيد قائلاً له “خطير إنت” في كلّ لقاء يجمعنا اثني على هذا اللقاء ومتعة الحوار فسأله د. عماد ما حلمه غنائيًّا فأجاب طوني: أن أجدّد إحدى أغنيات الأب طوني الخولي فوعده د. عماد بالتواصل مع الأب طوني ليبارك له تجديد إحدى أغنياته وهذا ما حصل!

0de54c66-028f-4e6e-9813-420b9a62fe7e 19059d24-42c4-4441-b8c9-91a14a93909a b57465e9-afe4-41df-a655-b7741eafa1ed cb1b6e25-1eed-4822-b1c0-44f319a0d6e9

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى