بيان ردّ على ميراي عيد وعاصي الحلاني وخبر عاجل سيعلن عن إقفاله إذا …

بيان ردّ على ميراي عيد وعاصي الحلاني وخبر عاجل سيعلن عن إقفاله إذا …

- ‎فيأخبار الفن

في إطار الحوارات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تبث ضمن برنامج “صباحك غير” عبر راديو روتانا دلتا ، إستضاف الفنان عاصي الحلاني الاعلامية ميراي عيد في منزله ، وخلال الحوار تطرقت الاعلامية ميراي عيد الى موضوع الشائعات ، مشيرة الى أن شائعة مغرضة طالته مؤخراً وطاولت ابنه من خلال رسالة قصيرة كتب فيها ” وفاة ابن الفنان عاصي الحلاني” وفي هذا الاطار ردّ فارس الغناء العربي عاصي الحلاني على الشائعة وقال أن العديد من الصحافيين يعتبرون أنفسهم صحافيين إلا أنهم لا يحملون بطاقة صحافة أو إعلامية. ولفت إلى أن الصحافي الذي أرسل الخبر، قدّم لاحقا تبريراً، إلا أن عاصي لم يقتنع بالتبرير، وقال: “تخيّلي أن أكون موجوداً خارج المنزل، وأن تصلني مثل هذه الرسالة. هذا عيب وقلة أدب بكل ما للكلمة من معنى”.

حقّ الردّ من رئيس تحرير موقع خبر عاجل على ما جاء عن لسان الزميلة ميراي والفنان عاصي

 أولاً : الى الزميلة ميراي عيد المحترمة، عندما ذكرت في الجملة التالية ( شائعة مغرضة طالت الفنان عاصي الحلاني وطاولت إبنه من خلال رسالة قصيرة كتب فيها ” وفاة ابن الفنان عاصي الحلاني”. الردّ: الزميلة العزيزة ميراي عيد، أنت تعلمين جيداً معزتك وإحترامك الكبيرين عندنا ، لكن كمهنيّن يجب أن نرد على ما ورد من خطأ بحقنا و ” الساكت عن الحق شيطان أخرس” ، لقد لقتتنا كلمة شائعة ، وحسبما تعلمنا في الجامعة وتحديداً في كلية الإعلام بأن كلمة شائعة تعني ” خبر كاذب” هنا وقع الخطأ عندما ذكرت كلمة شائعة في موضوع الرسالة القصيرة التي نشرت عبر الهواتف النقالة، أولاً : الرسالة لم تكن صحيحة كما ذكرت في الخبر الذي نشر للصحافيين ، نحن كتبنا رسالة تتضمن هذه الجملة بالتفصيل ( جراء خطأ طبي فقد الفنان عاصي إبنه) ولم نذكر على الإطلاق الجملة المذكورة أعلاه، وأرسلنا مع هذا العنوان ” لينك الخبر” وهذا الخبر يحمل عنواناً عريضاً يقول ( جراء خطأ طبي فقد الفنان عاصي بيطار إبنه) وفي نص الخبر يوجد فيه التفاصيل ، من هنا السؤال يطرح نفسه أين الخبر الكاذب في الموضوع ؟! ” إذاً ما نشرناه لا يسمى شائعة ” .

 أما بالنسبة لفارس الغناء العربي الفنان عاصي الحلاني نقول له ….

 أولاً : قال بأن العديد من الصحافيين يعتبرون أنفسهم صحافيين إلا أنهم لا يحملون بطاقة صحافة أو إعلامية .

الردّ: بناء على ما ذكرته نشير الى إننا نحمل شهادة صحافة وبطاقة صحافة منذ عام 1997ونفتخر بهما، وأنت تعلم يا فارس الغناء العربي بأن البطاقة لا تصنع صحافياً ولا إعلامياً ونحن في زمن الوسائط والمحسوبيات يستطيع ” السنكري ” أن يحصل على أي بطاقة دون أن يمارس صفة المهنة المذكورة عليها ، كنّا نتمنى عليك أن تسأل زميلتنا ميراي من نحن ومن هو موقع خبر عاجل ومن هو صاحبه ورئيس تحريره ، قبل أن تتهمنا بقلة الأدب ”

ثانياً: وفي الإطار نفسه ذكرت أن الصحافي الذي أرسل الخبر، قدّم لاحقا تبريراً، وحضرتك لم تقتنع بالتبرير، ثم شتمتنا وقلت هذا عيب وقلة أدب بكل ما للكلمة من معنى”.

الردّ: قبل أن نتواصل مع حضرتك عبر الهاتف ارسلنا لك رسالة قصيرة فور إرسال رسالة الخبر التي تحمل إسم عاصي دون ذكر العائلة ، وإن دلّ هذا الشيء فإنه يدل على أخلاقنا وإحترامنا لمشاعرك، مع العلم بأننا مقتنعين مليون بالمية لسنا على خطأ حتى  ولو قصدنا ذكر الإسم دون العائلة، والدليل الأكبر على إننا لم نتعمّد خلق شوشرة عندما أرسلنا ” لينك الخبر ” مع الرسالة القصيرة كي لايقع القارىء في الشبهات، لكن للأسف دائماً اللبناني متسرع يبدأ بنشر الخبر دون التأكد منه. ونذكرك بأننا إتصلنا بك وإعتذرنا عمّا حصل، وأنت لم تقتنع بالتبرير هذه مشكلتك ، لكن لم نكن متوقعين منك كفنان محترم ومخضرم ويمثلنا أمام المجتمع العربي، أن يهين تاريخنا المهني الذي تجاوز الـ 15 عاماً ، لنذكرك يا أستاذ عاصي بأننا نعمل في مجلة ” سيدتي” التي تعتبر من أرقى المجلات في الوطن العربي، ونحن أصحاب موقع خبر عاجل الذي تأسس ليقف ويدعم الفنان والفن اللبناني، لاسيما يعتبر من بين أهم المواقع الفنية البعيد عن الفضائح والمهاترات والسكووبات المغرضة. بالفعل صعقنا عندما قرأنا تصريحك وخاصة عندما أهنتنا على العلن. نحن من موقعنا كصحافيين محترفين ولم نكن يوماً دخلاء عليها، نتمنى أن يكون تصريحك أو على الأقل الاهانة التي وجهت لنا غير مقصودة. نحن نحترمك كإنسان قبل أن تكون فنان، ونحترم فيك شهامتك وأخلاقك ، وحسن معاملتك مع الصحافيين والاعلاميين، نتمنى عليك أن لا تغير نظرتنا تجاهك وتجاه الفنان الراقي، وتقبل تصريحنا بكل محبة على أمل أن يكون لك تصريحاً في الأيام القادمة تذكر فيه بأن الإهانة لم تكن مقصودة، وكلمة نوجهها الى زملائنا الكرام إذا هم قبلوا بهذه الأهانة لشخصنا كمهنيين نتعهد لهم بإقفال موقعنا بإعلان رسمي يشهد له الاعلام العربي .

شاهد أيضاً

ملكة جمال العرب سهير الغضبان مفاجأة فيلم “كارما” لخالد يوسف

يراهن خالد يوسف في أحداث فيلمه الجديد “كارما”،