أليسار كركلا تنضمّ إلى لجنة تحكيم برنامج So You Think You Can Dance “يلا نرقص”

أليسار كركلا تنضمّ إلى لجنة تحكيم برنامج So You Think You Can Dance “يلا نرقص”

- ‎فيأخبار الفن

unnamed (1)

تنطلق هذا الأحد عبر الـMTV ،Fox  Movies والنهار المصرية العروض المباشرة من برنامج الرقص الأشهر في العالم So You Think You Can Dance يلا نرقص بنسخته العربية، وتنضمّ إلى لجنة التحكيم مصمّمة الرقص أليسار كركلا ليكتمل معها النصاب الرسمي والنهائي والثابت لـ اللجنة التي تضمّ ملك الـBallroom بيار دولاين، خبير الـHip Hop شارل ماكريس وإحدى أهم راقصات الباليه في أوبرا القاهرة النجمة المصرية نيللي كريم.

وأليسار كركلا، كوريوغراف مسرحي، هي إبنة الفنان اللبناني عبد الحليم كركلا، مؤسّس مسرح كركلا وإبنة أعرق العائلات التي انتهجت أسلوب الرقص لتحويل التراث لإبداع مسرحي كهوية ثقافيّة للبنان منذ العام 1968.

بصماتها واضحة منذ أكثر من 15 سنة في تصميم أضخم أعمال مسرح كركلا الفنّية من “أوبرا الضيعة” على أدراج بعلبك إلى “كان يا مكان” مؤخراُ في افتتاح مهرجانات بيت الدين.

درست أليسار الرقص المسرحي في جامعة Loyola Marymount في ولاية لوس أنجلوس الأميركية، وحائزة على شهادة ماجستير في الفنون الجميلة وتقنيات الفنّ الحديث وجميع أساليب الرقص المسرحي في العالم من جامعة UCLA الأميركية.

تعتبر أليسار أنّ الرقص لغتها العالميّة، حيث أنّ الحركة في لغة الجسد تعبِّر عن معنى الكلمة في لغة الحرف، وقناعة منها بأنّ الرقص تربية إجتماعيّة حضاريّة للجيل الصاعد، أسّست قبل حوالى 12 سنة مدرسة كركلا لمختلف الفنّ الراقص، وتضمّ حالياً حوالى 1800 طالباً.

وبدعوة رسمية من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأميركية، ستُحاضر أليسار وللمرّة الأولى عن الرقص المسرحي، وعن تأثيره في حياة الشعوب في تشرين الأوّل/ نوفمبر المقبل.

أليسار جريئة الملامح والطباع، صاحبة شخصية استثنائية، حازمة برأيها، والفن كان وسيبقى لغتها الخاصة في التعبير عن مواقف إنسانيّة ومواضيع إجتماعيّة، ووجودها في لجنة تحكيم برنامج “يلا نرقص” إلى جانب بيار دولاين, نيللي كريم وشارل ماكريس سيُغيّر المعادلة بالنسبة للراقصين الـ16 الذين تأهّلوا إلى العروض المباشرَة.

شاهد أيضاً

آوت أوف ذا بلو” … يجمع ماريتا وعاصي الحلاني وعمر دين  وأغنية “راب” ….

  هذه المرّة، يأتي الإجتماع مختلفاً عن سابقه.