وسام الأمير :”علاقتي بنجوى كرم نظيفة..وإليسا فنانة كبيرة”

وسام الأمير :”علاقتي بنجوى كرم نظيفة..وإليسا فنانة كبيرة”

- ‎فيأخبار الفن
104
0

أطل الفنان وسام الأمير في برنامج “نجوم وأسرار” الذي يعده ويقدمه الإعلامي جوزيف بو جابر عبر أثير إذاعة لبنان 98,1 و98,5 .
الأمير تحدث عن طفولته وقال “دائماً ما كنت أشعر بأنني أكبر من عمري، وكنت أتواجد مع من يكبرونني سناً، ولم أكن شقياً أبداً، وعشت بين أصحابي وأهلي في دير القمر، وعائلتي لم تكن لها علاقة بالفن، أنا سعيت، ووصلت، إضافة الى دعم والدي، حيث كان يأخذني لأخدم القداس، وصرت أملك جرأة عالية، وأحببت الفن من خلال أغنية “أي شيء في العيد”، وصرت أغنيها ، وبدأت أحفظ أغنيات الفنانين، وفي عمر العاشرة كنت أقدّم بعض جلسات الزجل برفقة الأصدقاء الذين إتجهوا نحو هذا المجال، وأنا توجّهت نحو الفن”.
وقال الأمير إنه كان يحبّ إبنة الجيران ، وإنّ قلبه كان يدق لكل الفتيات الجميلات اللواتي كان يراهن ، ولكن اليوم حبه الكبير هو لزوجته الراقصة ناريمان عبود .
ولفت إلى أن كل شيء في حياته تغيّر من الناحية الفنية، وقال :”أصبحنا في زمن السرعة، وأصبحنا مطالبين بمراعاة الناس، لكن هذا التغيير ليس جيداً في معظم الأحيان، ولكن يجب الإلتفات إلى أمر مهمّ وهو أن الناس فقدوا العديد من المعايير والثوابت، ونعيش اليوم في عالم إصطناعي”.
وعن تغيير إسمه من شربل مغامس الى وسام الأمير قال إن الأمر حصل بسبب حفل في باريس وأضاف :”هناك تعرّفت إلى الأستاذ وديع الصافي، وحينها إقترح عليّ أن أغيّر الإسم، وبعد عودتي قمت بتغيير الإسم”.
وأشار الأمير الى أن إنطلاقته الفنية الفعلية كانت من خلال ألبوم “شو ما كان يكون دينك”، وقال “هذا ما أعطاني دفعة للأمام، وبعدها بدأت بالتلحين، خصوصاً أنني كنت أغني وأشعر بأنني أستطيع أن ألوّن الأغنيات بالطريقة التي تعجبني”.
وتحدّث الأمير عن الصدمة التي تلقّاها في الوسط الفني، وقال “أنا تربيت على الطيبة والأخلاق وكنت أظنّ أن الفن ذوق، وأن كل شيء جميل، ولكنني عندما دخلت هذا المجال، وجدت أن هذا الوسط يحتوي على السيئات والحسنات، وإن كنتَ فناناً لا تصل إلى الشهرة بسهولة، بل يجب عليك أن تمتلك الأموال لتدعم وجودك وإستمراريتك في وسائل الإعلام . سابقاً كان الفنان يعيش بسبب الإذاعة، أما اليوم فالفنان هو الذي يجعل الإذاعة تستمر، إنقلبت الآية”.
ولفت الأمير إلى أنه لا يشعر بالإرتياح بسبب الأوضاع التي يمرّ بها البلد، فالفنان هو ابن بلده، وقال “لا يوجد شيء يجعلك تشعر بالإرتياح، من أمن الى إقتصاد الى سياحة..، ولكن دائماً ما نُبقي على الأمل بداخلنا لنستمر”.
هذا وأشار الأمير إلى أنه ساعد بعض الفنانين، حيث أنه قام بمساعدة بعض الأشخاص الذين يستحقون ويملكون الصوت الجميل، و”أنا لا ألتفت إلى الماديات كثيراً”.
وبعد سؤاله “لماذا لم يسلّط الضوء عليك كشاعر؟”، قال الأمير “الأغنيات التي كتبت كلماتها ليست كثيرة، ونجحت هذه الأغنيات ومنها “سحرني” لنجوى كرم و”علواه” لملحم زين ، وفي ألبوم الفنانة نجوى كرم الجديد هناك أغنية من كلماتي، والأفكار التي أكتبها تأتي فجأة”.
وصرّح الأمير بأنه لا يقوم بالإتصال بأي فنان لا تجمعه به علاقة ليعرض عليه لحناً ، وأكد أن ديو جديداً سيجمعه بالفنان زين العمر، وهو فكرة جديدة وجميلة أيضاً حيث يختلفان على حب فتاة.
هذا ولفت إلى أنه لم يندم يوماً على لحن أعطاه لفنان، ولكن في حال لم يأخذ اللّحن حقه فهذا الأمر يجعله يشعر بـ”الحرقة” بداخله.
وصرّح الأمير بأنه ظلم نفسه، لأنه لم يطرح نفسه بالشكل التجاري الصحيح.
وعن أسراره، لفت الأمير إلى أن أسراره موزعة بين أشخاص عديدين ، وقال “هناك بعض الأشخاص الذين يفهمون عليك في مواضيع معينة، وهناك بعض الأمور التي تكون بيني وبين زوجتي ، وهناك أمور بيني وبين شقيقي”.
وأكّد الأمير أن لا شيء يبكيه سوى الموت الذي يسلبه أغلى الاشخاص الذين يحبهم ، وقال “الإنسان الذي يسامح هو إنسان كبير جداً”.
أما بالنسبة إلى أصعب القرارات التي إتّخذها في حياته، فقال “لم أتخذ الكثير من القرارات، خصوصاً لأنني دخلت مجال الفن منذ صغري، وأنا إنسان غني ببعض الأمور التي تعلمتها من والدي”.

