مهرجان صفاقس لاستخبارات الموسيقى بدورتة الجديدة يكرم الموسيقار العربي الكبير إلهام المدفعي

مهرجان صفاقس لاستخبارات الموسيقى بدورتة الجديدة يكرم الموسيقار العربي الكبير إلهام المدفعي

- ‎فيأخبار الفن

مرة أخرى كرمت تونس الموسيقار العربي الكبير إلهام المدفعي من خلال مهرجان صفاقس لاستخبارات الموسيقى بدورتة الجديدة ( عمالقة الجيتار) . تكريم كبير بحضور رئيس جامعة صفاقس ، مدير المعهد الوطني التونسي الموسيقى ( صفاقس) و مجموعة كبيرة من الشخصيات الرائدة في مجال الموسيقى و الفن و جمهور غفير اكتض به مسرح المهرجان .

و يأتي تكريم المدفعي من خلال منحة درع صفاقس و المتمثل بشجرة الزيتون و شهادة تقدير رسمية من جامعة صفاقس و المعهد العالي للموسيقى و ذلك تقديرا لخمسون عاما من حمله راية الموسيقى العربية في مسارح العالم حيث أن مدرسة إلهام المدفعي كانت و لا تزال منفردة في أسلوب تقديمه للموسيقى العربية و تقديم ألحانه التي جابت أنحاء العالم . تونس و جمهورها معروف بحبه لموسيقى إلهام المدفعي منذ أن أطلق خطار خلال فترة التسعينات و الجمهور التونسي مستمر بتتبع أعمال المدفعي الموسيقية حيث شارك في معظم مهرجاناتها الكبرى و اخيرا مهرجان الحمامات الصيف الماضي .

و خلال هذا التكريم قام إلهام المدفعي بتقديم ٤ اغاني يعشقها الجمهور التونسي و هي خطار ، فوق النخل ، مالي شغل بالسوق و بغداد بمصاحبة ٤ موسيقيين شباب من تونس و هم نعمان الڨرمازي(گيتار باص), الأسعد السندي( گيتار)، محمد أمين ڨديش(أورغ)، معز الطرابلسي (إيقاعات) كاهداء إلى شعب تونس . و اعلن المدفعي رسميا عن طرح أغنيتة الجديدة من كلمات الشاعر التونسي ابو القاسم الشابي بعنوان الصباح الجديد خلال ٣ اسابيع و هي من ألحانه خلال فترة السبعينات و توزيع الموسيقي اللبناني ميشيل فاضل بالتعاون مع الفرقة السيمفونية الأوكرانية . علما ان الموسيقار إلهام المدفعي كان قد قدم الشهر الماضي حفلا ضخما في مركز الشيخ جابرالأحمد الثقافي بالكويت كان من أنجح حفلاته و أكبرها في بداية جولته العالمية للعام الحالي و سيتوجه بعد تونس إلى بيروت لتكملة تسجيل ألبومه الجديد .

شاهد أيضاً

”میسا قرعه” تُطلق حملة ألبومها الجدید من برج “كابیتول ریكوردز” التاریخي في هولیوود

شهد مبنى الكابیتول ریكوردز المرموق الذي یقع في