مجموعة المصمم عبد محفوظ لموسم خريف وشتاء 2012 – 2013

مجموعة المصمم عبد محفوظ لموسم خريف وشتاء 2012 – 2013

- ‎فيأخبار الفن
24
1

فن الـ Barock بلمسات متجددة

زخرفة أنيقة مليئة بالتفاصيل المثيرة، هي السمة الأبرز لفساتين زاوجت بين سحر الألوان وسلاسة التصميم وخصوصية الانطباعات، عبر عنها المصمم عبد محفوظ بلغة فنية عصرية من خلال منح المرأة اطلالة فاتنة مستوحاة من حقبة الـ Barock وذلك في أحدث مجموعاته لتصاميم الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2012 – 2013 التي عرضت ضمن اسبوع الموضة في روما.

تلتزم سائر أركان المجموعة قواعد الفن المستمد من الحقبة الأوروبية قبل مئتي عام، بعد عصرنة الزخارف والقصات بما يتماشى مع اطلالة المرأة الراقية في هذا الزمن، والتي ظهرت مشدودة عند الخصر بحزام رفيع من المخمل بلون الفستان نفسه، بينما بدت الأكتاف مريحة وتتمتع بحجم عريض، فيما اتسم أسفل الفستان بطابعه المريح عبر المدى الذي منحه المصمم عبد محفوظ له، وهي قصات بمجملها واسعة وهدلة وحدت الشكل العام للمجموعة، تميزت بشفافيتها الأنثوية وألوانها الزاهية.

الرؤية الفنية المستوحاة من تلك الحقبة الفنية، تمثلت بالزخارف المنقوشة بطريقة عصرية على مواقع عدة من التصاميم رسمت على شكل لوحات من الازهار والمجسمات الفنية الأنيقة التي شغلت بأحجار صغيرة من الكريستال ترسم خطوط الزخارف. وبجهد يدوي فني نادر، بدت تلك الأحجار متراصة ومتلاصقة تشكل خطوط الرسم فيها. لكن الأزهار الموزعة على كامل التصاميم بمواقع مختلفة تراعي موديل الفستان في كل منها، قد ظهرت بأربعة أشكال شفافة وناعمة مشغولة من قماش الأورغنزا ومقصوصة بطريقة Laser Cut، تتحرك بحرية أثناء تحرك السيدة وتترك ايحاء بأنها تسير وسط الغيوم.

ولا تكفي انطباعات الـ Barock المتجددة لتأكيد الزخم الفني الذي ظهر في هذه المجموعة، في ظل الألوان التي اختارها المصمم عبد محفوظ بدقة وعناية تنقل المدى الأثيري فيها الى عالم متجدد، وهي ستة ألوان رئيسية، زاهية وشفافة،  تدرجت منها ستة ألوان حديثة تحيط المجموعة بالدهشة والسحر. فقد تدرج من لون الباج لون الرمل المتماوج Grey Sand، وتدرج من اللون الزهري لون الـ potpourri، كما امتد لون Bois de Rose أو البنفسجي الهادئ الى درجة الـ Peach whip أو الشمامي. أما لون الأخضر فتدرج الى الأخضر الداكن Frosty Green، فيما تدرج لون الـ Peach الى درجة الـ Prerie sunset، وذهب اللون الرمادي الى لون Wing chine. هذا المزيج المتجدد من الألوان، زاد التصاميم سحراً عصرياً خارجاً على الألوان الكلاسيكية، في مراعاة واضحة لخط المجموعة المستوحاة من الـ Barock. وتعزز حضور الأناقة فيها بلمسة فنية تجميلية خاصة، عبر اضافة الريش الى بعض التصاميم، بدا عريضاً أو رفيعاً على أطراف الفساتين تماشياً مع موديلاتها.

المجموعة التي تضمنت 4 فساتين كوكتيل قصيرة و معطفين (كاب) وفساتين سهرة طويلة، تنوعت فيها القصات العصرية بين قصة حورية البحر تكريساً لانطباع المجموعة الذي يراعي مبدأ التصاميم المشدودة الى الخصر، بالاضافة الى تصاميم تؤاخي الجسم من الأعلى الى الأسفل وهي التي يُطلق عليها اسم Body Hugging. وساهمت القمشة المفعمة بالأنوثة مثل الدانتيل والموسلين في تعزيز هذا الانطباع، بالاضافة الى شبك من قماش التول ظهر في بعض التصاميم يحاكي أنوثة المرأة. وينضم ذلك السحر الى فستان الزفاف المبهر الذي ظهر بلون Off white، ويحاكي الزخارف الفنية العصرية التي اعتمدت في حقبة الـ Barock، ولم تنتهِ مفاعيلها الجمالية حتى هذا العصر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق