الكلمة الفصل للجمهور مع انطلاق نصف نهائي الموسم الرابع من برنامج المواهب ‏‎Arabs Got Talent

الكلمة الفصل للجمهور مع انطلاق نصف نهائي الموسم الرابع من برنامج المواهب ‏‎Arabs Got Talent

- ‎فيأخبار الفن
65
1

وصل حبس أنفاس المشتركين من مختلف الأقطار العربية وبلدان الاغتراب إلى ذروته. الجميع، ينتظرون خبر التأهل إلى التصفيات أو الاستبعاد، ولحظات حيرة فعلية عاشتها لجنة التحكيم لتختار بأمانة، المواهب التي أعطتها الفرصة سابقاً، وبات عليها غربلتها واختيار 40 موهبة فقط منها، هي الأجدر بأن تكمل رحلتها إلى النهائيات، لتقف في العروض المباشرة من الموسم الرابع من “Arabs Got Talent” على MBC4 و”MBC مصر”. الفرح والدموع، الأمل والألم، كل ذلك يترافق مع الخوف من الموقف الأخير للجنة، التي تقول كلمتها وتمشي وتسلم الدفة إلى الجمهور الذي توضع مهمة اختيار موهبة العرب الأولى في الموسم الرابع، على عاتقه وحده من خلال التصويت فقط.

في الحلقة السادسة والأخيرة من الاختبارات، أربعة مشتركين فقط كانوا مطمئنين إلى انتقالهم إلى التصفيات، هم الذين استفزوا بموهبتهم المميزة لجنة التحكيم على استخدام “البازر الذهبي”. وكان أحمد حلمي أول من استخدمه، حين نقل فريق “Tiesto Robot” المؤلف من شابين مصريين إلى نصف النهائيات، تبعته نجوى كرم بنقلها المصرية ياسمينا صاحبة الصوت المميز، بعدها حان دور ناصر القصبي الذي صوت لفريق “التخت الشرقي” الفلسطين، وانتهى مع العميد علي جابر بتصويته للبنانية نادية قزي لاعبة البيانو المحترفة.

قبل إعلان النتائج، استقبلت اللجنة المزيد من المواهب، زادت من حيرتها، وجعلت الاختيار أكثر صعوبة. وكان أول الذين حصدوا إعجاب اللجنة بالإجماع فريق  “طرب عالحطب” من الأردن، والمؤلف من شابين وفتاتين. غنى الفريق أغنيات خفيفة بأسلوب خاص على طريقة Acapella (استبدال الآلات الموسيقية بالصوت البشري). واستحقت إعجاب اللجنة أيضاً الصديقتان كارن وتلما من لبنان، اللتين تهويان الرقص الحديث والهيب هوب، قدمتا لوحة تعبيرية مؤثرة عن صعوبة الوداع وفرح بقاء أقرب الناس مع بعضهم البعض.

وكان المشترك التالي الذي لفت انتباه اللجنة، هو اللبناني معن حمادة من لبنان، الذي حصد 16 مليون متابع على Youtube، بعزفه المتميز على “البيانو”، يوم قدم وصلة من العزف في أحد مطارات العالم، وخطف 4 أصوات إضافية من اللجنة.

كما نال المشترك رجا ريس من لبنان بعرضه الذي جمع آلة السكسفون والغناء، على رضى اللجنة بعناصرها الأربعة، واستمرت الحلقة معBreak Dance، وفريقPrizon Break Rockerz ، المؤف من 9 شبان من الجزائر، تونس والمغرب والسعودية، وبينما خرج الفريق بـ “3 نعم” من اللجنة، لم يقنع نجوى بموهبته. وخلافاً لهذا الفريق، استطاع المشترك عبد الله بلعباس من الجزائر لفت الأنظار الى عرض حر بـ” ترقيص الفوتبول”، فأدهش اللجنة بفرادة حركته ومستوى أدائه المحترف. وأطل حسين الدرويش من العراق، ليقدم بخفّة مشهداً مسرحياً إيمائيّاً، استحق “4 نعم”، واستطاع أن يلفت انتباه اللجنة بحركاته الدقيقة وسير قصّته الصامتة، التي مزجت البسمة بالدمعة.

