نجوم الفن والإعلام يجتمعون في إفتتاح فيلم Morine

نجوم الفن والإعلام يجتمعون في إفتتاح فيلم Morine

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
1622
التعليقات على نجوم الفن والإعلام يجتمعون في إفتتاح فيلم Morine مغلقة

بدأت دور السينما عرض فيلم Morine القديسة المتنكرة، الذي أنتجته الاكاديمية اللبنانية للسينما LFA وSpirifilm والذي يروي القصة الحقيقية عن القديسة مارينا التي تحدت المستحيل لتعيش في بيت الله، وهو أول فيلم تاريخي في السينما اللبنانية يعود بنا الى الزمن البيزنطي، مما إستدعى بناء قرية في جنوب لبنان لتصوير مشاهد الفيلم، كما تم تشييد دير في قنوبين لتصوير مراحل من حياة Morine في القلمون، مسقط رأسها.
حياة مؤثرة للقديسة أخرجها بإتقان طوني فرج الله عن هذه القديسة التي تحدّت ذاتها والمجتمع، فتنكّرت وتورّطت ودفعت الثمن غالياً… وكل هذا من أجل من؟
العمل من بطولة كارمن بصيبص التي لعبت دور القديسة مارينا بإتقان، ومنير معاصري الذي أبدع في أداء دور جد Morine، وحسن فرحات الذي أدى ببراعة دور والد Morine، وغسان مسعود الذي وضع بصمته الخاصة في الفيلم، وتقلا شمعون فرج الله التي أتقنت، وكما عودتنا، أداء دورها بإحتراف عالٍ، حيث أنها تجسد في الفيلم دوراً من أصعب الأدوار، ومنير كسرواني الممثل صاحب الحضور المميز، وأويس مخللاتي أدى دوره على أكمل وجه حيث يلعب دور كاهن في العمل بعدما إعتدناه بأدوار المافيا والعصابات في مسلسل الهيبة، والطفلة كلويه ناجي نهرا التي أدت دور القديسة Morine في طفولتها ونجحت في إقناعنا بأدائها الجميل، والممثلون وفاء حلاوي، بول سيف، حسام الصباح، رينيه غوش، علي سموري، سمارة نهرا، جوزيف عبود، بسمة بيضون، آجيا أبو عسلي، الأطفال دانيال أبو شقرا، مارون كساب وناي بو أنطون وغيرهم حيث أبهرونا جميعهم بأدائهم.
وكان إفتتح وزير الإعلام ملحم الرياشي العرض الأول للفيلم السينمائي في غراند سينما abc في فردان، وسط حضور كبير من أهل الفن والإعلام وأسرة الفيلم وشركة الانتاج.
وفي المناسبة، قدم الوزير الرياشي درعاً تقديرياً إلى الجامعة اللبنانية – الاميركية في بيروت، والذي يعد المخرج فرج الله أحد أساتذتها.
Morine يُعرض في جميع صالات السينما اللبنانية، فيلم يستحق المشاهدة.

شاهد أيضاً

المخرج “نبيل عساف” ضيف برنامج “Next”.. وهذا ما صرح به

مسلسلات جوليا، بلحظة، وين كنتي، وغيرهم من المسلسلات