وعن علاقته بالفنانة نجوى كرم قال “علاقتي معها تطورت منذ 20 عاماً إلى اليوم، وما زلنا مستمرين وكأننا نقدّم أولى الأغنيات، وعلاقتنا نظيفة، وكل شيء بيننا مبني على الإحترام”.
أما بالنسبة إلى عدم تعامله مع الفنان رامي عياش، قال الأمير “رامي فنان صنع نفسه بنفسه، وتقدّم كثيراً في حياته، وهو إنسان تليق به كلمة فنان فعلاً”.
وعن الفنان وائل كفوري قال “هناك العديد من الأعمال التي جمعتنا، أكثر من 15 أغنية، وإنقطعنا لفترة عن بعضنا البعض، ولكن سيكون هناك تعاون قريب في ألبومه الجديد إن شاء الله”.
وعن الفنانة يارا قال “حاولنا أن نقدم عملاً جديداً بعد أغنية “حاول مرة” ، وبعد مرور سنوات عدنا وإلتقينا بعمل سيبصر النور قريباً”.
وقال الفنان وسام الأمير عن الفنانة إليسا “هي فنانة كبيرة من لبنان، ولم يكن هناك نصيب بيننا، ولكن أتمنى أن تجمعنا الأيام” ، أما عن الفنانة نانسي عجرم فقال “نكن لبعضنا البعض المودة والإحترام ، وجمعتنا أعمال في بداية مسيرة نانسي”.
وعن الرسالة التي يوجهها لأحد الفنانين قال :”أوجه رسالة إلى الفنانة كارول سماحة أدعوها إلى لقائي ، أنا أحب صوتها، وأحب جرأتها في الفن، ولم نصل في الماضي إلى قاسم مشترك ، أتمنى أن تجمعني بها الأيام مجدداً ، في جعبتي بعض الأعمال لها ، هذه رسالتي لكارول سماحة”.
“نجوم وأسرار” يُذاع كل يوم جمعة عند الساعة الثالثة بعد الظهر ، ويُعاد بثه يوم السبت عند الساعة التاسعة مساء ، إخراج جوزيف شلهوب .

وسام

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة