بلقيس فتحي لباتريسيا هاشم: لم أخرج من عباءة فايز السعيد وحقّقت حلمي في مسرحية الفارس للرحابنة

بلقيس فتحي لباتريسيا هاشم: لم أخرج من عباءة فايز السعيد وحقّقت حلمي في مسرحية الفارس للرحابنة

- ‎فيأخبار الفن
61
3

بعد نجاح مسرحية “الفارس” التي شاركت في بطولتها النجمة الإماراتية بلقيس فتحي الى جانب النجم اللبناني غسان صليبا، حلّت بلقيس ضيفةً مع الإعلامية باتريسيا هاشم ضمن برنامجها “بصراحة” عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” حيث تحدّثت بلقيس عن تجربتها الأولى في المسرح الغنائي من خلال مسرحية “الفارس” وهي من أشعار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وألحان وموسيقى الرحابنة.

وإعتبرت أن مسرحية “الفارس” أعادت إكتشافها من جديد على صعيد الغناء والتمثيل خاصة وأن العمل مع الرحابنة ليس بالسهل وكشفت كيف تمّ الاتفاق معها على المسرحية حيث تلقّت إتصالاً هاتفياً من مروان الرحباني قبل المسرحية بثلاثة أشهر وتم الإتفاق حينها على المسرحية دون أي تردد في إتخاذها للقرار حيث قال لها بأنهم يريدون أن تكون بطلة المسرحية الى جانب القدير غسان صليبا، وكشفت على أنها أعطت موافقتها على الفورلأن هذا العمل بمثابة حلم بالنسبة لها وتحقق، خاصة وأنها لا تزال في بداية مشوارها الفني مؤكّدة على أنها راضية عن أدائها والرحابنة في رضا تام أيضاً.

وعن عرض المسرحية في الدول العربية، كشفت عن إجتماع مع مروان الرحباني تم التوصّل من خلاله الى هذه الفكرة دون تحديد الدول العربية التي قد تجول عليها المسرحية وتمنّت أن تُعرض في لبنان ولكن هناك مشكلة حيث ان الأشعار نمطية بحت وبالنسبة للإماراتيين واللبنانيين المقيمين في الامارات قد يفهمون الشعر النمطي الا ان هناك صعوبة على الجمهور اللبناني في فهمه ولكن فحوى المسرحية ومضمونها بالفصحى ومفهوم مئة بالمئة.

من جهة ثانية تحدّثت بلقيس عن تجربتها في الغناء والتمثيل مع غسان صليبا الذي يملك تاريخاً كبيراً في العمل المسرحي الغنائي وبالتحديد مع الرحابنة وكشفت عن أنها كنت في حالة رعب في البداية بأن تقف أمام غسان صليبا اذ كانت تفكر بينها وبين نفسها ما اذا كان غسان صليبا قد يتقبل وقوف فنانة الى جانبه لا تمتلك تجارب سابقة في المسرح الغنائي، ولكن غسان خالف توقعاتها وافكارها، واصفةً اياه بأنه شخص واثق من نفسه وقد جعلها تشعر بالراحة والثقة وكان يمنحها الطاقة الايجابية وكان هادئاً وكانت المرة الاولى التي يمسك فيها رجل ما يدها وقد شعرت بالخجل على المسرح الا انها تخطّت ذلك فيما بعد.

في سياق أخر، أكّدت بلقيس على أنها تحب أن تكون فوق السحاب ولكن تُبقي قدميها على الأرض وتحب ان تكون صريحة وعلى حقيقتها وبالنسبة لها لم تحقق المطلوب في لبنان. وبعد عرض المسرحية بدأت بوضع خطة عمل للإنتشار في الدول العربية وبالتحديد في لبنان قبل أي دولة أخرى، لأن لبنان بالنسبة لها هو هوليوود الشرق ومهرجانات لبنان كبيرة ونجوم لبنان كبار ويهمها جداً الإنتشار فيه.

من جهة أخرى وبعد إنفصالها الفني والمهني عن مدير أعمالها راشد السعيد شقيق سفير الالحان فايز سعيد داعمها الاول، إعتبرت بلقيس أن ذلك لن يؤثر على علاقتها مع أسرة السعيد وبالتحديد مع فايز السعيد وانها لم تخرج من عباءته واكدت بلقيس على أن فايز السعيد هو من قدّمها في الوسط الفني وهو من ساعدها كثيراً ولا تنكر أن لفايز باع لإنتشارها الفني، مؤكدةً على أنه من أعزّ أصدقائها. وشرحت بلقيس عن اسباب انتهاء عملها مع مدير اعمالها السابق راشد السعيد معتبرةً أنها باتت تشكل عبئاً عليه خاصة وأنه متعهد حفلات لذا سوف يقتصر التعاون بينهما على الحفلات فقط. وأكدت على أنها تملك فريقاً كبيراً يعمل معها وليس فقط مديرة اعمالها الجديدة ريم اليوسف.

وعن غناء أحد طلاب ستار أكاديمي التونسي نسيم الرايسي لأغنيتها الجديدة “التاج” وضعت ذلك في خانة إنتشار الأغنية الخليجية خاصة وأن أغنية “التاج” كلاسيكية وتتماشى مع تطلعات المشتركين في برنامج ستار أكاديمي.

برنامج “بصراحة” كل يوم جمعة بتمام الخامسة على fame fm 99.92dc92b0f-cf1f-4106-b6c7-987b6d39fcff 84a83165-8c29-4945-b2b0-2be356018ebb

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الفنانة ريمي بندلي ضيفة الاعلامية داليا داغر هذا الاحد

يستقبل برنامج #سطوح_بيروت هذا الأحد الساعة 8.30 عبر