شاعر “شبيه الريح” ينطلق عبر أمسية روتانا الشعرية مجدداً

شاعر “شبيه الريح” ينطلق عبر أمسية روتانا الشعرية مجدداً

- ‎فيأخبار الفن
27
0

جدة – 28 أكتوبر : تحت رعاية وحضور صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ، تقيم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أمسية شعرية للشاعر المعروف وفارس الكلمة صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز .

الأمسية تقام مساء يوم الأحد 20 ذو القعدة 1430 هـ الموافق 8 نوفمير 2009 م بقاعة المملكة في فندق الفور سيزونز بالرياض.

وتشهد هذه الأمسية عودة سمو الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد مجدداً بعد إنقطاع وتوقف سموه عن إقامة والمشاركة في الأمسيات الشعرية مؤخراً . وسيتوقع في هذه الأمسية الحضور الكبير من أصحاب السمو والمعالي والشعراء البارزون في مجال الشعر والشخصيات المهتمه بالشعر والثقافة عامة .. فقد يعتبر سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد من أبرز الشعراء في الوطن العربي ، لما له من إبداعات وقصائد تاريخية.  كما سبق لمطربين كبار الغناء بأشعار سموه  يأتي في مقدمتهم فنان العرب محمد عبده ، والفنان الكبير عبادي الجوهر الذي شكل ثنائياً رائعاً مع أعمال سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد .

يذكر بأن هذه الأمسية تأتي في إطار سلسلة الأمسيات الشعرية التي تنظمها روتانا من خلال إدارة الشعر إحدى إدارات قطاع الصوتيات في روتانا . فقد بدأت روتانا إقامة الأمسيات الشعرية منذ يونيو الماضي 2008 ، حينما دشن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال  رئيس مجلس إدارة روتانا ، الأمسية الأولى التي أستهلها سمو الأمير الشاعر الدكتور سعود بن عبد الله .

الجدير بالذكر بأن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال يولي جل إهتمامه بنهوض إدارة الشعر الجديدة ، ودعمه الكبير من خلال حرص سموه على الحضور لجميع الأمسيات التي سوف تقام ، إيماناً من سموه بأهمية فن الشعر وما يحمله من قيمة وإهتمام في الوطن العربي ، كما يأتي حرص سموه أيضاً بهذا الفن عامة دعما من سموه  للشعر والشعراء .

إستعدادات ضخمة وتجهيزات كبيرة ، وإبداعات تليق بالأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد ، تقوم بها روتانا ، ولعل أهمها الشعار الفريد للأمسية الذي حمل في طياته معنى إبداع الشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد .. حيث مزجت فيه عناصر الحياة الأربعة المهمة (الماء والهواء والأرض والنار) والتي تتلاقى دائماً في أشعار سموه .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الممثلة ناريمان فوّاز تحصد جائزة درع التفوق الفني 2017

بحضور كوكبة من نجوم الدراما العربية والوجوه السياسية