ما سبب غياب عاصي الحلاني عن مؤتمر The Voiceg ،ومن هو مقدم البرنامج، ولماذا لم يضم أي فنان خليجي للبرنامج ؟!

ما سبب غياب عاصي الحلاني عن مؤتمر The Voiceg ،ومن هو مقدم البرنامج، ولماذا لم يضم أي فنان خليجي للبرنامج ؟!

- ‎فيأخبار الفن
14
التعليقات على ما سبب غياب عاصي الحلاني عن مؤتمر The Voiceg ،ومن هو مقدم البرنامج، ولماذا لم يضم أي فنان خليجي للبرنامج ؟! مغلقة

في استوديوهات أم بي سي في لبنان أطلق أمس برنامج المواهب The Voiceg ، بحضور الفنانون كاظم الساهر، صابر الرباعي وشيرين يرافقهم المتحدث باسم المجموعة مازن حايك الذي اعتذر عن التأخير مؤكداً أن السبب يعود إلى خطأ تقني في الفندق الذي ينزل فيه الزملاء القادمون من مختلف البلدان العربية للمشاركة في المؤتمر, ما أدى إلى تأخرهم عن موعد المؤتمر.

في البداية، عرض مقطع دعائي للبرنامج بنسخته الإنكليزية، لأن تصوير البرنامج العربي لم يبدأ بعد، حيث أكد حايك أن الاستديو الذي سيصوّر فيه البرنامج والذي عقد فيه المؤتمر، انتهى تصميمه قبل دقائق من عقد المؤتمر.

حايك قال إن البرنامج سيعرض خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل، وقال إن الفنانين الأربعة عاصي الحلاني، صابر الرباعي، شيرين وكاظم الساهر، لن يكونوا لجنة حكم في البرنامج، بل سيكونوا مدربين، لهواة يختارونهم بعد أن يستمعون إلى أصواتهم دون أن يشاهدوا وجوههم، حيث يضغط الفنان على الزر للإعلان عن رغبته في تدريب الهاوي، وفي حال اختار أكثر من فنان الهاوي نفسه، يكون على هذا الأخير أن يقرر أي فنان يريد الانضواء تحت فريقه، لتكون الكلمة الحاسمة في النهاية للجمهور، الذي سيصوّت أي موهبة تستحق الوصول إلى النهاية، بعد أن تكون قد خضعت لتدريب على يد الفنانين الذين سينقلون إلى الهواة الجديد عصارة تجاربهم مع الفن.

غياب الفنان عاصي الحلاني عن المؤتمر لم يثر التساؤلات، إذ استبق القيمون على المحطة أي سؤال، وعرضوا رسالة صوتية مسجلة من عاصي الذي اعتذر عن عدم حضور المؤتمر، لوجوده في مونتي كارلو، ليحيي حفلاً كان مقرراً قبل التعاقد مع البرنامج والاتفاق على موعد المؤتمر.

وأعرب عاصي عن سعادته بانضمامه إلى البرنامج الذي يعتبر واحداً من أهم البرامج الموجودة في الغرب، وقال إن التنافس بينه وبين زملائه سيكون على تدريب المواهب وإخراج أفضل ما لديهم، وليس على التنافس فيما بينهم لخطف الأضواء.

تساؤلات الصحافيين أجمعت بمعظمها على أنّ برنامج جديد لاكتشاف المواهب لن يضيف سوى أصوات جديدة إلى الساحة الفنية، يخفت بريقها بمجرد انتهاء البرنامج، لأنها لا تجد أي شركة إنتاج تدعمها في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تعاني منها الشركات.

الفنان كاظم الساهر أشار إلى أن البرنامج يقدّم فرصة ذهبية للمواهب عليها استثمارها لتتمكن من الوصول إلى النجومية.

وعن خلو البرنامج من فنان خليجي، قال مازن حايك إن مفاوضات جرت مع أكثر من نجم خليجي للمشاركة في البرنامج، وكانت النتيجة أن البعض مرتبط ولديه التزامات تحول دون مشاركته، في حين أن البعض لم يحبّذ فكرة المشاركة أصلاً، أما البعض الآخر فأراد أن يشارك بشروطه الخاصة ما أدى إلى تعثر المفاوضات، وأكد أن كل من الفنانين الآربعة يمثل كل العالم العربي.

ورداً على تعليق أحد الصحافيين أن الفنانين الخليجيين مشغولون أكثر من الفنانين الأربعة الذين تم التعاقد معهم، أبدى صابر ضيقه بينما أجابت شيرين بقولها إن وجود جينيفير لوبيز في لجنة تحكيم “أميركان أيدول” لا يعني أنه لم يكن لديها ما تفعله.

وكشف حايك أن مقدم البرنامج سيكون الممثل محمد كريم، الذي حضر وألقى كلمة مقتضبة شكر فيها القيمين على المحطة والفنانين الأربعة، وأوضح حايك أن الاتفاق مع كريم تم قبل أيام قليلة

 

شاهد أيضاً

حلّو عنّي ” جديد الفنان يحيى عاكوم

  فاديا العلي إنتهى أسد المسرح الفنان يحيى