وشاءت الظروف بأن يجتمع سفيان وسفيان في كواليس “Arabs Got Talent”، صديقا الطفولة الجزائريان قررا التقدم إلى الاختبارات والكشف عن مواهبهما الاحترافية. جاء كل منهما من بلد، واجتمعا في البرنامج، فأحدهما وصل من أميركا وقدم عرضاً بطابة الكريستال، والثاني من فرنسا بمشهد تعبيري مميز، وحمل اسم “سفيان تياك”. وقد اجتاز الاثنان الاختبار بنجاح وخرج كل منهما بـ “4 نعم”. وكالعادة، لم تخلُ الحلقة من العروض الطريفة والمشتركين المخدوعين بمواهبهم، وهؤلاء الذين لم يحصلوا على فرصة الـ” نعم” من اللجنة، كي لا تُحرم المواهب الفعلية من الانتقال إلى المراحل المتقدمة من البرنامج.

اختيارات اللجنة المصيرية والغربلة، وحبس أنفاس المشتركين إلى ذروته

من بين 72 مشترك، أعطتهم اللجنة موافقتها الأولية على الانتقال، تفرض قواعد البرنامج أن ينتقل إلى مرحلة نصف النهائي، 40 فقط، من بينهم المشتركين الأربعة الذين حصلوا على “البازر الذهبي”. ولم تكن المهمة سهلة على اللجنة، لكن بعد الاتفاق على الأسماء التي استحقت التأهل، بدأ البحث عن كيفية إبلاغ الرابحين والخارجين بالنتيجة. وتوزّع فريق العمل، وأعضاء اللجنة المؤلفة من العميد علي جابر، نجوى كرم، ناصر القصبي، وأحمد حلمي، ومقدما البرنامج قصي وريا أبي راشد، على أكثر من دولة عربية، لتصوير ردود أفعال المشتركين. وبدأت الحكاية بـ”مقلب أمني” لفريق “غرافيتي” السعودي، صاحب الرسومات الاحترافية، قبل إبلاغه بالنتيجة عن طريق قصي، حاملاً فيديو مصوراً من ناصر القصبي، ثم أبلغ أحمد حلمي بالفيديو أيضاً فريق “أولاد ياسين” المصري، بالنتيجة المفرحة. وكان على العميد علي جابر إبلاغ فريق “طرب عالحطب” بالتأهل، عندما دعي للحضور إلى مبنى “مجموعة MBC” في دبي، حيث تدلت يافطة من سطح المجموعة تهنئهم بالفوز. وفي لبنان، قصدت نجوى كرم المعهد الموسيقي لفرقة LeBam، (الجمعية اللبنانية لنشر الموسيقى الأوركسترالية الموسيقية) بتمارينها اليوميّة، لتزف خبر الانتقال إلى الفرقة ومنها انتقلت إلى الاستديو حيث كانت المشتركة فانيسا تسجل إحدى معزوفاتها، لتخبرها بأنها تأهلت إلى المرحلة المقبلة. كما أبلغ قصي المشترك ممدوح المرزوقي بالخبر السار، برسالة من ناصر القصبي، حملت الكثير من حبس الأنفاس. كما زارت ريّا في مصر مدرسة فريق The Hand Band، وهناك أوصلت رسالة أحمد بالتأهل إلى التصفيات. كما دعيت السعودية عائشة مع والدتها الأميركية، لتحلّ في ضيافة برنامج “صباح الخير يا عرب”، لإبلاغها بمقلب من العميد علي جابر بنتيجة انتقالها إلى التصفيات.

أما المشتركين الذين سيظهرون على مسرح Arabs Got Talent في حلقة التصفيات الأولى الليلة، ويحدد تصويت المشتركين من منها سينتقل إلى النهائي، فهي التالية:

–       ‏”كارن وتلما” من لبنان، وتحمل الرقم  (14)

–       “Siraj Band” من المغرب،  الرقم  (37)

–       “حركة وتر” من مصر، وتحمل الرقم  (06)

–       “سوفيان” من الجزائر، ويحمل الرقم  (09)

–       “ياسمينا” من مصر، وتحمل الرقم   (20)

–       ‏‏”ممدوح المرزوقي” من السعودية     (17)

–    “Omar and Claudia‎” من المغرب (33)‏

–       ‏‏”حسين الدرويش” من العراق        (07)

  • يعرض برنامج “Arabs Got Talent” في الموسم الرابع على MBC4و”MBC‎‎ مصر”، في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

 MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Abdallah Bele'bas (2) MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Hussein Darwish (2) MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Maan Hamadeh (1) MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Najwa Karam MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Prizon Break Rockerz MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Raya Abi Rached and Qusai (1) MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- The jury members

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق